معلومات عامة

إمارة دبي … موقعها ومناطقها وأهم المعلومات عنها

إمارة دبي

إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر دولة اتحادية مكونة من 7 إمارات ، تمتد على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية وهي : إمارة أبو ظبي ، وإمارة دبي ، وإمارة الشارقة ، وإمارة عجمان ، وإمارة أم القيوين ، وإمارة رأس الخيمة ، وإمارة الفجيرة ، وتعتبر إمارة أبو ظبي أكبر الإمارات الـ7 من حيث المساحة ، كما تعتبر مركز الصناعات النفطية بالبلاد ، وعاصمةً للإمارات ، وتعتبر إمارة دبي الساحلية واحدة من أهم المراكز التجارية والمالية بالمنطقة ، وذلك لاحتضانها الكثير من الشركات متعددة الجنسيات ، ومن ناطحات السحب ، وتحد دولة الإمارات من الناحية الجنوبية والشرقية المملكة العربية السعودية ، ومن الشمال مضيق هرمز الذي يربط الخليج العربي بخليج عمان ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء على إمارة دبي … موقعها ومناطقها وأهم المعلومات عنها ، فتابعوا معنا.

مدينة دبي:

  • إن إمارة دبي موجودة بدولة الإمارات وبالتحديد على الساحل الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة العربية ، وتحد إمارة دبي من الجنوب إمارة أبو ظبي ، ومن الشمال الشرقي إمارة الشارقة ، ومن الجنوب الشرقي سلطنه عمان ، وتصنف إمارة دبي على أنها ثاني أكبر مدينة في البلاد ، وتغطي مساحة تبلغ أكثر من أربعة آلاف كيلو متر مربع ، ويبلغ تعداد سكانها نحو مليونين وربع مليون نسمة.

للمزيد يمكنك قراءة : مدينة دبي للاعلام

معلومات عن إمارة دبي:

  • إمرة دبي تعتبر المركز التجاري للشرق الأوسط ، وهي مدينة غنية ثقافياً ، وتشتهر المدينة بالطقس المشمس والشواطئ الجميلة ، وقد أدى اقتصادها المتنوع وسرعة نموها لزيادة تعداد سكانها ، إذ يعيش فيها أكثر من مليونين شخص ، ومن المتوقع أن يزداد التعداد السكاني بالسنوات القادمة ، وتبلغ مساحة الإمارة أكثر من أربعة آلاف كيلو متر مربع ، وتقدر الكثافة السكانية بالمنطقة الحضرية بـ762.6 شخص لكل كيلو متر مربع.

المناطق السياحية بمدينة دبي:

إن دبي تشتهر بهندستها المعمارية الحديثة ، إنها موطن لعدد كبير من العجائب المعمارية ، بما في ذلك أطول فندق في العالم ، وأطول برج في العالم ، وأكبر مركز تسوق في العالم ، ومن أهم تلك المواقع التي يمكنك زيارتها ما يلي :

  1. جزر النخلة : وهي موجودة بالخليج العربي قبالة ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وجزر النخلة عبارة عن جزر اصطناعية بنيت على هيئة أشجار النخيل ، وتعرف تلك الجزر الـ3 بجزيرة نخلة ديرة ، ونخلة جبل علي ، ونخلة الجميرا.
  2. برج خليفة : ويعد هذا البرج أطول برج موجود في العالم منذ العام ألفين وثمانية ميلادياً ، إذ يبلغ ارتفاعه أكثر من ثمانمائة وثمانية وعشرون متر ، وتم الانتهاء من بنائه في العام ألفين وعشرة ميلادياً ، وقد صمم البرج على شكل حرف y ، ويشار لأنه يحتوي على 8 سلالم متحركة و57 مصعد.
  3. برج كيان : هذا البرج يقع على ارتفاع ثلاثمائة وستة أمتار ، ويمتد لما يقارب 74 طابق ، ويشتهر البرج بتصميمه الفريد ، وتعرضه لأقل قدر من أشعة الشمس ، وذلك بسبب استعمال تقنية التظليل الشمسي السلبي ، والتي تشتمل على ألواح التيتانيوم الموضوع على أعمدة خرسانية على البرج.

علم دولة الإمارات:

  • يعتبر علم دولة الإمارات رمز للقومية ، وللاستقلال ، وللسيادة الوطنية ، ويرتبط النشيد الوطني للدولة ، ويشير العلم للأمن ، والسلام ، والسعادة ، ويظهر بالمناسبات ، والاحتفالات الوطنية ، والرسمية ، والعامة ، وقم صمم علم البلاد (عبد الله محمد المانع) وذلك عقب فوزه بمسابقة تصميم علم الدولة برعاية الديوان الأميري بأبو ظبي ، واستلهم المصمم العلم من قصيدة كتبها الشاعر صفي الدين الحلبي ، والعلم عبارة عن مستطيل طوله ضعف عرضه ، مكون من ألوان 4 هم : الأحمر ، والأخضر ، والأبيض ، والأسود ، مرتبات بشكل مشابه للحرف إي ، وتم استخدام العلم في أول مرة في الثاني من شهر كانون الأول من العام 1971م ، إذ رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمناسبة إعلان الاتحاد الإماراتي.

للمزيد يمكنك قراءة : مدينة دبي للانترنت

معالم دبي بالصور:

معلومات
أشهر معالم مدينة دبي
معلومات عن الإمارات
جزر النخيل في دبي
مدينة دبي
شواطئ دبي

للمزيد يمكنك قراءة : 10 اماكن سياحية في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى