العناية بالجسم

أحدث علاج للصلع في العالم مجرب ومضمون 2021

أحدث علاج للصلع

إن الصلع يعرف بالثعلبة ذكرية الشكل ، والصلع يعد من النموذج الذكري الذي يحدث عند الغالبية من الرجال وسببه وراثي ، فيرث المرء جريبات شعر حساسة وراثياً ناحية الديهدروتستوستيرون ، وهو مشتق من هرمون التستوستيرون ، وذلك الهرمون يتحول بمساعدة إنزيم يطلق عليه اسم 5- ألفا ، والديهدروتستوستيرون يعمل على تقليص وتقصير عمر بصيلات الشعر ، الأمر الذي يضر بصيلات الشعر ويوقفها عن النمو إنتاج العشر ، ويبدو أن أكثر البصيلات الحساسة لهرمون الديهدروتستوستيرون هي المتواجدة بمقدمة فروة الرأس وبمنتصفه أيضاً ، الأمر الذي يؤدي لانحسار الشعر في هذه المناطق ، ليترك الشعر المتبقي على هيئة حدوة الحصان ، والشعر المتبقي ربما يتأثر أيضاً ببعض الحالات ، ولا يمكن للشعر أن يرجع للنمو مرة أخرى إلا من خلال قمع هرمون الديهدروتستوستيرون ، ومع التدخل المناسب والمبكر من الممكن إبطاء عملية تقلص وتصغير البصيلات المؤدية للصلع أو حتى إيقافها ، وهناك الكثير حول العالم يعانون من مشكلة الصلع ، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أحدث علاج للصلع في العالم مجرب ومضمون 2021 ، فتابعوا معنا.

أسباب الصلع:

إن الثعلبة الذكرية تعد من أسباب الصلع عند معظم الرجال ، إلا أن هناك أسباب محتملة أخرى تؤدي لتساقط الشعر ، ومنها :

  1. رد الفعل على عقاقير وأدوية محددة.
  2. الأمراض الخطيرة.
  3. التوتر المفرط.

للمزيد يمكنك قراءة : علاج تساقط الشعر الوراثي

علاج الصلع:

يوجد الكثير من العلاجات الطبية للتخلص من مشكلة الصلع ، والتي تعالج سبب الصلع من الأساس ، فلو كان السبب هو مشكلة عضوية كفقر الدم مثلاً ، أو السرطان ، أو الغدة الدرقية ، أو مشاكل نفسية ، فيمكن إعطاء العقاقير اللازمة ، أما لو كان السبب وراثي أو ناجم عن الحساسية ضد هرمون التستوستيرون والتي تعمل على قتل بصيلات الشعر من الأساس ، ولعلاج تلك المشكلة فبالإمكان اللجوء لبعض العلاجات التي تعمل على بصيلات الشعر مثل :

  1. مراهم الصلع : إذ من الممكن طلبها من الصيدلية دون الحاجة لوصفة طبية وذلك بالنسبة لمن لا يعاني من مشاكل القلب أو ضغط الدم ، إذ تعمل تلك المراهم على توسيع الأوعية الدموية بالجسم من أجل السماح للدم بالتدفق بفروة الرأس ، وتغذية البصيلات للتحفيز من نمو الشعر ، ومن الجدير ذكره أنه بحال التوقف عن استعمال تلك المراهم فسوف يتم ملاحظة تراجع بنمو الشعر.
  2. العلاجات التجميلية : والتي تتضمن القيام بعملية لزراعة الشعر بالمناطق التي تعاني من الصلع ، إذ تبدأ الشعيرات في النمو من بعد 3 شهور من الزراعة.
  3. حبوب الصلع : وبدورها تعمل على إيقاف إنتاج هرمون التستوستيرون بفروة الرأس ، ومن الآثار الجانبية لذلك الدواء هو التصغير من حجم البروستاتا بحالة تضخمها ، لهذا لا بد أن يتم تناوله بعد القيام بكل الفحوصات اللازمة التي يحددها الطبيب المعالج ، ولا بد من شراء ذلك الدواء بوصفة طبية.
  4. العلاجات المنزلية : التي تشتمل على بعض الزيوت والمواد الطبيعية كزيت الخروج ، وزيت الخردل ، وزيت جوز الهند ، والصبار ، والعسل ، وغيرها من المواد الأخرى.

للمزيد يمكنك قراءة : احسن علاج لتساقط الشعر

وصفات طبيعية للتخلص من الصلع:

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي بإمكانها أن تساعد في التخلص من الصلع ، وأهم ما يميزها أنها آمنة للتجريب ، ذلك بالإضافة لأنها غير مكلفة على الإطلاق ، ومن تلك الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن تساهم في محاربة الصلع ما يلي :

وصفة زيت الزيتون : إن زيت الزيتون بإمكانه أن يخلصك من الصلع بصورة طبيعية وسريعة ، وذلك لأنه يعزز نمو الشعر ، من خلال الطريقة التالية :

المكونات:

  1. مقدار كاف من زيت الزيتون.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة.
  3. شامبو خفيف.
  4. واحد إلى ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من العسل.
  5. وعاء آمن للاستعمال داخل الميكروويف.

طريقة التحضير:

  1. قم بتدفئة زيت الزيتون بواسطة الميكروويف أو بواسطة الموقد.
  2. قم بإضافة العسل والقرفة ، وامزجهما جيداً ، وطبق المزيج على فروة رأسك وشعرك بدقة.
  3. اترك المزيج على رأسك لمدة من خمسة عشر إلى عشرون دقيقة.
  4. اغسل فروة رأسك وشعرك بالشامبو الخفيف والمياه النظيفة بعد ذلك.
  5. كرر تلك الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.
معلومات هامة
عوامل حدوث الصلع

للمزيد يمكنك قراءة : تساقط الشعر بكثرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى