هل تعلم

هل تعلم بالصور فى جميع المجالات موسوعة كاملة مفيدة للغاية

أحضرنا لكم اليوم من خلال موقعنا احلم أكبر موسوعة هل تعلم بالصور رائعة، ستجد هنا فى هذا الموضوع إجابة عن أى شئ تبحث عنه فى جميع المجالات، موسوعة كاملة من هل تعلم بالصور تجدها فقط وحصرياً معنا فى قسم : هل تعلم ، الموضوع مميز ورائع جداً لا تفوته .. أتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد مع أكبر موسوعة هل تعلم بالصور .

موسوعة معلومات رائعة فى جميع المجالات 

معلومات عن الضفادع

هل تعلم أنه خلال تساقط الأمطار علي المستنقعات التى تعيش فيها الضفادع بجميع أنواعها وأشكالها، فإن هذة الضفادع تقوم علي الفور بإستخدام أوراق الأشجار الصغيرة كمظلات تحميها من القطرات المتساقطة من السماء، فعلي الرغم من كون الضفادع كائنات برمائية فهي تكرة تساقط الأمطار علي جسدها، ولهذا فقد ابتكرت الضفادع هذة الحيلة الذكية لحماية جسدها من الأمطار.

هل تعلم
هل تعلم أن هناك رجل بريطاني يدعي فرانك سترال قام برفع دعوة قضائية عام 2014 ضد محافظة اسكس البريطانية، وذلك بسبب تعرض سيارتة لضرر بسيط لوجود حفرة صغيرة فى الشارع، فاستجاب القضاء البريطاني علي الفور للدعوة وحكم لصالح سترال بتعويض قدرة 610 جنية إسترليني، كما حكم بإقالة مسئول للإهمال فى أعمال الإصلاحات .

هل تعلم

هل تعلم أن حركة فرك العينين بواسطة الأصابع بشكل مستمر لعدة دقائق، من الممكن أن يتسبب للإنسان فى إحساس مثالي من الراحة، لدرجة صعوبة التوقف عن هذة الحركة بعد ذلك، وهذة العملية لها أثر إيجابي علي كمياء المخ، فهي تعد من أسرع وأسهل الطرق لجلب النوم ليلاً وتساعد فى التخلص من حالات الأرق .

هل تعلم

هل تعلم أنه بمجرد أن تقوم بالنظر فى صورة شخص تحبة بتركيز وتمعن، فهذا قد يذهب بأى آلام بدنية أو نفسية تشعر بها لوهلة، وذلك طبقاً للدراسات النفسية التى تم إجرائها حديثاً، ولكن هذة الدراسات أثبتت أيضاً أنه بعد هذة الوهلة فمن المفترض أن تشعر بشئ معاكس تماماً يتمثل فى الإحساس بالإحباط الشديد واليأس، وذلك إن كان من فى الصورة بعيداً عنك أو لا تتمكن من رؤيتة بشكل دائم .

هل تعلم

هل تعلم انه فى كثير من الاحيان يمكن أن تظل أغنية تتردد فى رأسك وذهنك بشكل دائم ومستمر ولن تتمكن من نسيانها بسهولة، وهذة الحالة تسمي ” دودة الأذن الموسيقية ” وهى تصيب حوالي 98% من الأشخاص وهى تدل علي القلق والتوتر، أو علي الوسواس القهري فى بعض المراحل المتقدمة .

هل تعلم

هل تعلم أن الفراولة من أكثر الفوائد التى تساعد علي إنقاص الوزن، حيث أن 16 حبة فراولة طازجة = 58 سعر حراري فقط، فهي من أقل الأطعمة من حيث السعرات الحرارية وهى مناسبة جداً للأشخاص الذين يطمحون إلي تقليل الوزن، بالإضافة إلي إحتوائها علي كميات كبيرة جداً من الألياف الطبيعية وسكر الفاكهة أو الفركتوز .

الأنترنت والنوم هما أكثر وسيلتين يتم استخدامُهما للهروب من الواقع الذي يعيشه الإنسان

هل تعلم أن أكثر  وسيلتين يهرب إليهم البشر من ضغوطات الواقع هما غالباً الإنترنت والنوم، وذلك طبقاً لدراسة حديثة أكدت أنه كلما زاد عدد ساعات نوم الشخص أو ساعات إستخدامة للإنترنت خلال اليوم بدون مبرر أو هدف معروف، كلما دل ذلك علي سخطة علي الواقع وعدم رضاة عن حياتة بشكل عام .

موسوعة هل تعلم

هل تعلم أن أنف الإنسان يمكنة أن يتذكر 50 ألف رائحة مختلفة .

موسوعة هل تعلم

هل تعلم أن شبكية العين تحتوي علي حوالي 135 مليون خلية حسية مسؤولة عن التقاط الصور والتمييز بين الألوان المختلفة .. قل سبحان الله .

معلومات دينية

هل تعلم أن القلب يظل حي بعد موت الإنسان لمدة 10 دقائق، بينما يظل العقل حياً لمدة 20 دقيقة، وتظل العيون لمدة 4 ساعات والجلد لمدة 5 ساعات، أما العمل الصالح فيظل حياً إلى يوم القيامة، فأعمل لآخرتك مادام قلبك ينبض .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى