اقوال وحكم

أمثال شعبية مصرية عن قلة الاصل و معناها بالتفصيل

أمثال شعبية مصرية عن قلة الاصل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من الامثال الشعبية المصرية عن قلة الاصل ، حيث تعبر الامثال الشعبية عن مجموعة من الكلمات و العبارات التي توضح لنا الكثير من المواقف بالتفصيل ، و بالرغم من سوء الموقف الذي يحكى فيه المثل الا انه ايضا يأخذ طابع فكاهي او كوميدي في كثير من الاحيان ، و تتميز الامثال الشعبية بشكل عام بانها تنتمي الى التراث العربي الذي تتميز به كل دولة من الدول العربية ، و سنتحدث اليوم عن الامثال الشعبية المصرية ، فالامثال الشعبية المصرية معروفة وقديمة جدا و في كثير من الاحيان ترشدنا هذه الامثال الشعبية الى الطريق الصحيح و توضح لنا الكثير من الامور التي علينا معرفتها في هذه الحياة ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من الامثال الشعبية المصرية عن قلة الاصل ومعنى هذه الامثال بالتفصيل ، فنتمنى ان تنال هذه الامثال الشعبية اعجابكم.

 

 

عتاب الندل اجتنابه

 

هذا المثل يعبر عن احدى الصفات المكروهة في المجتمع و هي الندالة ، و يشير هذا المثل الى ان الشخص الندل من المهم اجتنابه وعدم الاهتمام به حتى يدرك انه في خطأ وان هذا الشخص غير محبوب بسبب الصفة التي به.

 

 

اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب

 

هذا المثل يعبر عن الشيء ونقيضه ، حيث ان الانسان قد ينطق بالكثير من التصرفات ويقوم بفعل عكسها و هذه العادات تعتبر من العادات الخاصة بالمنافقين ، و هي من صفات الندالة و قلة الاصل ، فمثلا الشخص الذي يتكلم دائما عن الكرم و هو في نفس الوقت بخيل جدا او الشخص الذي يتحدث دائما عن الشجاعة و هو في الاصل بخيل ، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم ( يا ايها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون ).

 

اقرأ ايضا : حكم وامثال شعبية مصرية وعربية مشهورة جدا

 

 

اللي تحسبه موسى يطلع فرعون

 

من هذا المثل نتذكر قصة موسى و فرعون الغنية عن التعريف ، فموسى هو الشخص الذي يعبر عن الخير و و الصلاح بينما فرعون هو الذي يعبر عن الظلم و الشر ، و يشير هذا المثل الى ان هناك بعض الاشخاص تعتقد بانهم جيدون تجاهك ويحبونك و في النهاية تدرك بانهم لا يحملون تجاهك سوى المشاعر السلبية و انهم لا يحبونك.

 

 

الزمار يموت و صوابعه بتلعب

 

هذا المثل يعبر عن فئة من الاشخاص يتصفون ببعض الصفات السيئة و ان هذه الصفات ستظل ملاصقة له حتى نهاية حياته.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : امثال شعبية جميلة ومعبرة وبعضها مضحك وحكم واقوال رائعة جداً

 

اللي اتلسع من الشوربة ينفخ في الزبادي

 

يدل هذا المثل على وجوب الحيطة و الحذر وان الانسان لا يجب ان يقع في نفس الخطأ مرتين فمن تعرض للخيانة او الغدر من شخص ما عليه ان يحذر دائما من هذا الشخص والا يأتمنه على اي شيء مجددا وان يكون حذرا في تعامله مع الجميع.

 

 

الله يخليكي يا شدة ياللي تبيني ده من ده

 

هذا المثل يشير الى ان المواقف الصعبة هي التي تكشف الوجوه الحقيقية لجميع من حولك وما اذا كان هذا الشخص مشاعره تجاهك حقيقية ام مزيفة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : حكم وامثال شعبية مصرية مكتوبة بالعامية مضحكة جداً

 

صور امثال شعبية عن قلة الاصل

 

امثال شعبية مصرية
امثال شعبية مصرية

 

امثال عن قلة الاصل
امثال عن قلة الاصل

 

امثال مصرية عن قلة الاصل
امثال مصرية عن قلة الاصل

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل الامثال الشعبية التي توضح لنا احدى الصفات المكروهة من الجميع وهي قلة الاصل ، فقلة الاصل شبيهة بالخيانة فهي تعني التخلي عن الصديق او الرفيق وقت احتياجه لنا ، و هذه الصفة مبغوضة ولا يمكن لاحد ان يتحملها ، و الامثال الشعبية تعلمنا الكثير عن حياتنا فهي موجودة منذ قديم الزمن ، و الامثال بشكل عام اشبه بالكتيب الذي يرشدنا الى الطريق الصحيح في حياتنا و بدون الامثال نشعر باننا تائهون وسط المواقف المختلفة في هذه الحياة .. نتمنى ان تكون هذه الامثال الشعبية قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالامثال الشعبية المميزة من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى