كلام جميل

ابن أخي الغالي أجمل كلام عن ابن الأخ

ابن أخي الغالي

الأخ هو قطعة من الروح ومن القلب، هو أقرب الأشخاص لنا في النسب والدم، الأخ هو سندنا في الحياة هو الذي يحمل عنا أعباء الدنيا وما فيها، ولا يعرف قيمة الأخ إلا من يعيش وحيداً دون إخوة، فالأخ هو جنة الله على الأرض.

أما بالنسبة لابن الأخ فله معزة خاصة وكبيرة في قلب كل إنسان، وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام ابن أخي الغالي أجمل كلام عن ابن الأخ، فسنجمع لكم في تلك المقالة باقة جميلة ومتنوعة وفريدة من أجمل الكلمات والعبارات والتهاني والرسائل عن ابن الأخ، متمنين أن تعجبكم تلك الكلمات وتشاركوها مع ابن أخيكم أو مع أخيكم فهناك فقرات متنوعة وجميلة من الكلمات والرسائل، فحتى لا نطيل عليكم هيا بنا نتابع معاً تلك الكلمات والرسائل والتهاني والعبارات الجميلة.

عبارات عن ابن أخي:

لا صار الحكي فِجمالك ، ب عيونك حَ ابتدي ~

وكآنك دآعي ربك غيرك ما آحب

يا نعمتي آنتَ أعيذك بالله من شر حاسد إذا حسد

مَ بعد حُبك حبّ ثانِـي الحياة أرزاق ؛ وفِيك الله رزقني

ي دنيتي ، ي بدايتيَ ، ي نهايتيَ ، و يّ كل الناس بعيوني احبك

كلمات حلوه في وقت عشوائي ! إبتسامه في طريق مزحوم ودعوه لك في ظهر الغيب كلها أشياء ماتكلف شيء بس تخلق سعااده عظيمه با النفس

و كتله الجمال تشبه ابتسامتك .

ولاني اجهل الغيب يَ الله اجعل القادم لنا خيرآ ولا تعسر لنا امراً

مازال في العمر مُتسع للحياة ، للأمل ، للحب
للبهجه ، لتصحيح الأخطاء ، للعفو ، للتسامح
وللسعادة ولأشياء كثيره ~

أشعار وخواطر لابن أخي:

دعاء جميل لإبن الأخ
دعاء جميل لإبن الأخ

سأل صغيري : أين القمرُ؟
قلت: هناك
مثلُك يلعبْ
مثلُك يخطِفُ قلبي، يهرَبْ
مثلُك ليس لديه حدود
مثلُك يجري
و أنا العمةُ أجري خلفـَه
مثلك يسعدُ عمري حين..
أراقبُ طيفـَه
قال: جميلٌ
قلتُ: حبيبي أجملُ… أجملْ
يغدو الحزنُ على نظرتهِ
خداً أزهر
سلة َ حلوى و عصافير
مامن قمرٍ بتبسُّمِهِ
يطعمُ أحلامي الظمآنةَحتى تطير
ما من قمرٍ يلمسُ بأصابعِهِ الحُلوةِ
شوكاً يصبحْ ثوبَ حرير

هل من قمرٍ غار عليَّ؟
هل من قمرٍ يسألُ عني؟
يبحثُ عني؟
هل من قمرٍ
يلبسُ نظارتيَ الضخمة َ كي يعجبَني؟
يملأ ورقي قصائدَ فوضى؟
هل من قمرٍ
يصنعُ حيلاً لي كي أرضى؟
قال: سيرحل؟
قلت : سيكبر
يصبح أجمل..
يصبحُ أشهر
يصبحُ سهماً
في صدر الأوجاعِ
و حلماً
قلتُ :سيكبر
هل من قمرٍ أجمل منك سيصبحُ أكبر؟

عبارات تهاني لتخرج ابن أخي:

ابارك لاخي ع تخرج ابنه “الاسم”  وكما ابارك لابن اخي ع تخرجه واسال الله العلي القدير ان يوفقك وتستاهل كل خير والف مبروك التخرج.

حبيبي “الاسم” العسل ابن أخي الحبيب ألف مبارك التخرج من “المستوى الدراسي” وعقبال الجامعة يارب اللهم احفظه وانفع به.

نبارك لابن اخي “الاسم” بمناسبة التخرج من جامعة “الجامعة” تخصص “التخصص” الف مبروك وعقبال المراتب العليا ودعائنا له بالتوفيق والنجاح في حياته العملية أن شاء الله.

الف الف مبروك تخرج ابن اخي “الاسم” وحصوله على الشهاده “نوع التعليم” بتفوق وأقول له لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا ولاينال العلا من قدم الحذرا ومن أراد العلا عفوا بلا تعب قضى ولم يقض من إدراكها وطرا مع اجمل الامنيات وعقبال الشهادات العليا.

ألف مبروك التخرج والتفوق لابن أخي “الاسم” وكم أنا فخور بك وعقبال الدكتوراه إن شاء الله تعالى. ما أجملها من ليلة ليلة العمر ليلة التخرج وخاصةعندما يكون من ضمن الخريجين ابن أخي “الاسم” فقد البسها حلة جميلة رونقها التميز مبارك اخي تخرج الابن وتمنياتي له بالتوفيق في حياته العملية والى مزيد من التقدم.

اللهم لك الحمد والشكر هذه الليلة ليست كل ليلة فهي ختام ليالي السهر ومن خالص القلب ابارك لهم هذا الإنجاز العظيم مبروك ابن اخي الغالي.

قصيدة مدح في ابن اخي

أولئك إخواني الذين أحبهم
وأوثرهم بالود بين إخواني

وما منهم إلا كريم مهذب
حبيب إلى إخوانه غير خوان

وأخ الزمان إذا ظفرت بمثله
فأشدد عليه يدا ولا تتردد

ما جادت الأزمان مثل أخوة
لله تصفو دون أي مقصد

أخ لي عنده أدب
مودة مثله نسب

رعى لي فوق ما يرعى
وأوجب فوق ما يجب

فلو سبكت خلائقه
لبهرج عندها الذهب

بنفسي أخ نفسه أمة
وتدبيره في الوغى فيلق

أخ باب إحسانه مطلق
وباب إساءته مغلق

كريم السجايا فلا رأيه
بهيم ولا خلقه أبلق

محمد أنت قوى ناظري
فكيف إذا غبت لا أقلق

رهنتك قلبي وحكم القلوب
إذا رهنت أنها تغلق

أنا لك ياخوي ان صار وجه الزمن دوار
بتلقاني أقرب من ظلالك عن عصيره

وانا لك حزام (ن) ما يلين وغطا وستار
تحزم فداك العمر لو ما بقى غيره

تسند علي كنك تسند على سنجار
ولا يشغلك ظرفي ولو بان تأثيره

دعاء لابن اخي الصغير

  • ابن اخي الغالي، ادعو الله عز وجل ان يحفظك ويحملك من كل شر، وأن يرفعك الي اعلي الدرجات ويرزقك كل الخير، ويبعد عنك صحبة السوء ويقربك من صحبة الأخيار، اللهم اجعل ابن اخي ولداً صالحاً وارزقه رضاك والجنة، جعل الله لك يا ابن اخي في كل خطوة سعادة وسلامة ورزق وخير وفير وادام عليك الصحة والعافية .
  • ابن اخي الجميل، اعزك الله ورفع قدرك ورزقك افضل ما تتمني، جعل الله البسمة لا تفارق شفاهك والسعادة لا تفارق قلبك، حمدلله علي نعمة وجودك بصحة وسلامة، حفظك الله يا صغيري الغالي .
  • الحمد لله علي كل لحظة انت فيها بيننا يا ابن اخي الغالي، انت اجمل هدية من الله عز وجل، انت يا صغيري بهجة اسرتنا وعائلتنا وفرحتها، رزقك دائماً الله عز وجل السعادة وابعد الحزن والهم عن قلبك، حبنا لك لا يمكن وصفه بكلمات، ولكنك ستشعر به في كل حضن ونظرة وابتسامة وفخر بك ان شاء الله يا ابن اخي الغالي .

ابن اخي قطعة من قلبي

  • ابن اخي يا اغلي انسان علي قلبي، انت قطعة من اخي الذي احبه كثيراً ، حبي لك لا يقارن بأحد ولا حدود له، انت اجمل من عرفت منذ صغري حتي رؤيتي لك، رزقك ربي التوفيق والعافية والسعادة في دنياك وفي آخرتك .
    تستاهل الطيب يا ابن اخي الغالي يا اجمل الناس، منطوقك اجمل زادك الله علماً وخلقاً وادباً يا حبيبي .
  • يا من تناديني عمي، احبك كثيراً يا حبيبي الله يحفظك ويبعد عنك كل سوء، يا اجمل هدية في حياتي، ملاكي العزيز احبك كثيراً ضيفنا الغالي الذي جلب السعادة والهناء الي بيتنا وعائلتنا وملئها ضحك ولعب وحب وفرحة وبهجة، انت الجميل في كل شئ .
  • أطال الله ضحكتك لنا يا ابننا العزيز، وجعلك خيراً دائماً وفيراً بارك الله فيك ومنع عنك اعين الحاسدين، عندما اعانقك اشعر وكأنني ملكت الدنيا، انت اجمل ابن اخ في الوجود، بارك الله فيك وجعلك باراً بوالديك وسنداً لهما .
  • لقد علمتنا يا صغيري أن هناك الكثير من الامور الجميلة في هذه الحياة لم ندركها ولم نكن نعلم عنها شيئاً قبلاً، حبك وحنانك وابتسامتك عالم آخر يأخذنا من كل همومنا وماكلنا، ابتسامة ثغرك يا صغيري الجميل اجمل شعور والاحساس بلمسة يديك احساس رائع حقاً، حفظك الله لنا يا اجمل الهدايا وبارك الله فيك .

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام تلك المقالة الجميلة الذي دار كلامنا وحديثنا فيها عن ابن أخي الغالي أجمل كلام عن ابن الأخ، فقد قدمنا بين أيديكم كم كبير ومتنوع من أحلى الكلام عن ابن الأخ، فقد بدأنا موضوعنا بفقرة عبارات عن ابن أخي، قدمنا في هذه الفقرة مجموعة من العبارات والكلمات الجميلة عن ابن الأخ ثم قدمنا فقرة أشعار وخواطر لابن أخي قدمنا في هذه الفقرة الرائعة مجموعة من الأشعار الجميلة لابن الأخ وأنهينا موضوعنا بفقرة عبارات تهاني لابن أخي، فلو كان ابن أخيك قد وُفق في دراسته أو تخرج من كليته فتلك الفقرة ستفيدك كثيراً لأنها تحتوي على أجمل عبارات التهاني بالنجاح والتخرج.

للمزيد يمكنكم زيارة :

حالات عيد ميلاد اخي مكتوبة للنسخ

رسالة الى اخي الغالي جدا على قلبي

اخي في فؤادي هو السند والأمان اجمل الاشعار والقصائد عن الاخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى