ادعية واذكار

أدعية الشعراوي 20 دعاء للشعراوي مستجاب بإذن الله

أدعية الشعراوي

الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله، أحد علماء مصر الكبار، أشتهر الشيخ بدروسه المسجدية التي كان يقدم فيها خواطره في تفسير معاني القرآن، بأسلوب وصفه الكثيرون بأنه أسلوب مؤثر وبسيط، وقد شغل الشيخ وظائف رسمية كثيرة من بين تلك المناصب هي منصب وزير الأوقاف، فقد ولد الشيخ رحمه الله في سنة 1911 في محافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية من أسرة بسيط، وقد حفظ القرآن وهو حديث السن.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام أدعية الشعراوي 20 دعاء للشعراوي مستجاب بإذن الله، فسنجمع لكم في تلك المقالة مجموعة كبيرة من أدعية الشيخ الشعراوي رحمه الله التي أشتهر بالدعاء بها، فالله نسأل أن يتقبل منا ومنكم الدعاء وأن يجعلنا ممن يستجاب دعواهم إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أدعية الشيخ الشعراوي:

اللهم إني أعلم أني عاصيك و لكني أحب من يطيعك فأجعل اللهم حبي لمن أطاعك شفاعة تُقبل لمن عصاك .

اللهم إن بعض خلقك قد غرهم حلمك و استبطوا آخرتك فلم يتبعوا القرآن و سخروا من أهل الإيمان فأسألك ألا تمهلهم حتى لا يكونوا أسوة لكفر غيرهم .

اللهم إني أحمدك على كل قضائك و جميع قدرك حمد الرضا بحكمك لليقين بحكمتك

الحمد لله الذي نجانا من القوم الظالمين … ربي آتِ نفوسنا تقواها،و زكها أنت خير من زكاها أنت و ليها و مولاها.

اللهم أغننا برحمتك عن رحمة من سواك و اجعل نعمتك علينا مذكرة بك و معينة على طاعتك

بسم الله، أحمده واستعينه و أصلي و أسلم على خير خلقه سيدنا محمد.

أحمدك ربي و استعينك و أصلي و أسلم على خير خلقك سيدنا محمد.

اللهم إني أسألك أن تجعل ما و هبتنا مما نحب معونة لنا على ما تحب،و ما زويت عنا مما نحب فأجعله فراغا لنا فيما تحب.

اللهم لا تجعل أنسنا إلا بك و لا حاجتنا إلا إليك و لا رغبتنا إلا في ثوابك و الجنة.

مختارات من أدعية الشعراوي:

اللهم انت الجامع المانع ومنعت بسبحانيتك ان يشبهك اى مثال و جمعت لكل خلقك كل خير و منعت من أطاعك من تسلل اى شر، فحصنا اللهم بجامعيتك و حصنا اللهم هم بمعيتك.

اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لان لا نعلو بما تشاء على ما نشاء اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال، وإلا فماذا نسأل، وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل.

اللهم يا حسيب و كفى بك حسيبا، اللهم يارقيب و كفى بك رقيبا، لا يعزب عنك أصغر زرقة في السموات و لا في الأرض و لا يعجزك، شي لإحاطة قدرتك فعاملنا اللهم بالفضل لا بالعدل ، بالإحسان لا بالميزان، و حسبنا من رحمتك التي وسعت كل شي ما شكرناه من نعم ربوبيتك و ما أطعناه من نعمة إلوهيتك.

اللهم اني اسألك ان تبسط لساني بشكر النعمة منك وأسألك أن تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك، يا مالك قبل أن يوجد مملوك و يا أول لا قبل آخر و يا آخر لا بعد اول فذاك فى ذلك فقف أيها العقل عند منتهاك.

اللهم يا رب كل شي بقدرتك على كل شي اغفر لنا كل شي و لا تسألنا عن شيء، و صل الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

أدعية مستجابة إن شاء الله:

اللّهمّ يا ربّ كما شرّفتنا بالإيمان بك، وكرّمتنا في أركان الإسلام بالصّيام لك أعنّا على طاعتك فيه، واجعل اللّهمّ صفاء أرواحنا في استقباله وسيلة للإجابة في كلّ ما نسأل ممّا علّمتنا أن ندعوك به في قولك في كتابك الكريم.

اللهم يا رب كل شي بقدرتك على كل شي اغفرلنا كل شي و لا تسألنا عن شيء، و صل الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلع على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر لا يعزب عنك شئ أسألك من فضيان فضلك وقبضه من نور سلطانك وأنسًا وفرجا من بحر كرمك وانت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شئ فهب لنا ما تقر به في أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك فانك واسع الكرم وكثير الجود حسن الشيم فبابك نحن واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

لهنا نحن قد وصلنا لختام هذا الموضوع الذي دار الحديث والكلام فيه حول أدعية الشعراوي 20 دعاء للشعراوي مستجاب بإذن الله، قدمنا لكم في تلك المقالة مجموعة من الأدعية للشيخ الشعراوي رحمه الله ورزقه الله الجنة لما قدم لخدمة هذا الدين العظيم؛ فيجب على كل مسلم فينا أن يكثر من دعاء الله سبحانه وتعالى فالدعاء عبادة عظيمة تقربنا إلى ربنا سبحانه وتعالى ويقضي بها العبد المسلم حاجته فيجب أن يتقن بأن الله سبحانه وتعالى هو السميع المجيب للدعوات، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الدعاء اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى