الغاز

ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل

ألغاز رياضيات للعباقرة

ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل ، حيث إن الألغاز تعد واحدة من الوسائل المسلية والشيقة لبعض الناس ، إذ تحفزهم الألغاز على التفكير بذكاء واحترافية ، كما أنها أساس برامج المسابقات الثقافية والفنية المعتمدة على المنافسة بين المشاركين بالإجابة على أكبر عدد من الأسئلة الصحيحة قبل انتهاء الوقت ، وهذا من أجل الحصول على الجائزة عند الفوز التي تكون في العادة عبارة عن جائزة مالية ، وتلك البرامج تستحوذ على نسب مشاهدة عالية ، وذلك لأنها تجمع ما بين الترفيه وما بين تثقيف الناس ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل محبي الألغاز موضوع بعنوان ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أصعب الألغاز والمسائل الحسابية الصعبة والمعقدة التي لن يستطيع حلها إلا الأذكياء فقط.

لغز الفلاح والحمار:

  • يود فلاح في أن ينقل ثلاثة آلاف حبة تفاح للسوق الذي يبعد عنه ألف كيلو متر ، ومن أجل هذا سوف يستعين بابنيه ، حمار وعربة ، وعليك أن تعلم بأن الحد الأقصى لحمولة العربة ألف تفاحة كما أن الحمار يأكل تفاحة كل ما يمشي واحد كيلو متر ذهاباً أو إياباً ، عليك أن تحسب العدد الأقصى من التفاح الذي بإمكان الفلاح أن يصله للسوق؟

الإجابة الصحيحة:

  1. إن الفلاح لو قام بنقل التفاح بطريقة عادية فحماره سوف يأكل كل التفاح في الطريق ، لهذا عليه أن يجد طريقة أخرى ينقل بها التفاح ، والطريقة الأفضل هي أن يعتمد نقاط وسطية لوضع التفاح ، ولاستعمال الحمار بطاقته القصوى لا بد أن يكون عدد التفاح بكل نقطة من مضاعفات الألف.
  2. لهذا لا بد من إعتماد نقطتين وسطيتين من أجل وضع التفاح بالنقطة الأولى ، يكون فيها ألفان والنقطة الثانية يكون فيها ألف ، ويضع أحد إبنيه من أجل حراسة كل نقطة ، لهذا لا بد من حساب المسافة اللازمة للنقطتين من أجل الحصول على ألفين ثم ألف في كل نقطة.

مسافة النقطة الأولى:

  • من أجل الحصول على ألفي تفاحة عند النقطة واحد فإن الحمار سوف يحتاج إلى 5 مرات (ثلاثة ذهاباً واثنين إياباً) ، لو كانت المسافة بين المزرعة والنقطة واحد هي (س) فإن عدد التفاحات التي سوف يأكلها الحمار هي 5×س ، وعليه المسافة سوف تكون : (3000 – 5س = 2000 ومنه س = 200 كيلو متر).

مسافة النقطة الثانية:

  1. من أجل الحصول على ألف تفاحة بالنقطة الثانية سوف يحتاج الحمار إلى 3 مرات (مرتين ذهاباً ومرة واحدة إياباً) ، لو كانت المسافة بين النقطتين الأولى والثانية هي (ع) ، فإن الحمار سوف يستهلك 3×ع جزرة ، وعليه سوف تكون المسافة بين النقطتين هي : (2000 – 3ع = 1000 ومنه ع = 333.33 كيلو متر).
  2. وبما أن عدد التفاح المستخدم لا بد أن يكون طبيعياً فإن المسافة بين النقطتين الأولى والثانية هي 333 كيلو متر ، وعليه فإن عدد التفاح في النقطة الثانية هو ألف وواحد تفاحة والمسافة المتبقية هي : 1000 – 200 – 333 = 467 كيلو متر.

كمية التفاح المتبقي:

  • من ألف وواحد تفاحة المتبقية بالنقطة الثانية ، يحمل الحمار الحد الأقصى ألا وهو ألف ، ويستهلك منها الحمار أربعمائة وسبعة وستون تفاحة من أجل الوصول للسوق وسوف يظل : 1000 – 467 = خمسمائة وثلاثة وثلاثون تفاحة.

الغاز بالصور رياضيات:

ألغاز وحلولها
شغل عقلك
لغز صعب
هل تستطيع إيجاد الخطأ
لغز
لغز في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز رياضيات للاذكياء

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز وحلولها قديمة

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز ذكاء مع اجوبتها في الرياضيات

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا في هذا المقال حول ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أصعب المسائل الرياضية والألغاز الحسابية التي بحاجة لتفكير عميق ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم ألغاز رياضيات صعبة مع الحل ، وفي ثاني فقرة قدمنا حل اللغز ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان الغاز بالصور رياضيات.

وفي النهاية سوف نترككم مع واحد من أصعب الألغاز الرياضية على الإطلاق ، حيث نأمل من كل من يعرف الحل أن يتركه لنا في التعليقات بالأسفل ؛ واللغز هو : (كل جوانب المثلث المتدرج لديها نفس الطول ، صح أم خطأ؟).

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى