ادعية واذكار

أدعية الشيخ ماهر المعيقلي أروع الأصوات

أدعية الشيخ ماهر المعيقلي

ما أجمل أن يكون صوت العبد جميلًا حسنًا يُرسل الخشية في القلوب، يجعل الإنسان في حالة من السعادة الغامرة حين يسمع الأصوات الندية وهي تجأر إلى الله تعالى بالدعاء، من هذه الأصوات العظيمة التي أنعم الله بها علينا في العصر الحديث هو صوت الشيخ القارئ المميز ماهر بن حمد المعيقلي، وهو إمام المسجد الحرام.

ونحن في هذا الموضوع أدعية الشيخ ماهر المعيقلي أروع الأصوات، نتعرض إلى بعض أدعية الشيخ ماهر المعيقلي حفظه الله، فما أروع أن نسمع الدعاء وأن نسمع القرآن بهذه الأصوات الندية العطرة.

دعاء
دعاء

أدعية الشيخ ماهر المعيقلي:

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت فاطر السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق، أنت الأول فليس قبلك شيء و أنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، أنت المقدم و أنت المؤخر لا إله إلا أنت، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير .

اللهم يا رب جبرائيل و ميكائيل و إسرافيل يا فاطر السموات و الأرض يا عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

انظر أيضًا: أدعية الشيخ الشعراوي

هدايتك وعافيتك يا الله:

اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا و تعاليت، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالقرآن، لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم اجعلنا فيه من المقبولين و إلى جناتك سابقين، برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم تقبل صيامنا و قيامنا و سائر أعمالنا، اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئا ونحن نعلم ونستغفرك لما لا نعلم.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبدا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل اللهم الجنة هي دارنا و قرارنا برحمتك يا أرحم الراحمين .

انظر أيضًا: أذكار المساء العفاسي

استغفار
استغفار

سلوا الله المغفرة والجنة:

اللهم إنا نسألك الجنة و ما قرب إليها من قول وعمل و نعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إنا نسألك بوجهك الكريم أن ترزقنا الجنة من غير حساب ولا عقاب، برحمتك وفضلك وجودك ومنتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا مريض إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالا إلا هديته ولا حائرا إلا دللته ولا عقيما إلا ذرية صالحة وهبته ولا ميتا من أمواتنا إلا رحمته .

اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا كما ربونا صغارا اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم من كان منهما ميتا فأنزل على قبره شآبيب الرحمات، اللهم أفسح له في قبره مد بصره.

اللهم واجمعنا به في دار كرامتك من غير حساب ولا عقاب برحمتك يا أرحم الراحمين، ومن كان منهم حيا فأطل في عمره و أحسن في عمله واختم لنا وله بخاتمة الإحسان برحمتك يا ذا الجلال و الإكرام .

اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا وسابقنا وقائدنا إلى جناتك جنات النعيم .

انظر أيضًا: أدعية مكتوبة

لا إله إلا أنت سبحانك
لا إله إلا أنت سبحانك

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية الشيخ ماهر المعيقلي أروع الأصوات، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الخاصة بالشيخ ماهر بن حمد المعيقلي، وكانت أدعية في غاية الخشوع لله تعالى، بصوت ندي رطب عذب كأنه الماء الزلال وكأنه النهر الفياض، وهكذا قراء المسجد الحرام في منتهى الروعة وفي منتهى الجمال، كلماتهم تستعذبها النفس، جزاهم الله تعالى خير الجزاء على ما قدموه وما يقدمونه من نفع للأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى