العناية بالجسم

أفضل طريقة للنوم بالقرآن الكريم صحية وسهلة وسريعة مع أبرز النصائح للنوم الصحي

أفضل طريقة للنوم

يحتاج كل منا إلى قسط من الراحة لعدة ساعات يوميا بعد نهار شاق ومتعب، ولكن تختلف طريقة النوم وتتنوع بين الأشخاص فبعض الأشخاص يفضلون النوم على جنبهم الأيسر والبعض على الجنب الأيمن وآخرون ينامون بظهورهم ويوجد أيضا أشخاص ينامون على وجههم وبطنهم، كما يختلف النوم بين الأشخاص فالبعض ينامون بسرعة وآخرون ينامون بعد فترة من الوقت والبعض ينامون بواسطة حبات المنوم، ولتعرف على أفضل طرق النوم الصحية نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ” أفضل طريقة للنوم” الذي يضم مجموعة متنوعة من الفقرات فهيا بنا نتعرف عليها.

طريقة النوم بالقرآن الكريم الصحية وفي السنة النبوية:

طريقة النوم الصحيحة
وضعية نوم لهيكل عظمي
  • قراءة القرءان قبل النوم تعمل على استرخاء الجسم والأعصاب وتبعث في النفس الطمأنينة والراحة، ومن الآيات التي يتم قراءتها عند النوم أية الكرسي: ” “اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَ مَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَ لَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضَ وَ لَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَ هُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.
  • وأخر آيتين في صورة البقرة : ” آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ﴿٢٨٥﴾ لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖوَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • “روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما وقرأ فيهما “قل هو الله أحد” و”قل أعوذ برب الفلق” و “قل أعوذ برب الناس” ثم مسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده ويفعل ذلك ثلاثة مرات”.

الم اسفل الظهر اسبابه وطريقة علاجه ونصائح لتخفيف آلام الظهر.

أفضل طرق للنوم بسرعة وبسهولة:

أفضل طرق النوم
شاب نائم
  • الطريقة العسكرية: يتم إراحة الوجه بالكامل مع العضلات الموجودة داخل الفم ، ثم إسقاط الكتفين لتغلب على التوتر ووضع اليدين بجانب الجسم.
  • يتم إرخاء كل الجسم بالكامل والتنفس بعمق، تخيل مشهد مريح لمدة عشرة ثواني.
  • عند عدم استطاعة الشخص على عدم التفكير يتم تكرار قول لا تفكر لمدة عشرة ثواني.
  • طريقة المذاكرة: وهي طريقة طلاب الجامعات والثانوية في حالة النوم يتم فتح أي مادة صعبة ثم البدء في قراءتها بعد ذلك سوف ينام الطالب سريعا على المكتب بدون الحاجة لأخذ حبوب نوم.
  • التنفس عن طريق فتحة الأنف اليسرى: وفيها يتم النوم على الجنب الأيسر وقفل فتحة الأنف اليمنى والتنفس ببطء من فتحة الأنف اليسرى، وهي طريقة تعتمد على تقليل ضغط الدم وعلى التهدئة، وهي طريقة جيدة للذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة.
  • محاولة البقاء مستيقظا: وفيها يتم الاستلقاء وجعل العينين مفتوحين وترديد قول “لن أنام” ولأن العقل لا يتحمل السلبية سوف يفسر الأمر على أنه تعليم للنوم.
  • طريقة الضغط: وتتم عن طريق وضع الأصبع في المنطقة الواقعة بين الحاجبين ومقدمة الأنف والضغط عليها لمدة عشرين ثانية وتكرار الضغط مرتين، ثم الجلوس على حافة السرير ووضع القدم اليمنى على الركبة اليسرى، وجد المسافة بين الأصبع الكبير والأصبع الصغير والضغط عليها.

تصبحون على الف خير … رسائل وعبارات للأصدقاء والأحباب.

أبرز النصائح للنوم الصحي:

أفضل طريقة للنوم السريع
شاب نائم
  • تحديد موعد ثابت للنوم يوميا على سبيل المثال الساعة التاسعة أو العاشرة ويراعى أن لا يكون بعد الساعة الثانية عشر.
  • تهيئة الأجواء المحيطة بالنوم كقفل المصباح وقفل التلفاز وعدم التحدث بصوت مرتفع.
  • تجنب النوم أثناء وقت القيلولة حتى تستطيع النوم ليلا.
  • ممارسة تمارين الاسترخاء كتمارين اليوغا التي تعمل على الاسترخاء وتهدئة العقل وتساعد تمارين اليوغا على النوم بسهولة.
  • يجب قفل جميع الأجهزة الإلكترونية مثل الموبايل واللاب توب والتابلت.
  • عدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين ليلا.

التخلص من حب الشباب في يوم واحد بطرق طبيعية مدهشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى