ادعية واذكار

أدعية السنة الجديدة والعام المنصرم

أدعية السنة الجديدة

للدعاء أهمية كبيرة وفضائل عظيمة وثمرات جليلة وأسرار بديعة، الدعاء هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى، فقد قال الله تعالى في محكم التنزيل: [وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين] فأفادت الآية الكريم بأن الدعاء عبادة وأن من يترك الدعاء يكون مستكبر، وكيف للعبد أن يستكبر على خالقه سبحانه، فليس هناك أقبح من الاستكبار، فيجب على كل مسلم أن يدعوا الله سبحانه وتعالى وأن يلح في دعاءه حتى يستجيب الله تعالى منه، كل ما عليك أن ترفع يديك لخالقك تسأله عن أي شيء تريد ليس بينك وبينه حجاب سبحانه.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام أدعية السنة الجديدة والعام المنصرم، فسنقدم لكم في تلك المقالة باقة جميلة من الأدعية للسنة الجديدة والعام المنصرم سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا الدعاء إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أدعية السنة الجديدة:

اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله  .

اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

دعاء دخول العام الجديد: اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال !

اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

أدعية للعام المنصرم:

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.

اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.

اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.

ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.

أدعية مستجابة بإذن الله:

“اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له،

يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر،

يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

لهنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيه حول أدعية السنة الجديدة والعام المنصرم، فأرفقنا لكم مجموعة من أدعية السنة الجديدة وأدعية للعام الماضي سائلين الله تعالى أن يغفر لنا الذنوب التي اقترفناها وفعلنا في تلك السنة وأن يجعلنا نبدأ سنتنا على خير ورضا منه، فلو علم العبد المسلم ما في الدعاء من أجر لما توقف لحظة عن دعاء خالقه جل في علاه، فالدعاء هو أكرم شيء على الله، فروي أبو هريرة رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ليس شيء أكرم على الله عز وجل من الدعاء). فاللهم أجعلنا ممن يدعونك ويُستجاب لهم اللهم أمين.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى