أسئلة وأجوبة

أسئلة الإنترفيو للبنوك 10 من أهم أسئلة المقابلات الشخصية

أسئلة الإنترفيو للبنوك

مقابلة العمل أو ما يُطْلَق عليه باللغة الإنجليزية الإنترفيو هو ذلك النوع من أنواع الاجتماعات التي تتضمن حوارًا بين عدة أطراف مع شخص واحد، وفي الأكثر تتم هذه المقابلة في مكان العمل، أو عن طريق استعمال شبكة الإنترنت، وبالخصوص مع هؤلاء الأفراد الذين يتقدمون بعدة طلبات لكي يحصلوا على وظيفة ما.

ومقابلة العمل تلك تُعْرَف بأنها عملية هدفها تقييم شخص ما من خلال طرح عدد من الأسئلة، ومحاولة التعرف على إجابة هذا الشخص، والقيام بتقدير مدى قدرة هذا الشخص في التعامل مع طبيعة العمل الذي يتقدم إليه.

ومن ضمن التعريفات الأخرى للإنترفيو هو حوار رسمي هدفه أن تتعرف الجهة المشغلة والمسؤولة عن التوظيف في الكيان على هؤلاء الأفراد الذين يودون الالتحاق بالوظيفة فيها.

وفي الأكثر يتم في تلك المقابلة مبادلة عدة من المعلومات؛ الأمر الذي يساهم بصورة كبيرة في العمل على توضيح عدة أمور متعلقة بالموضوع والأسئلة التي تُطْرَح ضمن ذلك.

أسئلة الإنترفيو للبنوك 10 من أهم أسئلة المقابلات الشخصية:

1- تكلم عن نفسك: وهذا من الأسئلة الشائعة جدًّا في أوساط التوظيف بصورة كبيرة، إذ يُعد التكلم عن الذات أحد أهم الوسائل التي تساهم في تشكيل صورة معينة عن طبيعة الشخص الذي يود الالتحاق بالبنك، فكلما كان هذا الشخص يبدو واثقًا من نفسه وبنفسه ولديه قدرة على الإجابة عن ذلك التساؤل؛ فإن هذا ينعكس بصورة كبيرة على درجة تقييمه وقبوله في العمل.

2- كيفية التعامل إذا وقعت تحت ضغط: وهذا من الأسئلة الشائعة أيضًا التي يترتب عليها التوظيف من عدمه من خلال الإجابة عن هذا التساؤل؛ حيث إن طبيعة إجابة الشخص على هذا التساؤل تُعَد وسيلة يتوضح من خلالها طريقة تعامل الشخص مع الضغوط العديدة، وأفضل الإجابات عن هذا السؤال هو أن يطرح الشخص مثالًا حول طبيعة تعامله مع موقف سبق له أن تعرَّض فيه لضغط وكيف تعامل معه.

3- ما هو الراتب المتوقع: وهو من الأسئلة التي تهدف إلى تقدير الشخص لقيمة جهده في العمل؛ حيث يجب الإجابة عن هذا السؤال بحرفية وأن العمل في المقام الأول وتحقيق الذات هو الذي يشغلك مع وجود مقابل مادي كريم أيضًا.

4- ماذا تملك من نقاط القوة والضعف: يُعَد ذلك السؤال من الأسئلة الشائعة أيضًا في كل المقابلات الخاصة بالتوظيف، والهدف منه هو تقدير المواقف التي يكون فيها الموظف قادرًا على أن يقوم بالمهمة المطلوبة منه، والمواقف التي من الصعب عليه أن ينفذها أو يطبقها، ويُوصى التعامل بحذر شديد مع مثل هذا السؤال، وحين يختار الشخص نقاط ضعفه لا ينبغي أن تكون خاصة بالوظيفة نفسها.

5- كم من الساعات التي يمكن أن تعملها: وهذا السؤال كي يقوم البنك بتقييم مدى تحمل الموظف على أداء وظيفته وكم عدد ساعات العمل التي من الممكن أن يؤدي بها عمله داخل البنك، ويُعَد استعمال جواب معقول عن ذلك التساؤل من الوسائل التي تساهم في إنجاح الموظف وقبوله في البنك.

6- هل من الأفضل أن تعمل مستقلًّا أم في جماعة: وعند الجواب عن هذا التساؤل لا بد أن تكون سريعًا في إجابته، واختيارك للعمل الجماعي، وأهمية التعاون بين أعضاء الفريق داخل البنك هو من أهم الإجابات التي تسهل الحصول على الوظيفة.

7- لماذا تريد العمل في البنك: وهو من الأسئلة التي تحدد أيضًا درجة قبولك داخل البنك، حيث كلما استعملت أسبابًا تعتمد على الإقناع كلما تسهلت الوظيفة أكثر.

8- ما هي تلك المقترحات التي يمكن أن تقترحها كي يتطور العمل؟ يُستعمل هذا النوع من التساؤلات لكي تُختبر مدى قدرة الموظف على أن التخطيط المستقبلي، والذي يقوم على دراسة المقترحات من قبله، وتعيين مدى الفوائد التي يقدمها في مجال التطوير.

9- ما هي إنجازاتك في هذه الحياة: وهو من الأسئلة التي تقوم بالتعرف على مدى قدرة الأشخاص على الإنجاز وشغفهم بالنجاح.

10- هل أنت شخص يمكن لها أن يقود: وهو سؤال يُستعمل كي تُحلل نظرة الفرد ناحية شخصه وذاته من خلال تعيينه للمواصفات والخصائص التي يتميز بها.

كان هذا ختام موضوعنا أسئلة الإنترفيو للبنوك 10 من أهم أسئلة المقابلات الشخصية، قدمنا فيه عشرة أسئلة من أهم عشرة أسئلة يمكن أن يُسألها المتقدم إلى وظيفة في البنك، ومن الضروري إعداد الجواب اللائق بكل هذه التساؤلات وأن يبدو الأمر على صورته الطبيعية في الإجابة عن تلك التساؤلات؛ لما لسرعة البديهة والتكلم بالطبيعة الشخصية من أثر في القبول في الوظائف بصورة عامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق