رسائل حب

نموذج رسالة شكر وتقدير- نماذج رائعة للشكر والامتنان

رسائل الشكر والتقدير هي من أهم الوسائل التي من خلالها نظهر الامتنان والعرفان لمن ساعدنا وسعي في قضاء حوائجنا،فالناس بحاجة إلي شكر بعضهم البعض وشكر الله قبل ذلك علي نعمه علينا،والجاحد بيننا من لا يشكر الناس علي مساعدتهم له كما ستجد أن العلاقة بينه وبين ربه ليست بأفضل علاقة،فقد حث رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم علي شكر الناس فقال(من لا يشكر الناس لا يشكر الله)،لأجل ذلك يجب علينا شكر الجميع علي أي معروف قاموا به من أجلنا،وفي هذه المقالة سنقدم لكم نماذج رسالة شكر وتقدير رائعة لفئات عديدة:المدير،المعلم ،وغيرهم،كما سنخبركم كيفية كتابة نموذج رسالة شكر وتقدير ممتازة ،كل هذا وأكثر في السطور القادمة،هيا بنا نبدأ علي بركة الله.

كيفية كتابة نموذج رسالة شكر وتقدير

قبل أن نطلعكم علي النماذج التي أعددناها،يجب أن نوضح أولاً كيفية كتابة نموذج رسالة شكر وتقدير لكي تكتسب هذه المهارة وتكون لديك هذه الملكة الرائعة وتستطيع التعبير عن مدي امتنانك للأخرين.

  • أولاً يجب تحديد الجهة الذي سترسل إليها رسالة الشكر والتقدير،هل هي جهة رسمية كالمدير أو
  • مسئول عام،أم هي رسالة شكر لصديق لك،فطريقة الكتابة لكل منهما مختلف بشكل كبير.
  • يجب توضيح سبب شكرك للشخص الذي ساعدك في رسالة الشكر وإظهار أن المعروف الذي قدمه لك ساعدك كثيراً في حياتك.
  • تحديد هل سيتم إرسال الرسالة بشكل يدوي أم إلكتروني.
  • ذكر اسم الشحص في الرسالة بشكل واضح وليس بصيغة الغائب.
  • إجعل قارئ الرسالة يشعر أنه مميز وأنه قدم لك شيء ذو قيمة.
  • استخدم أسلوب لائق ومناسب لكتابة الرسالة،فأسلوب الكتابة يعبر عن شخصية الكاتب.
  • إبدأ رسالتك بالتحية والسلام ،واختمها بالتحية والسلام.
  • لا تنسي كتابة اسمك في نهاية الرسالة،لكي يعرف الشخص الذي يقرأ الرسالة من الذي شكره.
  • الدعاء له/لها في نهاية الرسالة أن يوفقه الله في حياته وأن يكون الله في حاجته كما كان في حاجة عباده.
  • راجع رسالتك جيداً بعد الانتهاء لكي تتأكد أنه لا يوجد أخطاء إملائية.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:20 رسالة شكر للمعلمة على جهودها جاهزة للمشاركة

نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية

سنقوم الآن بعرض نماذج رسائل شكر وتقدير،والتي ستساعدكم بإذن الله في شكر من تريدون أن تشكروه،ونبدأ مع نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية

سيدي الفاضل/……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني أن أشكر سياتكم علي المجهود العظيم الذي بذلتموه لنا في سبيل مساعدتنا علي إتمام العمل علي أكمل وجه،فلولا جهودكم لما استطعنا أن ننجز ما أنجزنا،لذلك وجب علينا الشكر والامتنان لسيادتكم،وأرجو من الله تعالي أن يوفقكم في ما هو قادم وأن يجعلكم في أعلي المراتب،فأنتم خير مثال في البذل والتضحية.
أجمل التحيات.
التوقيع/…….

نموذج رسالة شكر وتقدير لمعلمك

لا شك أن المعلم هو من أكثر الأشخاص الذي يستحق الشكر والتقدير منا جميعاً،فلولاه ما وصلنا للمكانة الذي نحن فيها الآن،فوجب أن نشكره ونظهر الامتنان إليه.

معلمي الفاضل/…..

تحية طيبة وبعد،
يعجز القلم أن يعبر عن مدي شكري وامتناني لك يا أستاذي/….. فقد كنت دائماً قدوة لنا في أخلاقك قبل علمك،وقد تعلمت منك الكثير ولا زلت أتعلم،فأنت كالمنبع الجاري الذي لا يجف ماؤه،فإسمح لي أن أشكرك من صميم قلبي علي مساعدتك لي وتحفيزي علي الدراسة والجد والسعي ونصائحك المستمرة فلولاها لما وصلت إلي المكانة التي وصلت إليها الآن،وأنا أدعو لك باستمرار في صلاتي أن يوفقك الله في حياتك وأن تنال أعلي الدرجات في جنات النعيم
تحياتي.
تلميذك/……

نموذج رسالة شكر وتقدير لصديقك العزيز

ومن الأشخاص الذي يجب علينا شكرهم هم الأصدقاء،فالصديق المقرب هو بمثابة الأخ،الصديق المخلص هو الذي يبذل أقصي ما بوسعه لكي يخفف عنك ويقضي حوائجك،فوجب علينا أن نشكر هذا الصديق المخلص ونظهر الامتنان له.

صديقي العزيز/……

تحية طيبة وبعد،
أحمد الله جل وعلي أن رزقني بصديق مثلك،فأنت يا ….. نعم الأخ والسند،أود أن أعبر عن شكري وامتناني لك علي ما قدمته لي خلال فترة صحبتنا،وأنا لا زلت أتذكر نصائحك لي فكلماتك لا تفارق ذهني،ومشاركتك لي في أحزاني قبل أفراحي ووقوفك بجاني وقت شدتي،كل هذا أتذكره جيداً،وأدعو الله أن يحفظ صحبتنا وأن يجمعنا في الجنة مع الصديقين والشهداء،وأدعو الله أن يوفقك في حياتك المهنية وأن يرزقك من حيث تحتسب ومن حيث لا تحتسب.
أجمل التحيات.
صديقك/……

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:رسالة شكر للمعلمة قصيرة اهداء لامي الثانية

نموذج رسالة شكر وتقدير لزميل العمل

ولا يمكننا أن ننسي زملاؤنا في العمل،فمن دونهم لما استطعنا أن ننجز العمل علي أكمل وجه،فهم خير السند في وقت العمل،كما أنهم خير قدوة للبذل والعطاء والجد والاجتهاد.

زميل العمل/…..

تحية طيبة وبعد،
من دواعي سروري أن أظهر لك الامتنان والتقدير يا ……. علي ما قدمته من أجلي،وعلي وقوفك بجانبي في وقت الشدة ،فقد كنت أري فيك دائماً خير مثال علي الجد والمثابرة ولطالما تعلمت منك الكثير،وأتذكر جيداً يوم شجعتني وحفزتني علي العمل والعطاء بعد أن كنت فاقداً الأمل،لقد أعدت الثقة في نفسي مجدداً وجعلتني أقدم أفضل ما عندي لهذه الشركة،فلولاك لما كنت هنا الآن،فأشكرك من أعماق قلبي علي مساندتك لي وعلي مساعدتي في إنجاز العمل،ولا أراك الله مكروها في نفسك وفي عائلتك الكريمة،لك مني جزيل الشكر والتقدير.
تحياتي.
زميلك في العمل/……

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:كلمة شكر لفريق العمل .. رسالة شكر لفريق عمل

لقد انتهينا من مقالتنا لهذا اليوم والتي كانت تحت عنوان نموذج رسالة شكر وتقدير،إظهار الامتنان التقدير للأشخاص الذين ساعدونا لمن الخصال الحميدة،فهذا الشكر يمنحهم الدافع والحافز علي العطاء في المستقبل،فمن منا في حياتنا ليس له أشخاص لهم فضل كبير في ما نحن فيه الآن،فإذا نظرت إلي قائمة الأسماء التي تعرفها ستجد حتماً من يستحق منك الثناء والتقدير،ولا تنسي قبل ذلك شكر الله تعالي علي نعمه عليك،فالله هو الأحق بالشكر والحمد علي نعمه التي لا نستطيع إحصائها.

إذا أعجبتك المقالة فلا تنسي مشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى