تعليم

الحروف الانجليزية كبتل وسمول وطريقة كتابتهم للاطفال

الحروف الانجليزية كبتل وسمول وطريقة كتابتهم للاطفال ، حيث تعتبر واحدة من أهم الدروس الرئيسية والأولية عند تعلم اللغة الإنجليزية والتمكن فيها ، لهذا فإننا نجد بأن دور الدراسة الابتدائية بالإضافة لمقدمي الدورات التدريبية لتعليم اللغة الإنجليزية للأشخاص المبتدئين وغير المتكلمين بها تبدأ أول مرحلة من مراحل تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق تعليم الحروف ؛ سواءً فيما يخص هيئتها وطريقة كتابتها ، أو فيما يخص طريقة لفظها ونطقها بالصورة الصحيحة ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم الحروف الانجليزية كبتل وسمول وطريقة كتابتهم للاطفال.

تعريف الحروف الإنجليزية:

  1. يتم تعريف الحروف الإنجليزية على أنها الرموز الأساسية المعتمد عليها باللغة بغرض تكوين الكلمات والعبارات والنصوص معتمداً على تلك اللغة ، ولقد مرت لغتنا الحبيبة اللغة العربية منذ نشأتها بالكثير من المراحل حتى صارت على ما هي عليه في يومنا هذا.
  2. ويبلغ عدد أحرف اللغة الإنجليزية 26 حرف ، وتنقسم لقسمين ألا وهما حروف متحركة وحروف ساكنة ، وطريقة نطقها واستعمالها يختلف من بلد لأخرى ، ولكن تظل الحروف الرئيسية للغة ثابتة في كل البلدان التي تتحدث باللغة الإنجليزية.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف تتعلم الانجليزية

الحروف الإنجليزية الكابتل:

في الحروف الإنجليزي نرى بأن كل حرف من الست وعشرون له صورتين مختلفتين عندما يتم كتابته لوحده ، إذ أن بعضها يستعمل عند افتتاح العبارة أو النص ، ويسمى باسم كابتل وتعني (حرف كبير) ، والحروف الكابتل يتم كتابتها على النحو التالي :

  1. A
  2. B
  3. C
  4. D
  5. E
  6. F
  7. G
  8. H
  9. I
  10. J
  11. K
  12. L
  13. M
  14. N
  15. O
  16. P
  17. Q
  18. R
  19. S
  20. T
  21. U
  22. V
  23. W
  24. X
  25. Y
  26. Z

الحروف الإنجليزية السمول:

أما الشكل الثاني ألا وهو الاسمول فيستعمل بسياق الجمل بشكل عام ، وكلمة سمول معناها (الحرف الصغير) ، والحروف السمول يتم كتابتها على النحو التالي :

  1. a
  2. b
  3. c
  4. d
  5. e
  6. f
  7. g
  8. h
  9. i
  10. j
  11. k
  12. l
  13. m
  14. n
  15. o
  16. p
  17. q
  18. r
  19. s
  20. t
  21. u
  22. v
  23. w
  24. x
  25. y
  26. z

الحروف الإنجليزية وطريقة نطقها:

إن لكل حرف من حروف الإنجليزية شكل أو طريقة معينة لنطقها ، سواءً كانت استعمال الحرف كبير أم صغير ، وبالرغم من أن طريقة نطق بعض الحروف مختلفة تبعاً لمكانتها في النص أو العبارة ، إلا أن طريقة نطق الحروف الرئيسية باللغة العربية تكون كالآتي :

  1. يتم نطق حرف A ونقول (ايه).
  2. يتم نطق حرف B ونقول (بِي).
  3. يتم نطق حرف C ونقول (سِي).
  4. يتم نطق حرف D ونقول (دِي).
  5. يتم نطق حرف E ونقول (إي).
  6. يتم نطق حرف F ونقول (إِفْ).
  7. يتم نطق حرف G ونقول (چِي).
  8. يتم نطق حرف H ونقول (إتش).
  9. يتم نطق حرف I ونقول (آي).
  10. يتم نطق حرف J ونقول (چيه).
  11. يتم نطق حرف K ونقول (كيه).
  12. يتم نطق حرف L ونقول (إلْ).
  13. يتم نطق حرف M ونقول (إمْ).
  14. يتم نطق حرف N ونقول (إنْ).
  15. يتم نطق حرف O ونقول (أوه).
  16. يتم نطق حرف P ونقول (پِي).
  17. يتم نطق حرف Q ونقول (كيو).
  18. يتم نطق حرف R ونقول (آر).
  19. يتم نطق حرف S ونقول (إس).
  20. يتم نطق حرف T ونقول (تِي).
  21. طريقة نطق حرف U ونقول (يُو).
  22. يتم نطق حرف V ونقول (ڤِي).
  23. يتم نطق حرف W ونقول (دبليو).
  24. يتم نطق حرف X ونقول (إِكس).
  25. يتم نطق حرف Y ونقول (واي).
  26. يتم نطق حرف Z ونقول (زِدْ).

للمزيد يمكنك قراءة : حروف الجر الانجليزية استعمالاتها ومعانيها

تعلم حروف اللغة الإنجليزية:

إن تعليم الأحرف الإنجليزية يعتبر أمر ضروري لكل من يود تعلم اللغة الإنجليزية ، وإن أول شيء لا بد من فعله لتعلم اللغة هي تعلم الحروف ، وفي الأسفل سوف نقدم لكم بعض الطرق التي تساهم في تعلم الحروف بطريقة سريعة :

  1. لا بد من الاستماع لكيفية نطق الأحرف الإنجليزية بصورة دائمة حتى تتعلم النطق الصحيح لها.
  2. لا بد من الالتزام بكتابة الأحرف الإنجليزية بالشكلين الكابتل والاسمول كل يوم لمرات كثيرة حتى تتعلم طريقة كتابتها بالصورة الصحيحة.
  3. لا بد من حفظ بعض المحادثات والمعاني والمفردات والمصطلحات التي تساهم في تعلم طريقة النطق الصحيح لك حرف من الحروف الست والعشرون.
  4. لا بد من إجراء سلسلة من النقاشات مع أناس يتكلمون باللغة الإنجليزية وأن تستمتع لطريقتهم الصحيحة التي يقومون بنطق الحروف الإنجليزية بها.
  5. عليك أن تداوم على قراءة الصحف والأخبار والمجلات المكتوبة باللغة الإنجليزية ، وذلك من أجل محاولة نطق الحروف بالشكل الصحيح والسليم.
  6. من ضمن الطرق التي تثبت الحروف الإنجليزية في عقلك هي مشاهدة الأفلام الأجنبية وعليك أن تحرص على التمييز ما بين اللكنة الإنجليزية واللكنة البريطانية لأنها مختلفة عن بعضها البعض.

طرق لتعلم الإنجليزية بسرعة:

هناك العديد من الطرق التي نستطيع إتباعها من أجل تعلم الإنجليزية بسرعة ، وتلك الطرق تعد هامة للغاية وخصوصاً للأطفال الصغار ، وذلك لأن معظم من يتعلمون الحروف الإنجليزية هم التلاميذ الصغار بمراحل مبكرة من دراستهم ، وفي التالي سوف نذكر لكم أشهر الطرق التي تساهم بتعلم وحفظ الأحرف الإنجليزية :

  1. طريقة الرسم والتلوين : وهي واحدة من الطرق التي ترسخ في ذهن الصغار الحروف الكابتل والاسمول ، وتلك الطريقة تكون عن طريق إعطاء الصغير رسوم خاصة للحروف الإنجليزية حتى يقوم الصغير بتلوينها ، الأمر الذي سينتج عليه حفظ الحروف جيداً.
  2. الاستماع لأغاني الحروف الإنجليزية : فهناك العديد من الأغاني التي تفصل بالحروف الإنجليزية وتقوم بشرحها جيداً مع طريقة نطقها الصحيح.

للمزيد يمكنك قراءة : حكم بالانجليزي عن النجاح

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى