ادعية واذكار

اجمل ادعية يوم الجمعة المستجابة قبل المغرب

اجمل ادعية يوم الجمعة

يوم الجمعة من افضل ايام الاسبوع ,فهو خير يوم طلعت فيه الشمس فهو يوم مميز عند المجتمع العربي والمسلمين, لما فيه من روحانيات عالية من شعائر اسلامية من بداية اليوم منذ ساعات الفجر الاولي, حيث فجر يوم الجمعة المميز الي صلاة الجمعة, حيث خطبة الجمعة والاستعداد لها من تطيب والذهاب للمسجد ,وحضور الخطبة لما فيها من ساعة استجابه والاستماع لها ,وقراءة سورة الكهف فهي من اهم وافضل سنن يوم الجمعة .

وقد ذكر الرسول صل الله عليه وسلم فضل يوم الجمعة حيث قال, “: إنّ يوم الجُمعة سيّد الأيّام يضاعف الله عزّ وجلّ فيه الحسنات، ويمحو فيه السّيّئات، ويرفع فيه الدّرجات، ويستجيب فيه الدّعوات، ويكشف فيه الكربات، ويقضي فيهِ الحوائج العظام”, فان في يوم الجمعة من الخير الكثير والبركات ,وفيه افضل ساعات الاستجابة من بعد صلاة العصر الي قبل صلاة المغرب.

يبدا فضل يوم الجمعة من ليلة الجمعة ففيه يكون الدعاء مستجاب ,وهي من افضل الليالي الاسبوعية ففيها يبدا الصلاة علي النبي صل الله عليه وسلم ,فهي من الامور المفضله ,ومن اهم اسباب استجابه الدعاء ففي الصلاة علي النبي الخير الكثير وزوال الهم والغم وزيادة في الرزق.

أقراء ايضا:ادعية على الظالم مستجابة و سريعة الاجابة

جمعة مباركة
جمعة مباركة

أدعية جميلة في يوم الجمعة

  • ياكريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك في هذه الجمعة فيضة من فيضان فضلك وقبضة من نور سلطانك وأنسا وفرجا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود.
  • اللَهُمَّ في يوم الجمعة المباركة  أَدِمْ عَلَيْنَا أَمْنَكَ وَسَلَامَك أَمْنَاً وَسَلَامَاً لَا يَشُوبَهُ هَمٌّ وَلَا كَدَر وَلَا كَرْبٌ وَلَا شَجَن أَمْنَاً وَسَلَامَاً تَأْمَنَ بِِهِ القُلُوبُ وَالصُّدُورَ وَنَسْلَمُ بِهِ مِنْ كُلِّ زَيْغٍ وَمِنْ اتِّبَاعٍ لِهَوَى أَوْ تَعَلُّقٍ بِسَبَب أَمْنَاً وَسَلَامَاً فِى حَيَاةٍ وَفِى بَرْزَخٍ وَفِى المَوْقَفِ الجَلَل أَمْنَاً وَسَلَامَاًلَا يَتَغَيَّرْ وَلَا يَتَبَدَّل سِمَةُ حَقٍّ مِنْ اسْمِكَ السَّلام تَدُومُ وَلَا تَزُول أَزَلُهَا كَأَبَدِهَا مِنْ ذَاتِ حَقٍّ مِنْ ذَاتِ قُدْسٍ حَقَّ لَهَا الإِجْلَالُ وَالعَظَمَةُ وَإلَيْهَا وَحْدِهَا المَأْوَى وَالسَّكَن.

أقراء ايضا:تفسير الخطوبة في الحلم للمتزوجة وللعزباء من شخص تعرفه

يوم الجمعة المبارك
يوم الجمعة المبارك

أدعية مستجابة بإذن الله

  • اللهم فارج الهم وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمنا فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك
  • اللهم هذا اليوم الذي فضلته على الأيام وشرفته وقد بلغتنيها بمنك ورحمتك فأنزل علينا من بركاتك وأوسع علينا فيها من نعمائك اللهم إني أسألك أن تهدينا فيها لسبيل الهدى والعفاف والغنى والعمل فيها بما تحب وترضى.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك يا موضع كل شكوى ,ويا سامع كل نجوى ويا شاهد كل ملإ ويا عالم كل خفية, أن تكشف عنا فيها البلاء ,وأن تستجيب لنا فيها الدعاء وتقوينا فيها وتعيننا وتوفقنا فيها لما تحب ربنا وترضى.

أقراء ايضا:تفسير الساعة في الحلم ساعة اليد وساعة الحائط في المنام

جمعة طيبة
جمعة طيبة

أجمل أدعية تقال قبل المغرب

  •  اللهم إني أسألك يا أرحم الراحمين أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تهب لنا فيها الرضا ,إنك سميع الدعاء ولا تحرمنا خير ما تنزل فيها من السماء ,وطهرنا من الذنوب يا علام الغيوب وأوجب لنا فيها دار الخلود.
  • اللهم يا عالم الخفيات يا راحم العبرات يا مجيب الدعوات يا رب الأرضين والسماوات ,يامن لا تتشابه عليه الأصواتلا اله الا انت يا حنان يا مننان يا بديع السماوات والارض يا ذا الجلال والإكرام.

قد سمي يوم الجمعة بهذا الاسم, لان الله عزوجل جمع فيه خلق ادم عليه السلام, وقد قيل في بعض المصادر نظرا لاجتماع المسلمين في المسجد, حيث ان العرب قبل الاسلام وايام الجاهلية يطلقون علي يوم الجمعة اسم العروبة, حيث كانت اول جمعة في الاسلام كانت في المدينة المنورة ,حيث يتناقشون في امور دينهم , سيكون يوم القيامة يوم الجمعة  لذلك نجد المخلوقات جميعا في حاله سكون وصمت وترقب ,وفي يوم الجمعة ساعة استجابة وهي قبل المغرب وكم من داعي اجيبت دعوته ,فهي ساعة مهمه حيث الساعة التي طلب سيدنا ادم عليه السلام المغفرة من ربه فغفر له .

أقراء ايضا:ما هو التشهد الصحيح في الصلاة كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى