ادعية واذكار

أدعية مستجابة لتفريج الهموم والمحن والكرب

أدعية مستجابة لتفريج الهموم

كثرة الهموم والمشاكل هي من الأمور الصعبة التي يعاني منها الكثيرون في الوقت الحاضر، فالسبب في هذه الهموم والمحن والكرب هي أشياء كثيرة، ولكن هذه هي الحياة لا ينعم فيها أحد بالراحة والطمأنينة إلا من عبد الله حق عبادته ووقف على حدوده وامتثل لأوامره، فيجب أن تكون عبداً قوياً لا تستسلم أبداً لمشاكلك ولا لأحزانك وهمومك مهما كبرت وعظمت، فما إن تعرضت لهذه المشاكل والهموم والمحن وتظن بأن ليس لها حلا، فالله خالقك هو مجيب دعوة الداع إذا دعاه، فأرفع يدك للسماء وأطلب من المولى سبحانه وتعالى أي شيء سبحانه هو من بيده مقاليد السموات والأرض.

وفي هذا الموضوع سنقدم لحضراتكم أدعية مستجابة لتفريج الهموم والمحن والكرب، سنستعرض سوياً في هذه المقالة مجموعة كبيرة من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى لتفريح الكربات والمحن والهموم.

أدعية مستجابة لتفريج الهموم:

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني  قربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. يا من يكتفي من خلقه جميعاً ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك أغثني.. أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني شر كل جبار عنيد.

اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد و باسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه حتى لا يخامر خاطرات أوهامي غبار الخوف من غيرك ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك أجرني ,أجرني ,أجرني يا الله .. اللهم يا كاشف الغم والهموم ومفرج الكرب العظيم و يا من إذا أراد شيئاً فحسبه أن يقول كن فيكون.

يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك.

أدعية لكشف الكرب والمحن:

اللهم بحق قولك تعالى (ليس لها من دون الله كاشفة) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية أغثني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر ارحمني و أغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك.

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمنى، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي. غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلُح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحلَّ علي غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك “.

يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك , اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم , اللهم إني أنزلت بك حاجتي كلها الظاهرة والباطنة والدنيوية والأخروية .

أدعية مستجابة للرزق:

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ضنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
اللهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع تحدثنا في هذا الموضوع حول أدعية مستجابة لتفريج الهموم والمحن والكرب، قدمنا باقة من أجمل الأدعية المستجابة بإذن الله، فلا يستهون أحد بفضل الدعاء وأثره، ولا ييأس أحد من الدعاء مهما طالت استجابته، فسبحان من أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة، فاللهم لا ترد لنا دعاء وفرج عن الهم والغم والحزن والكرب إنك ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى