معلومات طبية

أفضل علاج للقولون من الصيدلية مجرب وفعال 100%

أفضل علاج للقولون من الصيدلية

إن وجع القولون يعتبر واحداً من أكثر الأوجاع والآلام المزعجة والمؤرقة تقابل الكثير من الأشخاص ، حيث تؤدي لظهور الكثير من الأعراض ، منها على سبيل المثال : تشنجات ووجع في البطن ، بالإضافة لنوبات من الإسهال أو الإمساك ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على أفضل علاج للقولون من الصيدلية مجرب وفعال 100% فقط تابعوا معنا.

أسباب القولون العصبي:

يوجد الكثير من الأسباب وراء آلام القولون العصبي ، منها على سبيل المثال :

  1. عوامل وراثية.
  2. الضغوطات التي تحيط بالإنسان.
  3. حساسية الجهاز الهضمي.
  4. تغيرات هرمونية وأعراضها تكون أكثر شدة أثناء فترة الدورة الشهرية.
  5. تشوه في الأعصاب الموجودة في الجهاز الهضمي.
  6. ضعف في العضلات التي تكون مسئولة عن نقل الطعام.
  7. الإصابة بعدوى ما داخل المعدة أو الأمعاء.
  8. تغير في نسبة الميكروبات النافعة داخل الأمعاء.
  9. خلل في قدرة تحكم الجهاز العصبي بالجهاز الهضمي.

للمزيد يمكنك قراءة : اسباب انتفاخ القولون وأعراضه

أفضل علاج للقولون موجود في الصيدليات:

ليبراكس:

  1. يتم استعمالها من أجل علاج القولون العصبي ، بالإضافة لكافة اضطرابات الجهاز الهضمي ، وذلك بالنظر لأنه يحد من تشنج عضلات القولون العصبي ، كما أنه يعمل كمهدئ للتقليل من تقلصات الأمعاء.
  2. وليبراكس مكون من مادتين فعاليتين ألا وهما : مادة الكلورديازيبوكسيد التي بإمكانها أن تحد من تشنجات القولون ، بالإضافة لمادة كليدينيوم التي بإمكانها تثبيط نشاط الجهاز العصبية المركزي.
  3. ويبلغ سعر ليبراكس عشرة جنيهات في الصيدليات المصرية.

كولونا:

  1. ويحتوي هذا العقار على مادة ميبيفيرين ، وهي عبارة عن مضاد للكولين ، إذ تعمل مباشرةً على العضلات الملساء الموجودة داخل الجهاز الهضمي.
  2. ومن الممكن أن يكون لها تأثير مخدر ، كما تحتوي كذلك على سلبيريد الذي يعمل بصورة رئيسية كمضاد لمستقبلات الدوبامين D2.
  3. وعليه يتم استعماله من أجل علاج متلازمة القولون العصبي ، بالإضافة لتشنجات المعدة ، وأيضاً عند تراكم الغازات داخل البطن والانتفاخ وتقلصات المعدة.
  4. ويبلغ سعر كولونا واحد وثلاثون جنيه مصري في الصيدليات.

كولوفتيل:

  1. ويحتوي أيضاً هذا العقار على مادتين سلبيريد وميبيفيرين ، وتلك المادتين فعالتين في علاج متلازمة القولون العصبي ، بالإضافة للانتفاخات وغازات البطن وتشنجات المعدة ، وأيضاً وجع الأمعاء وتقلصات البطن.
  2. ويبلغ سعره في الصيدليات المصرية واحد وثلاثون جنيه ونصف.

كولوفيرين د:

  1. ويحتوي ذلك العقار على مادة دايميثيكون والميبيفيرين ، والاثنين مادتين يتم استعمالها في علاج متلازمة القولون العصبي ، بالإضافة لتقلصات الجهاز الهضمي ، وبإمكانهما أن تقلل من أصوات وغازات البطن.
  2. ويبلغ سعر هذا العقار في الصيدليات المصرية مبلغ ثمانية وثلاثون جنيه وربع.

للمزيد يمكنك قراءة : ماذا يأكل مريض القولون

علاج القولون باستخدام الأعشاب:

قبل أن نأتى على ذكر علاج القولون بالأعشاب يجب علينا أن ننوه بأن ذلك المرض يعد واحداً من أبرز أمراض الجهاز الهضمي المنتشرة في العالم ، ويحدث بسبب الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية ، ومن الممكن أن يحدث بسبب معايشة حياة يطغى عليها الضغوطات النفسية ، ولا تعد أعراض القولون العصبي خطيرة للغاية ، إلا أنها تؤدي للعديد من الأوجاع والآلام المؤرقة ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أهم الأعشاب المستخدمة في علاج القولون :

النعناع:

  • وذلك لأن النعناع به زيت المنثول المعروف بخصائصه المضادة لكافة تقلصات العضلات الملساء الموجودة بالجهاز الهضمي ، ولهذا يعتبر واحداً من ضمن أفضل الأعشاب التي تقوم بعلاج القولون العصبي نهائياً.

طريقة تحضير النعناع:

  • عليك غلي أوراق النعناع الأخضر وتناوله دافئاً من اجل تهدئة انتفاخ البطن وسهولة تمرير الأكل من المعدة للأمعاء ، وذلك حتى يتم إخراجها بسهولة.

الباونج:

  • أو كما يطلق عليها زهرة الأقحوان ، يعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات المفيدة لعلاج حموضة المعدة وانتفاخ البطن ، وذلك لأنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات والتقلصات.

طريقة تحضير الباونج:

  1. تستطيع تحضيره من خلال غلي ازهار البابونج الجافة في مقدار ملائم من المياه ، وبعدها قم بتحليته بواسطة عسل النحل.
  2. ومن ثم قم بإضافة قطرات من عصير الليمون وذلك من أجل إضافة قيمة غذائية كبيرة وأفضل في علاج القولون العصبي نهائياً.

اليانسون:

  1. لو استمر معك أعراض القولون العصبي لنحو 3 مرات كل شهر ولمدة ثلاث شهور على التوالي فإنك تشخص بمتلازمة القولون العصبي ، ووقتها ننصحك باليانسون الذي يعتبر واحداً من أهم الطرق التي تخلصك من القولون العصبي.
  2. فإنه يعد مشروب مسكن لأوجاع البطن وطارد للغازات ، كما يمتلك تأثيرات مفيدة للغاية للجهاز الهضمي كله ، وعلى المرأة الحامل والطفل الصغير أن يمتنع عن تناول اليانسون.

الحلبة:

  1. تحتوي على عناصر غذائية كثيرة لا حصر لها ، تلك العناصر جعلت من مشروب الحلبة واحداً من أكثر الأعشاب المستعملة في علاج العديد من الأمراض للجميع سواءً أكانوا رجال أم نساء ، ومنها على سبيل المثال علاج القولون العصبي.
  2. إذ بإمكان تناول مشروب الحلبة أن يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ، كما يقوم بقتل الديدان المعوية ، وأيضاً يفتح الشهية ، وبإمكانها أن يحد من تقلصات البطن والانتفاخ.
  3. ومن الجدير ذكره أنه لا بد وأن تمتنع المرأة الحامل عن تناول الحلبة لأنها تؤدي لانقباض الرحم ومن الممكن أن تتفاقم المشكلة وتؤدي للإجهاض.

الكركم:

  1. ويعتبر مشروب الكركم واحداً من أفضل المشروبات العشبية في التخلص من مشاكل القولون العصبي ، ولا بد وأن يكون موجود في كافة البيوت.
  2. وذلك لأنه يحتوي على مضادات الالتهاب والأكسدة بنسب كبيرة ، ويوجد منه المكملات الغذائية على شكل أقراص في الصيدلية ، وتستطيع تناوله بعد استشارة الدكتور إلا أن تحضيره في البيت يعتبر أسهل وأقل تكلفةً.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد العسل للمعدة والقولون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى