نكت

نكت على المعلمين .. رحلة مسلية في عالم النكت على المدرسين

هل سبق لك وأن تساءلت عما إذا كانت الفكاهة قد تجاوزت حدود الفصول الدراسية؟ هل سمعت يومًا نكت عن المعلمين وجلست تتساءل كيف يمكن للمعلمين أن يكونوا مصدرًا للضحك؟ دعوني أخبرك بأن العالم المليء بالمعلمين والطلاب لديهم جوانب فكاهية لا يمكن إغفالها.

لذا، دعونا نشجع بعضنا البعض على مشاركة نكت مضحكة عن الدراسة، ونعيد اكتشاف جمالية الضحك والتعلم المشترك. فالضحك ليس فقط مفتاحًا للتسلية، بل هو أيضًا سر لفهم أعمق وتواصل أفضل في عالم التعليم.

نكت على المعلمين

  1. المدرس سأل الطالب: “كم حاصل ضرب 1 في 3؟” رد الطالب: “3.” فأعطاه المدرس 3 ريالات، فقال الطالب: “لو قلت عشرة كنت حصلت 10 ريالات.”
  2. المدرس لم يصحح الطالب لأنه يريد معرفة مين يتابع معه.
  3. مدرس اللغة العربية سأل زوجته: “ماذا تعرفين عن الصرف والنحو؟” قالت له بثقة: “هو صرف راتبك بالنحو الذي يرضيني.”
  4. المدرس يشرح الدرس لتلاميذه عن الزواحف والطيور، فقال للطالب: “الزواحف جميعا لها أسنان، بينما الطيور ليس لها أسنان.” رد الطالب: “إذن جدتي من الطيور لأن ليس لها أسنان.”
  5. المدرس للطفل: “لماذا يسمون اللغة، لغة الأم؟” فأجاب الطفل: “لأن الأب قليلاً ما يجد فرصته في الكلام.”
  6. المدرس يسأل الطالب لماذا جاء متأخراً، فرد الطالب: “إيش أسوي وأنتم تدقون الجرس قبل ما أجي.”
  7. مدرس كسول طاحت منه الطبشورة، فقال للطلاب: “خلاص، نكمل الدرس بكرة.”

نكت عن المدرسين

  1. المدرس جاب لمراته هدية سلسلة جبال في إشارة إلى اهتمامه بتخصصه في الجغرافيا.
  2. الطالب للمدرس: “هل يعاقب الإنسان على شيء لم يفعله؟” المدرس: “طبعا لا.” الطالب: “أنا لم أحل الواجب.”
  3. المعلم يسأل الطلاب عن معنى كلمة “سبيل”، ثم يسأل عن معنى “سلسبيل”، فأحد الطلاب يجيب: “طرطريق!”
  4. المعلم: “من أين نستورد الشاي؟” الطالب: “من عند الجيران.”
  5. الأستاذ: “الذي يسبب نزول العرق وزيادة ضربات القلب؟” الطالب: “أسئلتك يا أستاذ!”
  6. المدرس يطلب من الطلاب كتابة الرقم 11، فكتب أحدهم واحد، وسأله المدرس على اليمين أم على اليسار؟
  7. المدرس: “ماذا فعل الرومان حين عبروا البحر الأبيض المتوسط؟” الطالب: “جففوا ملابسهم.”
  8. مدير المدرسة ينظم فرحًا ويوزع على المعازيم أرقام جلوس، ربما لإلهامهم بجو الدراسة!
  9. المدرس يسأل الطالب: “الثعلب يلد أم يبيض؟” الطالب: “الثعلب مكار توقع منه أي شيء؟!”

نكت عن المعلمين الرياضيات

  1. مدرس في الرياضيات سأل الطلاب: “واحد في واحد اثنين ولا إثنان؟” كلهم قالوا: “اثنين.” ونسوا أن الجواب هو واحد.
  2. تلميذ يخبر والده: “طلب مني المدرس اليوم البحث عن حاصل ضرب 5 في 6.” قال الوالد: “إلى الآن لم يجدوه بعد! إنهم يبحثون عنه منذ ان كنت في مثل عمرك.”
  3. الابن يسأل والده: “هل ستقوم بحل الواجب اليوم بدلاً عني؟” يرد الأب: “لا يا بني، إنه ليس صحيحاً.” يجيب الابن: “يمكنك أن تحاول.”
  4. تلميذ في اختبار الشهر لمادة الرياضيات أخذ 0 من 10، وعندما علم أبواه بتلك الدرجة السيئة، كادا أن يضربانه ضرباً مبرحاً، لكن التلميذ سبقهما بقوله: “لقد أخذت عشرة من عشرة، لكن الاستاذ نسى كتابة الواحد.”
  5. المدرس يسأل التلميذ: “زملاؤك في المدرسة اشتكوا منك… لماذا؟” يجيب التلميذ: “كنت أعلمهم درس في الحساب.” المدرس يسأل: “كيف؟” التلميذ يجيب: “جمعتهم ثم ضربتهم ثم طرحتهم أرضاً.”
  6. مدرس الرياضيات وقع من على السلم وأنكسر فيه زاوية وضلع.

نكت عن مدرسين اللغة العربية

  1. مدرس لغة عربية يسأل الطالب: “ضع كلمة السكر في جملة مفيدة.” يجيب الطالب: “شربت النسكافية في الصباح.” المدرس يسأل: “فين السكر؟” يجيب الطالب: “في النسكافية.”
  2. طلب المدرس من الطالب وضع كلمة “السكر” في جملة مفيدة، فقال الطالب: “شربت النسكافية في الصباح.” سأله المدرس: “فين السكر؟” أجاب الطالب: “في النسكافية.”
  3. الابن يقول لوالده: “اليوم ضربني المدرس لما سألني عن حاصل ضرب 6 في 6 وقلت له 46.” يرد الأب: “لابد أن تقول 36.” يجيب الولد: “مارضي بـ 46 فضنك بيرضى بـ 36.”
  4. المدرس يسأل التلميذ: “لماذا تاخرت عن الدرس؟” يجيب الطالب: “شفت لوحة في الطريق مكتوب عليها ‘خفف السرعة’ فمشيت على مهلي.”
  5. المدرس يسأل الطالب: “ليش يدق القلب؟” يجيب الطالب: “علشان المعدة ترقص.”
  6. والد الطالب يأتي إلى المدرسة ويقول للمدرس: “أرجوك لا تضرب ابني.” يجيبه المدرس: “وإذا كان شاغبًا؟” يقول الأب: “اضرب اللي جالس جنبه بعدها رح يخاف ويسكت.”
  7. المدرس في الرياضيات يسأل الطالب: “كم حاصل ضرب 13؟” يجيب الطالب: “3.” فأعطاه المدرس 3 ريالات، فيقول الطالب: “ليتني قلت عشرة.”
  8. الطالب يسأل والده: “هل ستقوم بحل الواجب اليوم بدلاً عني؟” يرد الأب: “لا يا بني، هذا ليس صحيحاً.” يجيب الابن: “يمكنك أن تحاول.”

نكت عن المعلمات

  1. في مدرسة، قالت المعلمة للتلاميذ الذين لم يفهموا المادة: “اللي موش فاهم يقوم يقف.” وقف واحد فقط، فسألته: “أنت موش فاهم؟” أجاب: “لا، بس عيب أخليكي واقفة لوحدك.”
  2. المدرسة في درس العلوم سألت التلميذ: “عرف الخفاش؟” أجاب التلميذ: “فار لابس أسود.”
  3. مدرس الرياضة اتجوز مدرسة رياضة، وخلفوا ولد شبه منحرف وبنت دايرة على حل شعرها.
  4. في المدرسة، سألت استاذة الحساب التلميذ: “لو باباك استلف ألف جنيه من البنك وألف جنيه من جاركم، هيرجع كام؟” أجاب التلميذ: “مش هيرجع حاجة يا استاذة.” استاذة الحساب: “اقعد يا ابني، انت متعرفش حاجة في الحساب.” التلميذ: “انتي اللي متعرفيش ابويا يا استاذة.”
  5. تلميذ أحول بيكتب حلو قوي في كراسة زميله، وقالت الأستاذة: “لو ركزت وكتبت في كراستك هاديلك هدية حلوة.” فكتب في كراسته وعندما فتحتها الأستاذة لتعطيه الهدية، أكلها الطالب الجالس بجانبه.
  6. في المدرسة، التلميذ يسأل الأستاذة: “هو ممكن يعاقب الإنسان على حاجة معملهاش؟” أجابت الأستاذة: “لا طبعاً.” ففرح التلميذ وقال: “خلاص أنا معملتش الواجب.”
  7. أستاذة الجغرافيا سألت تلميذاً: “ما هي العاصفة؟” فقال التلميذ: “العاصفة هواء مستعجل!”

في نهاية هذه الرحلة الممتعة في عالم “نكت المعلمين”، ندعوكم للتفاعل والمشاركة. هل استمتعتم بقراءة هذا المقال؟ هل تذكرتم لحظات مرحة مع معلميكم في الفصل الدراسي؟ نحن متحمسون لسماع قصصكم وآرائكم.

هل لديكم نكت عن الدراسة أو فكرة تستحق المشاركة؟ نرجو أن تشاركونا إياها في التعليقات أدناه. فالضحك يجمعنا ويخلق جوًا من البهجة والتفاؤل، ويعزز الروح المعنوية والتواصل الإيجابي.

دعونا نستمتع معًا بتبادل الضحكات والذكريات الطريفة، ونجعل هذا المقال نقطة انطلاق لمزيد من المرح والتفاعل. نحن في انتظار تعليقاتكم المميزة والملهمة، فلا تترددوا في المشاركة والتفاعل.

عبد العاطي سيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة عين شمس عام وأعمل ككاتب مقالات مهتم بالكتابة في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والترفيه والتكنولوجيا والصحة. لقد نشرت لي العديد من المقالات عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى