ادعية واذكار

أذكار النوم العفاسي صوتية كاملة

أذكار النوم العفاسي

الأذكار لها فوائد كثيرة للنفس وأهم فائدة هى الحصول على الحسنات ومحبة الله تعالى، تمحو الذنوب والسيئات بالاستغفار، وتعود صحيفتك بيضاء بإرادة رب العالمين، الأذكار نرددها في كل وقت، في الصباح والمساء لتحفظ المؤمن من الحسد والعين وكل شر، وبعد الصلوات نختم الصلاة بأذكار بعد الصلاة المفروضة، وقبل النوم لتنعم بنوم هادئ دون كوابيس، وفي الفرح بحمد الله تعالى على نعمته، وفي الشدة بالرضا والحمد، يحب الله الذاكرين والذاكرات الله كثيرا،

قال الله تعالى : ” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” ، ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ” . ” وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ ” .

وهناك فرق بين من يذكر ربه دائما في كل وقت وحين لأن الأذكار مثل المياه التي تمد الجسم بالحياة، وبين من لا يذكر ربه الإ عند حاجة لديه يريد من الله تحقيقها أو عدم صبر وشكر لله على وقت الشدة، نحتاج لنحصن نفسنا دائما بالأذكار حتى ننعم بحياة هادئة، وتكون درع واقي لنا ولأبنائنا من كل سوء، نقدم لكم أذكار النوم للعفاسي وأذكار الصباح والمساء.

اذكار الصباح والمساء
اذكار الصباح والمساء

اذكار النوم بصوت العفاسي:

 


اذكار النوم الصحيحة مكتوبة:

– ((باسمك اللهم أموتُ وأحيا)) .

(الصحيحة: 2754),(مختصر البخاري: 2425)
.
– ((باسمك ربي وضعت جنبي, وبك أرفعه, فإن أمسكت نفسي فارحمها, وإن أرسلتها فاحفظها, بما تحفظ به عبادك الصالحين)) .
(صحيح الترمذي: 3401)
.
– ((اللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ, فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ, رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أشهد أن لا إله إلا أنت, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشَِرَْكِهِ, وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ)) .
(الصحيحة: 2763)
.
– ((اللهم قني عذابك, يوم تبعث عبادك)).
(الصحيحة: 2754),(تراجع العلامة: 139)
.
– ((الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا, وكفانا, وآوانا, فكم ممن لا كافيَ له ولا مُؤْوِيَ)).
(مختصر مسلم: 1901)
.
– ((اللهم أنت خلقت نفسي, وأنت توفاها, لك مماتها ومحياها, إن أحييتها فاحفظها, وإن أَمَتَّهَا فاغفر لها, اللهم إني أسألك العافية)).
(مختصر مسلم: 1898)
.
– ((اللهم رب السماوات, ورب الأرض, ورب العرش العظيم, ربنا ورب كل شيء, فالق الحب والنوى, ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان, أعوذ بك من شر كل ذي شرٍّ أنت آخذ بناصيته, اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء, وأنت الآخر فليس بعدك شيء, وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ, وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ, اقض عنا الدين وأغننا من الفقر)).
(مختصر مسلم: 1899),(صحيح الترمذي: 3400)
.
– ((إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة, ثم اضطجع على شقك الأيمن وقل: اللهم أسلمت نفسي إليك, ووجهت وجهي إليك, وفوضت أمري إليك, وألجأت ظهري إليك, رغبة ورهبة إليك, لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك, آمنت بكتابك الذي أنزلت, وبنبيك الذي أرسلت)) (متفق عليه, والسياق للبخاري مركبًا من روايتين له) .
(مختصر البخاري: 2426)

صورة دينية
صورة دينية

.
– ((لاَ إِلَهَ إِلاَّ اَللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ, لَهُ الْمُلْكُ, وَلَهُ الْحَمْدُ, وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ, ولا حول ولا قوة إلا بالله, سبحان الله, والحمد لله, ولا إله إلا الله, والله أكبرُ)).
(الصحيحة: 3414)
– ((الحمد لله الذي كفاني وآواني, الحمد لله الذي أطعمني وسقاني, الحمد لله الذي مَنَّ عليَّ وأفضلَ, اللهم إني أسألك بعزتك أن تنجيني من النار)).
(الصحيحة: 3444)
.
– ((الحمد لله الذي كفاني وآواني, وأطعمني وسقاني, الحمد لله الذي مَنَّ علي فأفضل, والحمد لله الذي أعطاني فأجزل, والحمد لله على كل حال । اللهم رب كل شيء ومالكَ كل شيء وإله كل شيء لك كل شيء أعوذ بك من النار)).
(صحيح الموارد: 2357)
.
– ((بسم الله وضعت جنبي, اللهم اغفر لي ذنبي, واخسأ شيطاني, وفُكَّ رهاني, وثقل ميزاني, واجعلني في الندي الأعلى)).
(هداية الرواة: 234 وإسناده صحيح),(صحيح الجامع: 4649)
.
– ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي وفاطمة رضي الله عنهما: ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم؟ إذا أويتما إلى فراشكما, فسبحا ثلاثًا وثلاثين, واحمدا ثلاثًا وثلاثين, وكبرا أربعًا وثلاثين)).
(الصحيحة: 3596),(مختصر البخاري: 2427) । (مختصر مسلم: 189)
.
– ((إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه, ثم نفث فيهما فقرأ فيهما, فقرأ فيهما: (قل هو الله أحد), و(قل أعوذ برب الفلق), و(قل أعوذ برب الناس) ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده, يبدأ بهما على رأسه ووجهه, وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات)) .
(الصحيحة: 310),(مختصر البخاري: 2025)
.
– ((فاقرأ آية الكرسيّ: (الله لا إله إلا هو الحيُّ القيومُ …)) .
(صحيح الكلم: 26)
.
– ((من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه (لله ما في السموات وما في الأرض وإن تبدو ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله)) । إلى آخر السورة .
(صحيح الكلم: 27)
.
– ((اقرأ (قل يا أيها الكافرون) فإنها براءة من الشرك)).
(صحيح الترمذي: 3403)
..
– ((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ (آلم। تنزيل) السجدة و(تبارك الذي بيده الملك) )).
(الصحيحة: 585)
.
– ((كان رسول الله لا ينام حتى يقرأ: (الزُّمَرَ), و(بني إسرائيل) )).
(الصحيحة: 641)
– ((كان لا ينام حتى يقرأ المسبِّحاتِ ويقول: فيها آية خيرٌ من ألف آية))
(صحيح الترمذي: 3406).
.
والمسبِّحات هي السور التي تفتتح بقوله تعالى: (سَبِّحْ) أو (يُسَبِّحُ), وهي: الحديد, والحشر, والصف, والجمعة, والتغابن, والأعلى

فوائد الاذكار
فوائد الاذكار
ما أجمل أن يستيقظ أصدقائك على رسالة منك بها تذكير لأذكار الصباح، وفي المساء تذكير بأذكار النوم تنال بها الأجر والثواب، وهي صدقة وحسنات جارية لك، داوم على اذكار الصباح والمساء والنوم حتى تحفظ نفسك وتحصنها من كيد الشيطان، قول الاذكار يشعرك بالطمأنينة وهدوء النفس، تستشعر أن الله تعالى معك في كل وقت، وتعطيك الصحة والبركة في الرزق، يا أخي المسلم لا تحرم نفسك من عبادة سهلة وثوابها عظيم، جمعنا لكم فقرات عن الاذكار واذكار يستحب قولها قبل النوم، وأحاديث وآيات قرآنية عن فضل الذكر، وصور دينية جميلة لبوستات الفيس وحالات الواتس اب، شارك موضوعنا وفد غيرك بالأذكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى