ادعية واذكار

أدعية الرسول لتسهيل الأمور 10 أدعية مستجابة بإذن الله

أدعية الرسول لتسهيل الأمور

يعتبر الدعاء من أهم الوسائل التي تصل العبد المسلم بربه جل في علاه، فيمكن أن يدعو العبد ربه متى شاء أنى الأمور شاء كطلب الرزق أو الزوجة الصالحة أو الزوج الصالح أو أن يرزقه الله الصحة، فالعبد في حاجة إلى خالقه في كل الأمور، فالدعاء لله تعالى هو الرغبة فيما عند الله من خير، ولكن علينا أن أن نتقي الله أولاً حتى يستجاب الله سبحانه وتعالى منا الدعاء، فعلينا باجتناب المعاصي وأن نكثر من العمل الصالح، وأن نتوب ونرد الحقوق لأصحابها، وأن يكون مكسبنا حلال ومعيشتنا حلال.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعي الكرام أدعية الرسول لتسهيل الأمور 10 أدعية مستجابة بإذن الله، نعم فمن كرسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نتبع أثره وندعي بما كان يدعي بها ربه جل في علاه، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الدعاء إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أدعية الرسول لتيسير وتسهيل الأمر

روى الإمام أحمد والترمذي وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لا يدعو بها مسلم في شيء قط إلا استجاب له.

قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

وقد روى الترمذي وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلاً يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، فقال: والذي نفسي بيده، لقد سأل الله باسمه الأعظم، الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى.

أدعية لتيسير الأمور والفرج:

ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللهم سخر لي من يكون لي عونا على مااريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.

اللهم سخر لي وسخر لي من هم أقوى مني ودوني تسخير العبيد لأسيادهم.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت.

ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد، أسألك بعزك الذي لايرام وبملكك الذي لايضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك أن تكفيني شر الهموم.

يامغيث أغثني يامغيث أغثني “ثلاث مرات”.

اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجز ولا إلى الناس فأضيع.

اللهم أغنني بالإفتقار إليك ولا تفقرني بالاستغناء عنك.

اللهم حنن علي عبادك واحباءك واغنني عن شرارهم يا أرحم الراحمين

اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجزعن التدبير، ولا لأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك، يامن لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.

أدعية لتيسير الأمور وتفريج الهموم:

اللهم إني أسألك اللطف فيما جرَت به المقادير، اللهم لا فرج إلا فرجك، و لا لطف إلا لطفك، ففرّج عني كل هم و غم و كرب و ارفع عني هذه المحنة و البليّة بيدك القوية.

اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.

أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، إلا أذهب الله همّه وحزنه، وأبدله مكانه فرجاً، فقيل لرسول، ألا نتعلّمها؟ فقال، بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلّمها.

يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.

اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجز، ولا إلى الناس فأضيع، اللهم أغنني بالإفتقار إليك، ولا تفقرني بالاستغناء عنك.

ياودود يا فعّال لماتريد أغثني أغثني يامغيث يالطيف. اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.

إلى هنا متابعينا قد وصلنا إلى ختام تلك المقالة الذي دار الكلام والحديث فيها عن أدعية الرسول لتسهيل الأمور 10 أدعية مستجابة بإذن الله، قدمنا لكم مجموعة مختارة من الأدعية المأثورة عن خير خلق الله صلى الله عليه وسلم في تسهيل الأمور، فأرفقنا فقرة أدعية الرسول لتسهيل الأمور وفي تلك الفقرة جمعنا بعض الأحاديث النبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الضيق، وفقرة أدعية لتيسير الأمور والفرج وفقرة أدعية لتيسير الأمور وتفريج الهموم كل هذه الفقرات قدمنا فيها مجموعة مستجابة بإذن الله تعالى من الأدعية، سائلين المولى عز وجل أن يستجيب منا كل مسائلنا وأن يكشف كربنا وهمنا وغمنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى