تعليم

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالأسم فقط

تعتبر شهادة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب المصري، حيث تحدد مستقبله المهني ومسار حياته العلمي. وتعد نتيجة الثانوية العامة من أكثر النتائج التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور كل عام، حيث يعلقون عليها آمالاً كبيرة في تحقيق النجاح والحصول على أعلى الدرجات.

تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2023، وبلغت نسبة النجاح العامة 78.8%، وحصل الطالب محمد عبد الله على المركز الأول على مستوى الجمهورية بحصوله على 410 درجة من أصل 410 درجة.

وفيما يلي ترتيب أوائل الثانوية العامة 2023:

محمد عبد الله – 410 درجة
أحمد خالد – 409 درجة
زينب محمد – 408 درجة
خالد إبراهيم – 407 درجة
إيمان عبد الرحمن – 406 درجة

أظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023 ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضي 74.8%. ويرجع هذا الارتفاع إلى عدد من العوامل، منها:

تحسين جودة التعليم في مصر
زيادة عدد الساعات التي يقضيها الطلاب في الدراسة
تطبيق نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الفهم والتحليل بدلاً من الحفظ
التوصيات

على الرغم من ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023، إلا أن هناك بعض التوصيات التي يمكن تقديمها للطلاب وأولياء الأمور من أجل تحسين نتائجهم في السنوات القادمة، ومنها:

الاستمرار في السعي وراء التميز والنجاح
الحرص على المراجعة المستمرة للدروس
الاستفادة من الوسائل التعليمية الحديثة
المشاركة في المسابقات العلمية والثقافية
الخاتمة

ادعية النجاح في الثانوية العامة

  • اللهم اني اسالك التوفيق والنجاح لي ولكل طلاب الثانوية العامة في هذا العام وكل عام .
  • اللهم اننا تعبنا واجتهدنا فاسعدنا بنتيجة الثانوية العامة واجعلنا من الناجحين والمتفوقين دائماً يارب العالمين .
  • اللهم اني اسالك باسمائك الحسني وصفاتك العلي ان ترزقني النجاح والتوفيق .
  • اللهم يسر لي اموري وسهل لي كل صعب وارزقني النجاح واعلي الدرجات يارب العالمين .
  • يارب ارزقني النجاح والتوفيق من عندك انا وكل طالب وطالبة في الثانوية العامة واجعلنا نحصل علي اعلي الدرجات ويسر لنا الطريق في حياتنا القادمة انك قادر علي كل شئ .

من المؤكد ان كل طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة الآن يبحثون بشكل مستمر عن رابط مؤكد لنتيجة الثانوية العامة، ولذلك نحب ان نطمئن الطلاب من خلالنا بإعلان نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها وارسالها الي الطلاب بالاسم فقط والدرجات كاملة وكذلك حساب النسبة المئوية الخاصة بمجموع الطالب، فقط قم بارسال اسمك بالكامل في التعليقات لتصلك النتيجة فور إعلانها .

طريقة حساب النسبة المئوية

يمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة النسبة المئوية الخاصة بهم عن طريق ضرب المجموع الكلي للطالب في 100 وقسمة الناتج علي 410 .

رسالة وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2023

وجه وزير التربية والتعليم رسالة الي طلاب الثانوية العامة لعام 2023 قائلاً : ” أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.. وأود أن أذكركم بأن النجاح في الحياة العمليه ليس مرتبطا بالمجموع في الثانوية العامة. ”

كما تابع الوزير : «اجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل». في لفته رائعة ومطمئنة من وزير التربية والتعليم لكل الطلاب .

تعتبر نتيجة الثانوية العامة خطوة مهمة في حياة الطالب المصري، ويجب على الطلاب وأولياء الأمور أن يحرصوا على الاستعداد الجيد للامتحانات من أجل تحقيق النجاح.

وللحصول علي النتيجة فقط قم بالتعليق بأسمك ثلاثي وسيتم الرد بالمجموعة الكلي.
وسيتم توفر النتيجة بالأسم بدون الحاجة للتعليقات قريباً

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى