ادعية واذكار

أدعية القلق والتوتر ليطمئن قلبك

أدعية القلق والتوتر

الخوف والقلق والتوتر هما شعور قوي برهبة تجاه شيء ما نواجهه وقد يكون هذا القلق بالفعل شعور واقعي وربما يكون تهيؤات وخيال لدى بعضنا فالتوتر يعيقنا عن أشياء كثيرة إن وصل لمرحلة الوسوسة فهذه المرحلة إن تملكت من الشخص لن يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية على أكمل وجه.

وفي هذا الموضوع الذي سنتطرق فيه لأدعية القلق والتوتر ليطمئن قلبك فبالدعاء لله عز وجل تطمئن القلوب لأنه هو القادر على هذا سبحانه فنحن جميعًا معرضين للقلق والتوتر ولكن لا يتمكن البعض من نفسه فيتحول هذا القلق والتوتر لفزع كبير لا يقدر عليه الشخص فيجب أن يرجع لربه فالله عز وجل من لديه الدواء فمهما تكبر وعلا العبد فهو بحاجة لربه وحتى لا نطيل عليكم نترككم مع هذه الأدعية التي نسأل الله رب العرش العظيم أن يملئ قلوبنا السكينة والطمأنينة اللهم أمين.

أدعية القلق والتوتر ليطمئن قلبك:

  • “اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين”.
  • “اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي”.
  • “ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد”.
  • “أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين”.
  • “اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين”.
  • “اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت”.
  • “ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم”.

أدعية لإزالة الخوف:

  • “اللهم إنّا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك مِنْ شرورهم”.
  • “اللهم أنت عضدي، وأنت نصيري، بك أحُول وبِكَ أَصولُ، وبك أقاتِل”.
  • “حَسْبُنا اللَّه ونعْم الْوَكِيلُ”.
  • “اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت ولا هادي لما أضللت ولا مضلّ لمن هديت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا مقرّب لما باعدت ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العَيلَة والأمن يوم الخوف.
  • اللهم إني عائذٌ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعت، اللهم حبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.
  • اللهم توفّنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة والذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك وأجعل عليهم رجزك وعذابك اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق”.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي دار حول أدعية القلق والتوتر لكي يطمئن قلبك وأدعية لإزالة الخوف بإذن الله فأسباب التوتر والقلق والخوف كثيرة لا حصر لها وبعضها طبيعي لا يقلق أحد منه ويحاول جاهدًا أن لا يتحول توتره وخوفه وقلقه لشيء آخر يكبر داخله حتى يسيطر عليه ولطمئن وليعلم بأن الله معه أينما ذهب وأينما بعد عنه سبحانه هو الذي يقبل الدعوة من عباده وفي الختام نسأل الله تعالى أن يملأ قلوبنا طمأنينة وسكينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق