الغاز

ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل

ألغاز رياضيات للعباقرة

ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل ، حيث إن الألغاز تعد واحدة من الوسائل المسلية والشيقة لبعض الناس ، إذ تحفزهم الألغاز على التفكير بذكاء واحترافية ، كما أنها أساس برامج المسابقات الثقافية والفنية المعتمدة على المنافسة بين المشاركين بالإجابة على أكبر عدد من الأسئلة الصحيحة قبل انتهاء الوقت ، وهذا من أجل الحصول على الجائزة عند الفوز التي تكون في العادة عبارة عن جائزة مالية ، وتلك البرامج تستحوذ على نسب مشاهدة عالية ، وذلك لأنها تجمع ما بين الترفيه وما بين تثقيف الناس ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل محبي الألغاز موضوع بعنوان ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أصعب الألغاز والمسائل الحسابية الصعبة والمعقدة التي لن يستطيع حلها إلا الأذكياء فقط.

لغز الفلاح والحمار:

  • يود فلاح في أن ينقل ثلاثة آلاف حبة تفاح للسوق الذي يبعد عنه ألف كيلو متر ، ومن أجل هذا سوف يستعين بابنيه ، حمار وعربة ، وعليك أن تعلم بأن الحد الأقصى لحمولة العربة ألف تفاحة كما أن الحمار يأكل تفاحة كل ما يمشي واحد كيلو متر ذهاباً أو إياباً ، عليك أن تحسب العدد الأقصى من التفاح الذي بإمكان الفلاح أن يصله للسوق؟

الإجابة الصحيحة:

  1. إن الفلاح لو قام بنقل التفاح بطريقة عادية فحماره سوف يأكل كل التفاح في الطريق ، لهذا عليه أن يجد طريقة أخرى ينقل بها التفاح ، والطريقة الأفضل هي أن يعتمد نقاط وسطية لوضع التفاح ، ولاستعمال الحمار بطاقته القصوى لا بد أن يكون عدد التفاح بكل نقطة من مضاعفات الألف.
  2. لهذا لا بد من إعتماد نقطتين وسطيتين من أجل وضع التفاح بالنقطة الأولى ، يكون فيها ألفان والنقطة الثانية يكون فيها ألف ، ويضع أحد إبنيه من أجل حراسة كل نقطة ، لهذا لا بد من حساب المسافة اللازمة للنقطتين من أجل الحصول على ألفين ثم ألف في كل نقطة.

مسافة النقطة الأولى:

  • من أجل الحصول على ألفي تفاحة عند النقطة واحد فإن الحمار سوف يحتاج إلى 5 مرات (ثلاثة ذهاباً واثنين إياباً) ، لو كانت المسافة بين المزرعة والنقطة واحد هي (س) فإن عدد التفاحات التي سوف يأكلها الحمار هي 5×س ، وعليه المسافة سوف تكون : (3000 – 5س = 2000 ومنه س = 200 كيلو متر).

مسافة النقطة الثانية:

  1. من أجل الحصول على ألف تفاحة بالنقطة الثانية سوف يحتاج الحمار إلى 3 مرات (مرتين ذهاباً ومرة واحدة إياباً) ، لو كانت المسافة بين النقطتين الأولى والثانية هي (ع) ، فإن الحمار سوف يستهلك 3×ع جزرة ، وعليه سوف تكون المسافة بين النقطتين هي : (2000 – 3ع = 1000 ومنه ع = 333.33 كيلو متر).
  2. وبما أن عدد التفاح المستخدم لا بد أن يكون طبيعياً فإن المسافة بين النقطتين الأولى والثانية هي 333 كيلو متر ، وعليه فإن عدد التفاح في النقطة الثانية هو ألف وواحد تفاحة والمسافة المتبقية هي : 1000 – 200 – 333 = 467 كيلو متر.

كمية التفاح المتبقي:

  • من ألف وواحد تفاحة المتبقية بالنقطة الثانية ، يحمل الحمار الحد الأقصى ألا وهو ألف ، ويستهلك منها الحمار أربعمائة وسبعة وستون تفاحة من أجل الوصول للسوق وسوف يظل : 1000 – 467 = خمسمائة وثلاثة وثلاثون تفاحة.

الغاز بالصور رياضيات:

ألغاز وحلولها
شغل عقلك
لغز صعب
هل تستطيع إيجاد الخطأ
لغز
لغز في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز رياضيات للاذكياء

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز وحلولها قديمة

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز ذكاء مع اجوبتها في الرياضيات

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا في هذا المقال حول ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أصعب المسائل الرياضية والألغاز الحسابية التي بحاجة لتفكير عميق ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم ألغاز رياضيات صعبة مع الحل ، وفي ثاني فقرة قدمنا حل اللغز ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان الغاز بالصور رياضيات.

وفي النهاية سوف نترككم مع واحد من أصعب الألغاز الرياضية على الإطلاق ، حيث نأمل من كل من يعرف الحل أن يتركه لنا في التعليقات بالأسفل ؛ واللغز هو : (كل جوانب المثلث المتدرج لديها نفس الطول ، صح أم خطأ؟).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى