إسلامياتادعية واذكار

أدعية إسلامية روعة جديدة للمسلم والمسلمة

أدعية إسلامية روعة

أدعية إسلامية روعة للمسلم والمسلمة على موقع احلم، يعتبر الدعاء هو سلاح المؤمن يستخدمه في كل وقت وحين في الشراء والضراء، وهو الحصن الحصين من كل شر ومن الشيطان الرجيم والنفس والهوى وأصدقاء السوء وشياطين الأنس والجن، ويعتبر الدعاء وسيلة تلين القلوب تريح النفس والشعور بالراحة والهدوء والسكينة والطمأنينة، وأيضاً التقرب بإرضاء الله تعالى وقد وعد الله تعالى المؤمن بالإجابة في قوله تعالى:( ادعوني استجب لكم).

أن الله تعالى بصير بعباده وأقرب إليهم من حبل الوريد يعلم ما تخفي الصدور، ويجب على العبد الداعي أن يلح في دعاءه ويخشع ويتضرع في الدعاء، ويبين الذل والانكسار في رجاءه للمولى عز وجل كما كان يفعل ويقول سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومهما امتلك الإنسان من مال وقوة في الدنيا يظل ضعيفا أمام الابتلاءات التي تؤثر على حياته وتجعله تعيسا حينها يشعر بالضعف ويخر ساجدا باكيا يطلب من الله العون، كما فعل سيدنا داوود.

أدعية مستجابة للمسلم:

أدعية إسلامية للمسلم
أدعية إسلامية للمسلم

 

ياجامع الغيم أجمع بيني وبين فرحي، واستجب لي كل دعوة فاض بها قلبي

 

اللهُم اجعِل هذا الحساب شفيعاً لي ولمِن زارهاُ وتابعهُ وساهِم في نشره وصدقه لوالديِ واهلي اللهُم اجعله حجة لِي لا عِلي يُوم ألقاكَ.

صدقة جارية

إذا دُعي للميت دخل عليه الملك ومعه طبق من نور ف يقول هذه هدية لك من أخيك فلان من قريبك فلان فيفرح بها فرحة الميت في قبره لاتصدق عندما يصله دعاءمن أهل الدنياومن دعالميت سخر الله من يدعو له بعدمماته اللهم أرحم موتاناوموتى المسلمين

اللهم مع نزول هذا المطر استودعتك أدعيه في قلبي لا يعلمها سواك

يارب استودعناك أدعية و امالاً في خواطرنا فحققها لنا يا الله

 

هناك سجدة في آخر الليل ، محبوبة عند الله ، تتخللها مغفرة وإستجابة دعاء و رزق وفرحة بإذن الله فلا تستهينوا بها

ياربّ القدر اللي يفرحني ويرضيني ، ياربّ الشيء اللي أتمناهّ ينكتب لي

 

أقرأ: دعاء قضاء الدين وتيسير الحاجات والكربات

أدعية إسلامية روعة:

أدعية جميلة للمسلم
أدعية جميلة للمسلم

ثلاث ادعيه لاتنساه في سجودك: .

……………………………………….

اللهم إني اسألك حسن الخاتمه

اللهم ارزقني توبتة نصوحاً قبل الموت

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

 

يارب بعدد قطرات المطر أستودعتك أدعية في قلبي لا يعلمها سواك ربي أمطر علي قلبي فرحاً لا ينتهي و حقق أمنياتي اللهم اجعل لي مع كل قطرة مطر عفواً و توفيقاً و تيسيراً و فرجاً

 

ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فأستجبها لي يا كريم اللهم بشرني بما يفرحني وأنت خير المبشرين

 

اللهم مع نزول هذا المطر لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت قلوبنا بقبوله ولا مريضاً الا شفيته ولا ميتاً الا رحمته,اللهُم إستودعتك أدعية في قلبِي لايعلمها سواك فاستجب لي يارب العالمين..

 

﴿ قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللهِ ﴾

بعض الأوجاع لا يفهمها البشر وليس بمقدورهم تخفيفها وما من ركنٍ تشعر أن بمقدوره إزاحة همك إلا الله فـ لن يشعر أحد بحجم آلامك ولن يعلم بعمق أحزانك إلا الرحمن ولن يزيل همومك إلا ذكره فإليه اللجوء في كل الأحوال

 

أقرأ: صور ادعية للمريض بالشفاء العاجل والقريب بإذن الله

أجمل أدعية إسلامية:

أجمل الأدعية الدينية
أجمل الأدعية الدينية

اللهم اني اسألك حسن الخاتمة

مَا دام في السمَاء مَن يجُيب فـٓـلآ تَحزن ولا تَخيب .. فـ لن تغلبك ( الدنيا ) وأنت تملك قلباً يعاهد الله صباحاً ومساءً بقول : ( “إياك نعبدُ وإياك نستعين” ) .

﴿ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ﴾

اللهم إني أستودعتك خبايا قلبي، اللهم وكلتُ إليك كل أيامي ، اللهم تولني .

“مع صوتِ المطر اللّٰهُمّ أُمنيات قلبي”.

لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك، أنت ربي وأنا عبدك، أستغفرك وأتوب إليك، رب أدخلني في رحمتك وعفوك وعافيتك، وجميل سترك، وتمام حفظك، وأمان جوارك، واجعل لي من لدنك فرقانا ونورا، وسلطانا نصيرا.

أقرأ: ادعية مستجابة عند نزول المطر وحدوث البرق والرعد

 

نود أن نختم مقالنا عن أدعية إسلامية روعة عن قصة رائعة ودرس مستفاد منها وهي قصة سيدنا يونس عليه الصلاة والسلام عندما اشتد عليه الكرب والبلاء في الظلمات وهو في بطن الحوت عندما قفز من السفينة والتقطه الحوت وظل في بطنه، ودعا سيدنا يونس ربه كما قال الله تعالى في كتابه الكريم : ( ونادى ذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)، (فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين).

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من دعا بدعاء سيدنا يونس وهو أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاغفر لي فغفر الله له. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى