ادعية واذكار

أدعية جميلة رائعة تأخذك إلى عالم الروحانية العالية

أدعية جميلة

الدعاء هو مخ العبادة ورأس أمر الدين أن تدعو الله عز وجل بكل ما تحب وما تريد وما تشتهي نفسك، ألا تتحرج أن تطلب من الله شيئًا، اطلب ما شئت والله عز وجل إما أن يحققه لك أو يكتب لك به الأجر الوفير في الآخرة، أو يباعد بينك وبين شيء ضار كان سيؤذيك، فالله عز وجل لا يرد عبده المخلص صفر اليدين، فمن كرم الله على عباده أن تفضل عليهم بأن رغَّبهم في دعائه والطلب منه واللجوء إليه، فلا يُلْجَأ لأحد غير الله سبحانه وتعالى ولا يُدْعَى أحد من دون الله عز وجل، فهذا هو التوحيد الخالص، أن تخلص الله وحده في الدعاء ولا تدعو الذين من دونه مهما علا شأنهم، فالله وحده هو الذي يستجيب الدعاء ولا يستجيب الدعاء أحد غير الله تعالى، ومع بعض الأدعية الرائعة التي تأخذك إلى عالم من الروحانية:

أدعية جميلة

{يارب } ارحمني في لحظة ضعفي ..! و ابعد عني شيطاني ونفسي ..! و اهدي لي قلبي وعقلي ..! و اغفر لي خطيئتي ويأسي ..! { يارب } إلى من أشكي وأنت موجود ..! و لمن أبكي وبابك غير مردود ..! و من أدعو وأنت فقط المعبود ..! و من أرجو ورجائي فيك غير محدود ..! { يارب } اجعل عفوك عني دائم ..! و رضاك علي قائم ..! و اجعلني عن الذنوب نادم ..! و لباب توبتك قائم ..!

{ اللهـّم } و لا تُصعب لي حاجة ..! و لا تُعظم علي أمراً ..! { اللهـّم } لا تحني لي قامة ..! و لا تكشف لي سترا ..! و لا تفضح لي سرا ..! { اللهـّم } ان عصيتك جهرا فاغفرلي ..! و ان عصيتك سرا فاسترني ..! { اللهـّم } لا تجعل مصيبتي فى ديني ..! و لا تجعل الدنيا أكبر همي ..! { اللهـّم } لا تجعل ابتلائي فى جسدي ..! و لا فى مالي ..! و لا في اهلي ..! { اللهـّم } لا تُمكن مني حاسد ..! و لا تُفرح بسقوطي حاقد ..! { اللهـّم } إغنني بحلالك عن حرامك ..! و بخشيتك عن عصيانك ..! { اللهـّم } ان ضاقت على الارض بما رحبت ..! فأغثني برحمتك التي أغثت بها صاحب الحوت اللهم أمين . اللهُم أرزقنـــــي فرح يعقوب • وفرج يونس • وتقوىَ يوسف • وصَبر أيوب • وإيمآنُ موسىَ • وأحتمآل نوح • وطهُر عيسىَ • وزُهد مُحمد صلى الله عليه وسلم.

اللهُم منَ ارآد بيّ شرَاً فَاشغلهُ فيّ نفسه . . ومنَ اراد بيّ كيداً فرُد كيده في نحره .. ومن ارآد بيّ مكراً فَأمكر بهَ بِقوتكَ .. يارب فيٌ هذه الساعة اسألك الراحه ،، لگل منٌ ضآقتٌ عليَه دنياه وٌذرفتَ عيناه ، يارب أن مِـٌٍنْ أرسلها من عبادك فتقبل دعائه يآرب واجزه بالمغفره والعفو والجنه اللهم امين .

‏يالله بقدر لطف أقدارك، بقدر لطفك الخفي الذي ينتشل أرواحنا مع كل لحظة نشعر فيها أن الفرج بعيد،وبقدر رضانا وثقتنا بحسن تدبيرك، لاتجعل شمس هذا اليوم تغرب علينا إلا وقد كتبت لنا القبول والتحقيق لكل مادعوناك به وكل مالم ندعوك نسياناً منا لكنك تعلم برغبتنا به، يالله اجابة منك.

عن سيدنا محمد ﷺ: (خير ما قلت أَنا والنبيون من قبلي:لا إله إلا الله وحدَهُ لا شريكَ له له الملك ‫وله الحمد وهو على كل شيء قدير) ‫(من قال: لا إله إلاَّ الله محمد رسول الله دخل الجنة) قال تعالى(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )

يارب إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجتي،وإن قصرت فأنت سبحانك تعلم غايتي ولا يخفى عليك شيء من أحوالي فاجبر خاطري بفيض نعمّك، اللهم اجعلنآ خفيفين النفس لا نؤذي احداً ، وطيبين اللسان لا نجرح أحداً ، اللهم اجعلنا ذكرى طيبة لكل من عرفنا ، واجعلنا مثل غيمة مرت ثم روت ثم ولت ثم أنبتت نباتاً طيباً وعمّ خيرها للجميع.

‏ربي كما غسلت الارض بجمال مطرك،، أمطر على كل مريض الشفاء،، وعلى كل ميت بالرحمة،، وعلى كل مهموم بالفرج،، وعلى كل من نحبهم بالخير يا رب العالمين،، ‏اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق احينا ما علمت الحياة خيرا لنا وتوفنا ما علمت الوفاة خيرا لنا،، واغفر لنا ولوالدينا وأبنائنا ولمن له حق علينا، ونسألك الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب.

يارب رد عنا كيد كل كائد وحسد كل حاسد وظلم كل ظالم ،، اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت ياالله، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث فأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين إنك على كل شيء قدير، اللهم زدنا نوراً في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا.

اللهم اجعل غنانا في قلوبنا ورغبتنا فيما عندك،وبارك لنا فيما رزقتنا وأغننا عما حرمت علينا وأهدي قلوبنا الميتة ونور بصائرنا، اللهم​ إنا نعوذ بك من الكسل،وسوء الكبر،ونعوذ بك من عذاب في النار،وعذاب في القبر، ربنا أحفظنا بحفظك،وأسترنا بسترك.

اللهم إني أعوذ بك من القسوة والغفلة ومن العجز والكسل والذلة والمسكنة،وأعوذ بك من الكفر والفسوق ومن الشقاق والنفاق، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين،اللهم إنك الحق المبين،والإله المعبود،بك أحيا، وبك أموت، اللهم ارزقنا فضل من قرأ القرآن مؤدياً حقه مع الأعضاء والقلب واللسان وهب لنا به الخير والسعادة والبشارة والأمان.

اللهم بارك لي في سمعي وبصري وبصيرتي وقلبي وأزواجي وذريتي وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم، اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود.

اللهم اعصمنا بدينك وطاعتك وطاعة رسولك وجنّبنا حدودك واجعلنا ممن يحبك ويحب ملائكتك ورسلك وعبادك الصالحين، اللهـم إني أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنَّا ما نحنُ فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نُريده وننويه وأن ترزقننا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

هذه كانت بعض الأدعية الرائعة التي تأخذك إلى عالم من الروحانية العالية التي تدعو الله فيها بإخلاص وتنقطع عن كل العالم وتريد أن تدعو الله بكل جوارحك وقلبك ومشاعرك، هذا هو أصل التوحيد، أن تفرد الله بالدعاء وحده، وكانت هذه بعض الأدعية التي أسأل الله أن يرزقها كل من دعاها، فلا تيأس من الدعاء وادعو الله عز وجل في حلك وترحالك عسرك ويسرك كربك وغير كربك، فالدعاء مهم غاية الأهمية، وكم من هؤلاء الذين أخلصوا الدعاء لله وجدوا ثمرة ذلك في حياتهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق