ادعية واذكار

أدعية مكتوبة للشيخ محمد حسان أجمل أدعية الشيخ محمد حسان

أدعية مكتوبة للشيخ محمد حسان

الدعاء من أحب الأعمال والقربات إلى رب العزة سبحانه وتعالى، وهو العمل الذي يجازي الله عليه الجزاء الوفير في الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى، فالدعاء هو الذي ينبغي أن يحرص عليه العبد في جميع أموره وأوقاته، لا يدع الدعاء أبدًا ولا يمل ولا ييأس من ورح الله، فإنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون، فالدعاء هو المناجاة بين العبد وربه وهو الصلة التي تظل قائمة بين الله سبحانه وتعالى وعباده مع الصلاة.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى بعض الادعية الجميلة الرقيقة التي جاءت على لسان الشيخ الداعية محمد حسان صاحب الصوت الندي الجميل الشجي، وهو رجل معروف بدعائه العذب الطيب الجميل، فلنتابع الموضوع معًا إن شاء الله تعالى.

أدعية مكتوبة للشيخ محمد حسان أجمل أدعية الشيخ محمد حسان:

  • اللهم ان حاسبتنا بما نحن أهله مع كثرة ذنوبنا هلكنا و ان حاسبتنا بما انت أهله مع كثرة عيوبنا نجونا. اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة يا من لعز جلاله ولوجه عنت الرقاب.
  • مالي سواك يجيرني مما أخاف من العذاب مالي سواك يغيثني عند الشدائد والصعاب مالي سواك إذا أبث شكواي إذ جل المصاب مالي سواك إذا دعوت أجابني من كل باب مالي سواك وأنت يسرت المتاب. عساك ربي ترضى عن عبدٍ جثى فوق التراب ضاقت به الدنيا فجاءك تائبا مما أصاب.
  • سبحانك اللهم يا من عنده حسن الثواب اقبل دعائي واقبل دعائي واقبل دعائي تقبل رجائي،وهيء لي حسن المئاب أنت الكريم وأنت غفار الذنوب لمن أناب.
  • أسألك بفضلك يا أرحم الراحمين أسألك ألا تحجب دعائي عنك سوء فعلي.
  • اللهم لا تفضحنا بخفي ما اطلعت عليه من أسرارنا ولا بقبيح ما تجرأنا به عليك في خلواتنا.
  • إلهنا أتُراك تعذبنا بعد ما أقرت قلوبنا بتوحيدك، ولهجات ألسنتُنا بذكرك، واعتقدت ضمائرنا حبك. إلهنا أتُسلط النار على وجوه خرت لعظمتك ساجدة وعلى ألسن نطقت بتوحيدك صادقة وعلى جوارح أتت إلى رحابك خاشعة وسعت إلى عبادتك طائعة.
  • اللهم اغفر لنا الذنوب التي تهتك العِصم اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النِقم واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء.

  • يا من ذكره دواء وطاعته غِناء أرحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء ندعوك بألسنة، أخرستها الذنوب وبقلوب قد أخرسته العيوب.
  • إلهنا إن رأينا ذنوبنا فزعنا وإن رأينا كرمك طمعنا فإن عفوت فأنت خير راحم وإن عذبت فغير ظالم. عظُمت إلهي فيك أمالُنا وساءت أعمالُنا فأعطني من عفوك بقدر أمالِنا ولا تؤاخذنا بسوء أعمالِنا فإن كرمك يجُل عن مُجازاة المذنبين وحلمك أكبر من مؤاخذة وعذاب المقصرين يا ستار العيوب و يا غفار الذنوب و يا علام الغيوب تغفر الذنوب بكرمك وتغفر الإساءة بحلمك.
  • اللهم أقبلنا وتقبلنا وتُب علينا وارحمنا إنك أنت التواب الرحيم. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا .
  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر لا يعزب عنك شيء أسألك فيضة من فيضان فضلك وقبضة من نور سلطانك وأُنسَا وفرجاً من بحر كرمك أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتُغنينا عن سؤال غيرك فإنك واسع الكرم كثير الجود حسن الشيم فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم أغفر لنا الذنوب التي تهتك العِصم اللهم أغفر لنا الذنوب التي تنزل النِقم اللهم أغفر لنا الذنوب التي تغير النعم وأغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء وأغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء.
  • اللهم اغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء يا من ذكره دواء وطاعته غِناء أرحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء ندعوك بألسنة أخرستها الذنوب وبقلوب قد أخرسته العيوب إلهنا إن رأينا ذنوبنا فزعنا وإن رأينا كرمك طمعنا فإن عفوت فأنت خير راحم وإن عذبت فغير ظالم.
  • عظُم إلهي فيك أمالُنا وساء عملُنا فأعطني من عفوك بقدر أمالُنا ولا تؤاخذنا بسوء أعمالُنا فإن كرمك يجُل عن مُجازاه المذنبين وحلمك أكبر من مؤاخذة وعذاب المقصرين. يا ستار العيوب و يا غفار الذنوب و يا علام الغيوب تغفر الذنوب بكرمك وتغفر الإساءة بحلمك إلهنا أنت أهل التقوى وأهل المغفرة اللهم أقبلنا وتقبلنا وتُب علينا وارحمنا إنك التواب الرحيم.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك.

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية مكتوبة للشيخ محمد حسان أجمل أدعية الشيخ محمد حسان، نقلنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية التي وردت على لسان الداعية محمد حسان، وهي من الأدعية الجميلة التي تذهب بلُبِّ الإنسان إلى آفاق بعيدة يسرح فيها العبد متأملًا في نعم الله سبحانه وتعالى عليه وتوفيقه له في العديد من أمور الحياة التي ظن أنها لن تتيسر، فاللهم يسر لنا كل عسير وأزل عنا كل غم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى