ادعية واذكار

أدعية يوم الجمعة مكتوبة وأجمل الأدعية المزخرفة

أدعية يوم الجمعة مكتوبة

يعتبر يوم الجمعة من أكثر الأيام التي يتقبل فيها الله سبحانه وتعالى دعاء العبد، وأوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نكثر من الدعاء وخاصة في يوم الجمعة فيوم الجمعة له من المكانة الخاصة ما له في ديننا الحنيف فيه يتضاعف الثواب والأجر من الله تعالى على كل الأعمال التي يؤديها المسلم من صلاة ودعاء وصوم وغيره.

كما يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام في هذه المقالة أدعية يوم الجمعة مكتوبة وأجمل الأدعية المزخرفة، حيث سنستعرض سوياً في هذا الموضوع مجموعة كبيرة جداً من أجمل الأدعية الخاصة بيوم الجمعة، فللدعاء عامة أهمية كبرى في حياتنا كمسلمين، فهو عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الخالق جل في علاه، تقربنا منه سبحانه وتجعلنا نتحدث معه سبحانه نطلب ونرجو منه أن يقضي مسائلنا ويفرج أمورنا.

أدعية يوم الجمعة مكتوبة:

اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

اللّهُمَّ إِنِّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَاُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأَنْشَأتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللّهُ لا إِلهَ إِلا أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ، وَأَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَاَّلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ.. اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ.

اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي.. اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

أدعية يوم الجمعة مزخرفة:

اّلّلّهّمّ فّيّ هّذاّ اّلّيّوّمّ اّلّمّبّاّرّكّ، اّجّعّلّهّ لّأعّزّ اّلّـــنّاّسّ عّنّدّيّ، يّوّمّاّ مّبّـــــــــــــــــــــــ اّرّكّاّ، فّيّهّ اّلّدّعّوّةّ لّاّ تّــــــــــــــرّدّ، وّهّبّهّ رّزّقّاّ لّاّ يّعّـــــــــــــــدّ، وّاّفّتّحّ لّهّ بّاّبّ فّيّ اّلّجّنّةّ لّاّ يّسّدّ، وّاّحّشّرّهّ فّيّ زّمّرّةّ سّيّدّنّاّ مّحّمّدّ صّلّىّ اّلّلّهّ عّلّيّهّ وّسّلّمّ

يّاّرّب.. فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّتّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّتّرّيّدّ.. اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ.

اّلّلّهّمّ أيّمّاّ أحّدّ يّحّبّنّيّ وّيّدّعّوّ لّيّ فّأسّألّكّ لّهّ اّلّفّرّدّوّسّ اّلّأعّلّىّ, وّأيّمّاّ أحّدّ ضّاّمّنّيّ أوّ اّغّتّاّبّنّيّ وّقّاّلّ مّاّلّيّسّ فّيّ فّإنّيّ قّدّ عّفّوّتّ عّنّه.. جّمّعّةّ مّبّاّرّكّةّ

أدعية يوم الجمعة قصيرة:

لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين.لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين.

الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.

اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

لهنا للأسف نكون قد انتهينا من موضوع اليوم وقد تكلمنا في هذا الموضوع حول أدعية يوم الجمعة مكتوبة وأجمل الأدعية المزخرفة، قدمنا بين أيدي حضراتكم باقة مختارة من أجمل الأدعية الخاصة بيوم الجمعة كما أرفقنا فقرة أدعية مزخرفة ليوم الجمعة قدمنا فيه مجموعة كبيرة من الأدعية المزخرفة وفقرة أدعية قصيرة ليوم الجمعة قدمنا فيها مجموعة من الأدعية القصيرة كي تسهل على متابعينا الكرام مشاركتها مع أصدقائهم وأحبابهم حتى يذكروا أنفسهم ويذكروهم بفضل هذا اليوم الذي فيه خلق آدم وفيه تقوم الساعة.

تعليق واحد

  1. يارك الله تعالى فيكم وجزاكم كل خير على هذا الموقع المبارك والمواضيع الشيقة والرائعة اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا أنك التواب الرحيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى