ادعية واذكار

أدعية الزواج المستجابة لتيسير وتعجيل الزواج

أدعية الزواج المستجابة

دعا ديننا الإسلامي الحنيف إلى ضرورة أن نتزوج ونهانا عن أن نزهد فيه، وجعل المولى سبحانه وتعالى الزواج من سنن رسله وأنبيائه فقد قال المولى عز وجل: {ولقد أرسلنا رسلًا من قبلك وجعلنا لهم أزواجًا وذرية} صدق الله العظيم.

وحديثنا اليوم سيكون حول أدعية الزواج المستجابة لتيسير وتعجيل الزواج فقد جمعنا لكل متابعينا الكرام مجموعة من الأدعية الواردة في السنة النبوية لتيسير وتعجيل الزواج فلقد دعانا الإسلام من خلال آيات القرآنية الكريم والأحاديث النبوية الشريفة إلى أن نحسن الاختيار في الزواج من كلا الطرفين، فالرجل يجب أن يختار زوجة صالحة تصون عرضه وتربي أولاده تربية إسلامية صحيحة، والزوجة أيضًا عليها أن تختار زوجها بعناية وعلى الطرفين أن يأخذوا بعين الاعتبار عند اختيار بعضهم البعض درجة الإيمان والالتزام بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

أدعية الزواج المستجابة لتيسير وتعجيل الزواج:

الأدعية الواردة في السنة:

  • عن عبدالله بن ابي اوفي رضي الله عنهما قال خرج الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: {من كانت له حاجه الى الله تعالي او الى احد من بني ادم فليتوضأ و ليحسن وضوءه ثم يصلي ركعتين ، ثم يثنى على الله تعالي و ليصلي ع النبي ص و ليقل : لا اله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمدالله رب العالمين اسالك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك ، و العصمه من كل ذنب ، و الغنيمة من كل بر ، و السلامة من كل اثم ، لا تدع ذنبا الا غفرته و لا هما الا فرجته و لا حاجه هي لك رضا الا قضيتها يا ارحم الراحمين}.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة
  • اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي…اللهم سخر لي زوجا صالحا..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره…. يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام…اللهم آمين
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

أدعية لتيسير وتسهيل الزواج:

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين أسألك من خيرك أكثر مما أرجو اللهم وعظمني في قلبه و أجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين اللهم أرزقني بزوج صالح تقي عاشقا لله ولرسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي اللهم أمين يا رب العالمين”.
  • يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك يارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو….اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم الراحمين
  • اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا او “زوجة صالحة”، فانك على كل شيء قدير اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى اللهم ارزقني بمن هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي تكلمنا فيه عن أدعية الزواج المستجابة لتيسير وتعجيل الزواج وجمعنا فيه مجموعة من الأدعية النبوية الشريفة لتيسير وتسهيل الزواج فالزواج آية من آيات الله في الأكوان فقد قال المولى عز وجل: {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون} صدق الله العظيم، فاللهم ارزقنا بالزوجة الصالحة المتمسكة بدينها والمحافظة عليه اللهم آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى