ادعية واذكار

أدعية الجمعة مكتوبة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم

أدعية الجمعة مكتوبة

إن الدعاء في العموم له أهمية كبيرة في حياة العبد المسلم، فالدعاء من أفضل العبادات التي يحبها المولى عز وجل حيث يقربنا الدعاء من الله سبحانه وتعالى ويجعل الإنسان منا يتحدث مع ربه ليس بينه وبين الله حجاب طالبًا من المولى سبحانه وتعالى أن يقضي حاجته وييسر مسألته.

أما عن حديثنا اليوم فسيدور الكلام فيه عن أدعية الجمعة مكتوبة واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم فإن احتاج العبد أن يدعي ربه فليس هناك أفضل ولا أحسن من الأدعية التي كان يدعيها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يعد يوم الجمعة من أكثر أيام الأسبوع التي يستجاب الله فيها دعاء الداعي، ولقد أوصانا خير خلق الله صلى الله عليه وسلم بأن نكثر من دعائنا يوم الجمعة كما أن ندعيه أيضًا في باقي الأيام ولكننا نكثر من الدعاء في يوم الجمعة.

أدعية الجمعة مكتوبة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم:

  • اللّهُمَّ إِنِّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَاُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأَنْشَأتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللّهُ لا إِلهَ إِلا أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ، وَأَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَاَّلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ.. اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي.. اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين

أدعية جميلة ليوم الجمعة:

  • اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • يّاّرّب.. فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّتّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّتّرّيّدّ.. اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الرائع الذي دار الكلام والحديث فيه حول أدعية الجمعة مكتوبة واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم وفي هذا الموضوع قدمنا بين أيدي كل متابعينا الكرام مجموعة من  أجمل الأدعية الواردة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم فليس هناك أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نقتدي به وندعي المولى سبحانه وتعالى مما دعاه به المصطفى فيجب على الداعي أن يثق ثقة تامة بأن الله سيستجيب لدعائه ولو طالت الاستجابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق