ادعية واذكار

أدعية من السنة النبوية من هدي الحبيب صلي الله عليه وسلم

أدعية من السنة النبوية

من منا لا يلجأ إلى الله تعالى في كل أموره وحوائجه، نحن نلجأ إلى الله في كل وقت وحين، لييسر أمورنا وأمور حياتنا، فما أحوجنا جميعا أن نتقرب إلى الله عز وجل ونستعين به نطلب منه العون والسند لنستطيع أن نواجه حياتنا بما تحمله من ابتلاءات ومصائب وصعاب، فالله عز وجل هو ملاذنا في الحياة، وهو العظيم القدير والقادر على أن يمنع عنا السوء ويكتب لنا الخير في حياتنا وآخرتنا لذلك فنحن ندعوه ونرجوه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعوه، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم مجموعة رائعة ومتنوعة من أدعية مأثورة من السنة النبوية وهي أدعية عظيمة ندعو بها الله تعالى ونحن موقنين بالاجابة، كما قال تعالى ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ “.

أدعية رائعة من السنة النبوية مكتوبة

  • (اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ).
  • (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الجوعِ، فإنَّه بئْسَ الضجيعُ، و أعوذُ بك من الخيانةِ فإنَّها بئستُ البِطانةُ).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي).
  • (لا إلهَ إلَّا أنت سبحانَك إنِّي كنتُ من الظَّالمين)، لم يُدع بهذا الدعاء أحد إلا استجاب له الله تعالى؛ فهو دعاء ذي النون، إذ دعا به ربه وهو في بطن الحوت.
  • (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه، وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).

دعاء للميت مجموعة من الادعية للمتوفي مستجابة باذن الله

اذكار الرزق والفرج اجمل الادعية لجلب الرزق و رفع الهم

اللهم اني اسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد

أدعية عظيمة من سنة النبي

  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺃﻋﻮﺫ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻘﺎﻕ ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﻭﺳﻮﺀ ﺍﻷﺧﻼﻕ .

اذكار الزواج اجمل الادعية لتيسير الزواج و تعجيله

اللهم اني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة في الرشد
اللهم اني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة في الرشد

ما أجمل حياتنا في القرب من الخالق عز وجل، نتقرب منه تعالى وتحلو أيامنا وأوقاتنا، فذكر الله يبعث في القلوب راحة وطمأنينة لا مثيل لها وسعادة في حياتنا وذلك برضا الله تعالى عنا، وفي مقالنا قدمنا لكم أجمل أدعية مأثورة من السنة النبوية الشريفة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بها الله عز وجل في كل وقت وعلمنا هذه الأدعية الجميلة لكي ندعو بها في حياتنا فهي أدعية تريح القلب والنفس لذلك علمنا إياها رسولنا الكريم، نتمنى لكم قراءة طيبة وأن تشاركوا المقال مع كل أصدقائكم ومتابعيكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى