أسئلة وأجوبة

أسئلة أول لقاء بين الخطيبين وأشياء لا تفعلها في أول لقاء

أسئلة أول لقاء بين الخطيبين

كل شخص يُقدم على الزواج يقوم بالتقدم إلى أهل الفتاة التي يريد أن يرتبط بها، ويطلب من أبيها أن يخطب ابنته، كل شخص يُقدم على هذا الخطوة لا بد وأن تدور في ذهنه الكثير من الأسئلة حول الزواج والخطبة وكيفية التعرف على المرأة التي ربما ستكون زوجته وتقضي معها الحياة جميعها، فيكون الإنسان في حيرة شديدة بحيث لا يعرف كيف يرتب أسئلته بالطريقة الملائمة ولا بالشكل المناسب للأمر الذي هو مقدم عليه.

ونحن في هذا الموضوع نقدم بعض الأسئلة التي تهم كل شاب وفتاة يقدمان على الخطبة، وهي أسئلة تعرف الطرفين بطبيعة الطرف الآخر بصورة واضحة يتضح معها الكثير من الأمور إن شاء الله تعالى، وتثمر بذلك الشكل ثمارها الجيدة بإذن الله تعالى.

أسئلة أول لقاء بين الخطيبين وأشياء لا تفعلها في أول لقاء:

  • ما طموحك في المستقبل وما هو هدفك في الحياة: لكل شخص فينا ما يتمناه في حياته يريد أن يحققه سواء في المجال الديني أو الاجتماعي أو العلمي ومهم جدًا في بداية التعرف أن تكون الرؤية بالنسبة للطرفين واضحة.
  • ما هو تصورك للجواز: فهذا السؤال سؤال مهم للطرفين حتى يتعرف كل طرف منهم على الآخر أكثر.
  • ما هي الصفات التي تحب أو تحبي أن تراها في شريك حياتك: جميل أن نتحدث عن مشاعرنا بما نحب وبما نكره وأجمل من كل هذا أن يكون هناك حوار مثل ذلك قبل الزواج حتى يتمكن كل طرف منهم أن يحكم على الآخر سواء كان مناسب له أم لا.
  • هل ضروري أن ننجب طفلًا في أول سنة من زواجنا: كثير يعتقد بأن ذلك السؤال ليس مهم لكن هناك كثير من حالات الانفصال حدثت بعد الزواج بسبب ذلك الموضوع وخصوصًا حينما يتدخل أهل الزوج أو الزوجة ويضغطون عليهم في مسألة الإنجاب ولكن في البداية يفضل على الطرفين أن يتفقوا على كل شيء وألا يكون هذا الموضوع سببًا للمشاكل في المستقبل.
  • ماذا تريد أن أعرف عنك/ي: فهذا السؤال يساعد كثيرًا في حاجز الكلام بين الطرفين حتى لا تشعر الفتاة أو الشاب بأنه مقيد أو مجبر على أن يتحدث في شيء محدد، كما يعطي الطرفين مساحة حتى يتابعون إشارات كلام بعضهم البعض ويستوعبوه ويفهموه ما يفكر فيه الآخر فذلك السؤال يترك لهم مساحة من التحدث وإخراج ما بداخلهم ومن ثم على كل طرف أن يحدد سواءً كان ذلك الشخص أو هذه الفتاة تناسبه أم لا.

أشياء يجب ألا تفعلها في أول لقاء:

  1. طرح أسئلة محرجة: فاحذر أن تطرح على خطيبتك في بداية العلاقة أسئلة محرجة.
  2. الكذب: فالمرأة دائمًا ما تشعر بكذب الرجل مهما كان لهذا الرجل قدرة على الإقناع، فهناك دراسات تقول إلى أن معظم الرجال يكذبون في لقائهم الأول في الوقت الذي يستطيع مع النساء كشف كذبهم فكن صريحًا في البداية.
  3. إهمال المنظر: على الرجل أن يحرص جيدًا على منظره وأن يبدو أنيق فالإنطباع الأول يدوم.
  4. السؤال عن ماضيها: لا يصح البتة في بداية تعارف الشاب بالفتاة بأن يطرح عليها أسئلة من هذا النوع فهي لا تعرفك بالقدر الذي يمكنها أن تفتح لك قلبها وتتحدث معك بحرية من دون خوف فكن لطيفًا في البداية.
  5. تشددك في آرائك: فيتسرع معظم الشباب في العرض عن أفكارهم في كثير من الأمور فيجب على الرجل ألا يتشدد في شيء ما وأن يأخذ الموضوع ببساطة.

كان هذا ختام موضوعنا حول أسئلة أول لقاء بين الخطيبين وأشياء لا تفعلها في أول لقاء، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأسئلة المهمة التي تفيد كل شاب وفتاة يقدم بعضهما البعض على فترة الخطوبة، وهذه الأسئلة يستطيع من خلالها الطرفان تحديد شخصية الآخر وطبيعة التعامل معه وكيفية الظروف التي سيكون فيها الطرفان خلال فترة الخطوبة، ومن ثم يكون القرار لهما بالمضي قدمًا إلى هذه الخطوة أو لا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق