معلومات عامة

موقع معلومات عامة عن دولة الكويت واهم معالمها السياحية

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم معلومات مفيدة عن دولة الكويت ، من خلال موقع معلومات عامة ثقافية لجميع الاعمار استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .

معلومات عن الكويت

تقع دولة الكويت عند أقصى الطرف الشمالي الغربي من الخليج العربي وتبلغ مساحتها ۱۷۸۱۸کم۲ وعدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة وعاصمتها الكويت وتتبعها خمس محافظات هي حولي- مبارك الكبير. الأحمدي – الجهراء – الفروانية.

نالت الكويت استقلالها عام 1961م وألغيت الاتفاقية الموقعة بين الكويت وبريطانيا ووضع دستور للكويت وانضمت الكويت لجامعة الدول العربية وفي عام 1963 انضمت إلى منظمة الأمم المتحدة.

اكتشف النفط في حقل برقان في فبراير ۱۹۳۸م وتم تصدير أول شحنة من نفط الكويت الخام عام 1946م وقد أسهمت ايرادات النفط في بناء نهضة الكويت الحديثة.

تطورت الكويت تطورا هائلا في شتى مجالات الحياة، وهذا يظهر واضحا من خلال النهضة العمرانية والاقتصادية والتعليمية والإعلامية وغيرها من المجالات.

شعار دولة الكويت

كان شعار الكويت القديم عبارة عن خوذة وفوقها الصقر، مع علمين متقاطعين وبقي هذا الشعار حتى منتصف عام 1963م عندما استبدل بالشعار الحالي وهو يحتوي على رسم السفينة البوم وعلم الدولة والصقر.

الموسوعة الفقهية

مشروع علمي كويتي عظيم أعاد عرض الفقه الإسلامي بأسلوب يتناسب مع متطلبات العصر وبصورة روعي فيها طرق التصنيف الحديثة لضمان الحصول على جميع المعلومات الفقهية بصورة وافية وموثوق بها ، وقد تم انجاز الموسوعة من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت على مدى سنوات عدة وصدرت في 45 مجلدا كما تم وضعها على قرص مدمج CD ليسهل استخدامها من قبل المفكرين والباحثين.

ابراج الكويت

معلم كويتي سياحي يتألف من ثلاثة ابراج انشئت عام 1979م كمخزن للمياة داخل كرات علي ارتفاع 147م ويزورها آلاف السياح سنوياً يتناولون طعامهم في مطعمين يقعان في النصف الاعلي من الكرة الكبيرة التي يستعمل نصفها الاسفل كمخزن لنصف مليون جالون في المياة، اما الكرة العلوية في البرج الرئيسي فهي الكرة الكاشفة وفيها طابق المشاهدة علي ارتفاع 121 متراً .

طابق الكافيتيرا يدور دورة كاملة حول نفسه كل نصف ساعة بينما الكرة في البرج الثاني تستعمل فقط لخزن مليون جالون ماء. في حين خصص البرج الثالث الرفيع لإنارة البرجين السابقين من خلال ۹۱ كشافا قويا مثبتة فيه، وبعد مرور بضع سنوات على إنشاء ابراج الكويت الثلاثة برزت الحاجة لبناء برج آخر جديد في قلب العاصمة التجارية وسمي برج التحرير لانه افتتح رسميا بعد تحرير الكويت من الغزو الغاشم ويبلغ ارتفاعه ۳۷۲ مترا ويعد رابع أعلى برج في العالم

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى