ترفيه

معنى اسم رودينا وردين وصفات حاملة الاسم وحكم التسمية به

معنى اسم رودينا

يسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم معنى اسم رودينا وحكم التسمية به في الشريعة الاسلامية، حيث نورد لكم في هذا الموضوع بحث مفصل عن معنى اسم رودينا واصل هذا الاسم بالاضافة الي ابيات شعر عن اسم رودينا، ونتمني ان ينال الموضوع اعجابكم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ترفية .

معني الاسم

يعتبر اسم رودينا من اجمل اسماء الاناث التي انتشرت خلال السنوات الاخيرة الماضية، وهو اسم جميل ومميز له وقع رقيق وهادئ علي السمع كما ان النطق به سهل وخفيف علي اللسان، ومعانيه جميلة وحميدة ويعود اصل هذا الاسم الي اللغة العربية، فهو مشتق من كلمة الردن وهي كلمة عربية قديمة معناها الغزل غير المنتظم، واسم رودينا او رودينه هو تصغير للفظ ردن، وقد ذكر علماء اللغة أن لفظ ردن هو الصوت الذي يصدر عن السلاح عند وضعه فوق بعضه .

وقيل أن معني اسم رودينا هو المرأة التي كانت تصنع السيوف منذ اقدم العصور، وقيل أنه وصف للمرح، ويقال كذلك أنه اسم غيمه مباركة تمر وتنزل مطراً خفيفاً جميلاً يحمل معه الخير والله عالم .

حكم التسمية به

ذكر بعض العلماء أن رودينه هي السحابة التي كانت تظل رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم عندما كان يذهب الي اي مكان لحماية من الشمس وشدة الحرارة، ولكن لا يوجد دليل يؤكد هذا القول والله تعالي اعلي واعلم، وعلي الرغم من هذا فإن اسم رودينا يحمل الكثير من المعاني والصفات الحميدة التي لا تعارض بينها وبين الشريعة الاسلامية ولذلك لا بأس من التسمية به .

صفات حاملة اسم رودينا

شخصية هادئة ومميزة الي اقصي حد، مبدعة وجميلة، تسعي دائماً الي اقتناء اجمل الاشياء التي تقع عليها عيناها، لديها حس فني عالي فهي تتمكن من الرسم بإبداع ومهارة كما أنها شخصية تقدس الجمال وتقدره، ولذلك لا يعجبها اي شئ بسهولة، ولذلك قد يسئ البعض فهمها ويعتبرها انسانية متعالية، ولكنها شخصية طيبة ومرحة وجريئة تحب التغيير وتكرة الملل والحياة الروتينية، تجيد التواصل مع الناس بشكل جيد وافضل الالوان بالنسبة إليها هو اللون الأحمر .

 شعر بإسم رودينا

رودينا سامحيني لو غلط قلبي عليك وقال أحبك أعذريني ..
ولو قسي قلبي عليك ورد أسمك..
وأغفري لي ذلة عيون تمنت أنها بلحظة تشوفك..
وأرحلي عني بعيداً ولا يهمك أتركي..

سامحينى
لوغلط قلبي عليك
وقال…….أحبّك
وأعذريني
لو قسى نبضي عليك
وردد…….إسمك
وأغفري لي
زلّة عيونٍ تمنت
إنها بلحظه….تشوفك

وأرحلي
عني بعيد…ولايهمك
أتركيني..
في مهب الريح أعاني
بين جرح القلب منك
وبين………. حبّك

أجرحيني
أكثر وأكثر…لايهمك
وعذبيني
كل ماقرّبت يمك
وأطعنيني الف طعنه
لو خيالي مرّ بك
أوجاك………زاير
وإن لمحتيني بطيفك
أصرخي وقولي…كرهتك
وأنسي إني
كنت……………حبّك

ولايهمك
أتركيني
اعيش عمري
بين موت النبض فيني
وبين………….حبّك

اسم رودينا مزخرف بالعربي:

  1. رٍوُدِينآ
  2. رو͠د͠ي͠ن͠آ͠
  3. ر̷ۆ̷د̷ِي̷ن̷ٵ̷
  4. ر̲ۆ̲د̲ي̲ن̲آ̲
  5. ر̀́ۈ̀́د̀́ي̀́ن̀́آ̀́
  6. ر̯͡ۆ̯͡د̯͡ي̯͡ن̯͡آ̯͡
  7. رٍۆدِيَنآ
  8. رودينآإ

دلع اسم رودينا:

  1. رودي
  2. ديدي
  3. رودا
  4. دينا
  5. ودو
  6. روي
  7. رورو

كتابة اسم رودينا:

  1. Rudaina
  2. Rudainah
  3. Rodaina
  4. Rodainah

معنى اسم رودين:

  • إن رودين تعد اسم علم مؤنث أصله عربي ومعناه الفارس الذي يرمي الرمح أو السهام ، والغزل الغير منظم يطلق عليه الردن ، والرودين تعني المرأة العاقلة التي تتميز برجاجة العقل وتتميز بالرزانة ، ويقال أيضاً بأن المرأة الحكيم يطلق عليها رودين ، وصوت السلاح يسمى رودن ، كما أنه يطلق أيضاً على المطر الخفيف ، والاسم المشابه لاسم رودين هو رودينا.

رأي الدين باسم رودين:

  • يرى أهل العلم والفقهاء بأن هذا الاسم ليس فيه أي شيء محرم ، إنه من الأسماء الطيبة والجميلة التي لا يوجد بها أي إساءة للإسلام ولا للسنة النبوية الشريفة ، كما أن اسم رودين يعد من الأسماء المحملة بمعاني إيجابية ، ولا تخجل منه البنت عندما تسمى بهذا الاسم.

صفات الفتاة التي تحمل اسم رودين:

إن الفتاة التي تحمل هذا الاسم تعد فتاة قوية وتتميز بقوة في شخصيتها ورزانة وعقلانية ، وفيها العديد من الصفات التي تميزها عن غيرها من فتيات جيلها ، إنها تتمتع بالعديد من السمات التي سوف نختار لكم بعضها في الآتي :

  1. إن الفتاة التي تحمل اسم رودين تتميز بالنعومة والرقة والأنوثة وبالهدوء وبحُسن الخلق وكل من يعرف تلك الفتاة يثني عليها ويحبها كثيراً.
  2. إن رودين هي فتاة محبة للخير وتحب جميع الناس كما أنها تشارك بالأعمال الخيرية ، وهي فتاة قوية الشخصية تمتلك قلب رقيق وطيب ، كما أنها تتمتع برومانسية مرهفة المشاعر على الرغم من قوة شخصيتها.
  3. إنها شخصية مرحة محبة جداً للحياة والطرائف والفكاهة وتكره الحزن والاكتئاب ، كما أن لها العديد من الصداقات لأنها بطبعها فتاة اجتماعية على الرغم مما تظهر من خجل وهدوء.
  4. إن الفتاة التي تحمل اسم رودين تعتبر فتاة منطلقة تهوي السفر والرحلات والطبيعة كما أنها تعشق المغامرة وتحب أن تمارس التمارين الرياضية وتحب التجديد وتكره الروتين اليومي الممل وتحب النجاح.
  5. إنها فتاة حنونة وطيبة وعندما تتزوج سوف تصير زوجة مميزة وأم عطوفة وحنون ، كما أنها بنت بارة بوالديها وتحنو عليهما وتطيعهما.
  6. إن الفتاة التي تحمل هذا الاسم يعتمد عليها وتتحمل المسئولية مهما كانت شاقة وصعبة.

اسم رودين بالإنجليزية:

يكتب اسم رودين بطريقة واحدة سهلة وبسيطة باللغة الإنجليزية :

  • Rodin

دلع الفتاة التي تحمل اسم رودين:

إن رودين هي بنت غاية في الجمال والرقة ويود كل شخص يعرفها أن يدلعها ويدللها ويطلق عليها أسماء دلع جميلة تحبها الفتاة شخصياً ؛ ومن أسماء دلع رودين التالي :

  1. رودي
  2. دودي
  3. ديدي
  4. دودا
  5. ريري
  6. دينا
  7. دونا
  8. رودا

معنى اسم رودي:

إن هذا الاسم يحمل أصلان ، أولهما عربي والثاني أجنبي ، وكلاً منهما له معنى مختلف عن الآخر :

  1. ما يعنيه اسم رودي في اللغة العربية : إن هذا الاسم قد أتى من الفعل رود بمعنى تمهل ولم يتسرع واللين والرفق ، كما أن الريح اللطيفة التي يحب الناس سماعها أو النسمة الرائعة يطلق عليها اسم رودي.
  2. ما يعنيه اسم رودي الأعجمي : إن كلمة رودي في اللغة الكردية معناها الصباح والإشراق الذي يوحي بالسعادة والمرح والتفاؤل.

صفات من تحمل اسم رودي:

إن البنات التي تحمل اسم رودي تعتبر من البنات اللواتي يجذبن جميع الأشخاص بشخصياتهن الرائعة والمميز بسبب عدة صفات سوف نوضحها في التالي :

  1. إنها فتاة كثيرة الكلام وتمتلك حس فكاهة ومرحة جداً.
  2. إنها فتاة نشيطة وتملأها الحيوية كما أنها تحب التنقل والسفر كثيراً.
  3. إنها شخصية اجتماعية وتمتلك الكثير من الأصدقاء.

اسم رودي في الإسلام:

  • دوما ما يكون هناك شروط في الاسم الذي على الآباء أن يطلقوه على أطفالهم وبالخصوص أن مبادئ الدين الإسلامي الحنيف تدعونا لهذا الأمر ، وعندما رجعنا للفقهاء والعلماء أكدوا لنا بأن هذا الاسم سواءً أكان عربياً أم أعجمياً لا يوجد فيه أي تعارض مع أي تعاليم في الدين الإسلامي ، والتسمية به جائزة شرعاً.

اسم رودي باللغة الإنجليزية:

  1. “Rody”.
  2. “Rudy”.

اسم رودي مزخرف:

  1. ۰۪۫R۪۫۰۰۪۫O۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰
  2. ⋰я⋱⋰σ⋱⋰ɒ⋱⋰y⋱
  3. ⓇⓄⒹⓎ

وفي الختام متابعينا الكرام متابعي موقع احلم لا تنسوا أن تشاركونا في التعليقات الموجودة في الأسفل بالاسم الذي تريدون معرفة أصله وحكم التسمية به.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى