كلمات

كلام مؤثر عن الحياة ومشاغلها وهمومها ستدمع عيناك

كلام مؤثر عن الحياة

الله سبحانه وتعالى جعل الحياة ما هي إلا اختباراً للناس كي يبلوهم أيهم أحسن عملاً، وقدر للعباد أجلهم وأرزاقهم، فيعيش الناس في تلك الحياة ما بين الشدة والرخاء، يمر على جميعنا مناسبات جميلة تجعل قلوبنا يطير من الفرحة، والعكس صحيح أيضاً فنقابل الكثير من المآسي التي تجعلنا نشعر بالأسى والحزن، وتلعب صفة الصبر هنا دور كبيراً جداً، وهناك الكثير من الأقاويل والحكم والعبارات الرائعة التي تصف لنا الحياة بحلوها ومرها.

ونحن في هذا اليوم سنقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقالة تحت عنوان كلام مؤثر عن الحياة ومشاغلها وهمومها ستدمع عيناك، سنضع بين أيدي حضراتكم اقتباسات مختارة من أقوى الكلمات المؤثرة والقوية التي تتحدث عن الحياة الصعبة وما تحمله للإنسان من مشاكل وهموم، عبارات أخرج كاتبيها من خلالها ونفثوا عن ألمهم وحزنهم على ما آلوا إليه، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نتابع معاً.

ما كرهت في حياتي سوى أربعة
ما كرهت في حياتي سوى أربعة

كلمات عن الحياة:

لقد وصلت إلى تلك المرحلة حيث لم يعد بإمكاني البقاء يقظا لأكثر من ثمان ساعات متواصلة.. لا بدّ لي أن أنام.. ليس بسبب النعاس.. لكن لأن عقلي لم يعد يستطيع البقاء واعيا لأكثر من تلك المدة..

أحتاج أن أغمض عيني.. أن أفقد الوعي.. أن أتوقف عن التفكير.. عن الكلام وعن سماع الكلام وتحليل الكلام.. أحتاج أن أتوقف عن الإحساس الثقيل بوجودي.. أحتاج أن أخرج من ذاتي.. ولو لساعة واحدة فقط..

أكثر الناس الذين عانوا في تجاربهم العاطفية.. هم أولئك الذين تسمموا بفكرة أنهم أقل من الآخرين.. وبالتالي فهم لا يستحقون أن يحصلوا على ما يحصل عليه الآخرون..

ربما ليس هنالك خطيئة أكبر من أن تقلل ثقة طفل في نفسه.. لأنه وبشكل تلقائي سيميل إلى الاعتقاد بأن ما يحصل عليه الآخرون كحق.. لن يحصل عليه إلا كهبة.. وهذه معاناة يعلم الله وحده كم تطول.. وماذا تطول..

لعلّ أكبر كذبة منتشرة بيننا.. هي أننا نقنع أنفسنا.. بأن الغد سيحمل لنا خبزا لم نقم بخبزه في المساء..

وبقدر ما يبدو هذا الأمرغريبا ويفتقر إلى المنطق.. إلا أننا نستمر بعمله يوما بعد يوم.. ننام على الأمل الكاذب.. ونصحو على الحقيقة المؤلمة.. وهكذا دواليك..

للمزيد يمكنك قراءة: اشعار عربية حزينة عن الحياة والفراق والبعد

عبارات عن هموم ومشاغل الحياة:

الصمت متعب
الصمت متعب

إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة، حينما نعيش للآخرين، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بالآخرين نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية وهى رغم كل ذلك الحياة ونحن مطالبون أن نحياها كما هي.

لماذا يبكي الشيخ على شبابه ولا يضحك الشاب لصباه؟

وليست الحياة بعدد السنين ولكنها بعدد المشاعر، لأن الحياة ليست شيئاً آخر غير شعور الإنسان بالحياة.

لا يغرنك إرتقاء السهل، إذا كان المنحدر وعراً.

الدين هو البوصلة التي تساعد الإنسان على الحفاظ على اتجاهاته السليمة في هذه الحياة، وتحول بينه وبين الهيام على وجهه دون هدف، مما قد يعرضه إلى السقوط في براثن الشر.

ستتعلم الكثير من دروس الحياة، إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.

عندما نعيش لذواتنا فحسب، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا نعي، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود، أما عندما نعيش لغيرنا نشعر بالحياة طويلة وتستحق العيش.

بورك من ملأ حياته بعمل الخير لأنه أدرك أنها أقصر من أن يضيعها بعمل الشر. عندما لا ندري ما هي الحياة، كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت.

أنتم تريدون أجوبة جاهزة والحياة ليست هكذا وإنما سر الحياة هو أن تبذل في سبيل غاية.

الحياة أمانة يعهد لك بها لايحق لك يوم تُسترد منك أن تحتج لأنها في الحقيقة ليست ملكك.

أنا أعشق المصعد، لا أستعمله بدافع الكسل وانما من أجل التأمل، تضع اصبعك على الزر دون أي جهد، تصعد للأعلى أو تنزل إلى الأسفل، قد يتعطل وانت قابع فيه، انه كالحياة تماماً لا تخلو من العطب، تارة أنت في الأعلى وتارة أنت في الأسفل.

للمزيد يمكنك قراءة: عبارات مؤثرة عن الحياة وحكم من ذهب

حكم واقتباسات عن الحياة:

تبدأ الحياة عندما نزيح جانب الأنا الخاصة بنا، ونفسح المجال لمحبة الآخرين.

السؤال الحقيقي ليس ما إذا كان هناك حياة اخرى بعد الموت،  السؤال الحقيقي هو هل كنت على قيد الحياة قبل الموت ؟

إن الحياة إما مغامرة جريئة أولا شيء، الأمن غير موجود في الطبيعة، ولا يمكن للبشرية جمعاء أن تختبره بشكل مستمر.

لا يمكن السكوت على عقوبة الاعدام سوى من قبل الرجعيين المتطرفين الذين يطالبون بدولة لها من القوة والطغيان ما يمنحها حق سلب الحياة والقتل.

إننا نحب الحياة لأننا نحب الحرية، ونحب الموت متى اعتقدنا أنه الطريق إلى الحياة.

العقول المبدعة تبقى على قيد الحياة خلال أي نوع من أنواع التدريب السيء.

نحن مسجونون في عالم الحياة، مثلنا كمثل البحار على قاربه الصغير في المحيط اللامتناهي.

ستجد أن الحياة لا تزال جديرة بالاهتمام، إذا كنت تبتسم، الحياة كالمرآة، تحصل على أفضل النتائج حين تبتسم لها.

للمزيد يمكنك قراءة: عبارات جميلة للحياة واقتباسات من روائع الكلام

كلام مؤثر عن الحياة
كلام مؤثر عن الحياة

هذه هي الحياة في السعادة دائمة ولا الحزن والتعاسة دائمين، فقط كل ما على الإنسان أن يتوكل على الله وأن لا يحمل نفسه فوق ما لا تطيق وأن يستعن بالله فهو خير معين، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة اليوم التي دار حديثنا وكلامنا فيها عن كلام مؤثر عن الحياة ومشاغلها وهمومها ستدمع عيناك، جمعنا لكم باقة مميزة من الكلمات والعبارات المؤثرة التي سردنا بداخلها وعبرنا عن مدى الألم والحزن الذي يمر على الإنسان، فقد قدمنا ثلاث فقرات أرفقنا في أول فقرة منهم كلام مؤثر عن الحياة، وفي ثاني فقرة قدمنا عبارات عن هموم ومشاغل الحياة، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان حكم واقتباسات عن الحياة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى