ادعية واذكار

أدعية دينية مكتوبة للشعراوي من أجمل الأدعية التي قالها

أدعية دينية مكتوبة للشعراوي

لا شك أن الدعاء مستحب، والله تعالى يحب أن يدعوه عباده وأن يطلب منه عباده المدد والعون، فلا يجوز لمسلم أن يطلب المدد أو العون من غير الله سبحانه وتعالى؛ لذلك على المسلم أن يتوجه بما يريد من حاجات إلى الله تعالى، والله تعالى بإذنه يقضيها له، فالله كريم رحيم بعباده يحب لهم الخير ويحب لهم اليسر ولا يريد بهم العسر، والله لطيف بعباده خبير بهم، وهو القائل: ادعوني أستجِب لكم.

ونحن في هذا الموضوع أدعية دينية مكتوبة للشعراوي من أجمل أدعية الداعية، نتعرض إلى بعض أدعية الشيخ الشعراوي، تلك الأدعية الجميلة الرائعة التي تحسب فيها الإخلاص لله تعالى.

أدعية الشيخ الشعراوي
أدعية الشيخ الشعراوي

أدعية دينية للشيخ الشعراوي :

اللهم إنّا نستودعك مقاعدنا في الجنة ، فاجعلها مقاعد صدق عند مليك مقتدر ، في أعلى جنات فردوسك الأعلى يا كريم يا واسع الكرم .
اللهم استودعناك محشرنا فاجعله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك .
اللهم إنّا نستودعك ميزاننا فثقله بما شئت .
اللهم إنّا نستودعك مدخلنا للجنة فاجعله بجودك وكرمك لا بعملنا يا أرحم الراحمين بدون حساب ولا سابقة عذاب
آميــن يا رب .
اللهم لاتشغل عقلي بما يقلقه ولاقلبي بمن لايرحمه ولا وقتي بما لاينفعه. .
ربي كن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وبك أغنى.

اللهم إني أسألك أن تجعل ما و هبتنا مما نحب معونة لنا على ما تحب و ما زويت عنا مما نحب فأجعله فراغاً لنا فيما تحب.
اللهم لا تجعل أنسنا إلا بك و لا حاجتنا إلا إليك.
و لا رغبتنا إلا في ثوابك و الجنة.
اللهم يا رب كل شيء بقدرتك على كل شيء إغفر لنا كل شيء و لا تسألنا عن شيء .
اللهم آمين يا رب العالمين.

انظر أيضًا: أدعية للزواج

أدعية الشيخ الشعراوي
أدعية الشيخ الشعراوي

نتوسل بك يا الله:

” اللهم إني أتوسل بك إليك ، وأقسم بك عليك ، فكما كنت دليلي إليك ، فكن اللهم شفيعي لديك ، وعاملني بالإحسان لا بالميزان ، وبالفضل لا بالعدل ، فـإن حسناتـي منــك وسيئاتــي منــي
فجـُـد اللهم بمـا هـو منـك على مـا هـو منـي

اللهم إني أعلم أني عاصيك و لكني أحب من يطيعك فإجعل اللهم حبي لمن اطاعك شفاعة تُقبل لمن عصاك
اللهم إني أحمدك على قضائك و جميع قدرك حمد الرضا بحكمك لليقين بحكمتك
اللهم إغننا برحمتك عن رحمة من سواك و إجعل نعمتك علينا مذكرة بك و معينة على طاعتك
اللهم آمين يا رب العالمين
و صل اللهم و سلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
و الحمد لله رب العالمين

من أدعية الشعراوي في طرد الشياطين:

اللهم أنت أكبر كبيراً، اللهم لك الحمد كثيراً، اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب، اللهم أحصِ السحرة وأعوانهم عدداً، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب، اللهمّ أحصِ السحرة وأعوانهم عددا.

أَعُوذُ بِاَللَّهِ السَّمِيع الْعلِيم مِنْ الشَيْطَان الرَّجِيمِ، بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، بِسْمِ اللّهِ أَصْبحْنَا وأَمسَيْنَا بالله الذي ليس منه شيء مُمْتَنِعِ.

وبِعِزَّةِ اللَّهِ التي لا ترام ولا تضام، وبسُلْطَان الله المنيع نحتجب، وبأَسْمَائه الْحُسْنَى كلها عائذا من شياطين الإِنسُ وَالْجِنُّ، ومِنْ شَرِّ كل معلن أو مس، ومِنْ شَرِّ ما يسرح باللَّيْلِ ويكمن بالنَّهَارِ، ومِنْ شَرِّ ما يسرح بالنَّهَارِ ويكمن باللَّيْلِ، وَمِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، ومِنْ شَرِّ إِبْلِيسَ وَجُنودِهِ، ومِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِه، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.

أَعُوذُ بِكَ من شَرِّ ما اسْتَعاذَ مِنْهُ مُحمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ومُوسَى وَعِيسَى وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى: مِنْ شَرِّ ما يبغي في الْأَرْض، ومِنْ شَرِّ كل جَبَّار عَنِيد، ومِنْ شَرِّ كل شَيْطَان مَرِيد.

أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّات مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاء وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْض، وَمِنْ شَرِّ مَا يخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ طَوارِق اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، ومِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ يَطْرُقُ إلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ.

أعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَان وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ، بِسْمِ اللّهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَع اسْمِهِ شيء في الْأَرْض ولا في السَّمَاء وَهُوَ السَّمِيعُ الْعلِيمُ.

آمَنْت بِاَللَّهِ العظيم وحده وَكَفَرْت بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ، واسْتَمْسَكت بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ، حَسْبِيَ اللّهُ وكفى، سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ دعَا، ليس وراء الله منتهى.

انظر أيضًا: أدعية الشعراوي

ادعية الشعراوي مكتوبة
ادعية الشعراوي مكتوبة

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية دينية مكتوبة للشعراوي من أجمل أدعية الداعية، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الجميلة المنقولة عن الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالى وجزاه الله خيرًا عن هذا الكلام الطيب، فكثير منا يحتاج إلى أن يدعو إلى الله تعالى بمثل هذه الأدعية، وللعبد أن يدعو الله تعالى بما شاء من الدعاء دون أن يتقيد بدعاء بعينه، ادعُ الله تعالى بما شئت من الكلام الجميل الطيب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق