ترفيه

معنى اسم حورية في القرآن الكريم ودلع اسم حورية

معنى اسم حورية

ان تسمية الابناء واختيار الاسماء المميزة والمعبرة من الامور التي تشغل تفكير الاباء والامهات ,حيث يستغرق ذلك الكثير من الوقت نظرا لاهميته ولان كما يقال ان حظ الشخص له نصيب من اسمه ,فنجد العائلة تهتم بقيمة الاسماء, فمنهم من يفضل اسم العائلة ومنهم من يفضل اسماء المشاهير من الادباء والمؤلفين ,ومنهم من يفضل اختيار اسماء الصحابة والاسماء الدينية من اسماء الصحابة والانبياء .

قد يعتمد اختيار اسم المؤلود علي ثقافة الاسرة والمجتمع, حيث يحثنا النبي صل الله عليه وسلم علي الاهتمام بالابناء منذ الولادة واختيار الاسم الجيد لهم وقد حدث موقف في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطَّاب, انه قد شكا أحد الآباء إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطَّاب عقوق ابنه، فقال عمر للابن: “ما حملك على عقوق أبيك”؟ فقال الابن: يا أمير المؤمنين ما حق الولد على أبيه؟ قال: “أن يحسن اسمه، وأن يحسن اختيار أمه، وأن يعلمه الكتاب”، فقال: يا أمير المؤمنين إن أبى لم يفعل شيئاً من ذلك، فالتفت عمر للأب وقال له: “عققت ولدك قبل أن يعقَّك”!

للمزيد يمكنك قراءة:معنى اسم ميلا و صفات حاملة الاسم مع توضيح حكم الشرع في تسميته

اسم حورية
اسم حورية

معنى اسم حورية

تتعدد المعاني في تفسر معني اسم حورية فهو اسم محبوب وناعم ومن الاسماء المفضلة في الاذن, فتجد انها تحمل موسيقي هادئة عند سماعه فهو اسم يعني المراة الحسناء التي تحمل العديد من الصفات الانوثة والجمال ,وقد فسر العرب قديما اسم حورية نسبا الي حورية البحر الاسطورية او عروسة البحر التي تحمل من الجمال النادر ,الغير متواجد بين البشر فهي شديدة البياض ذات الشعر الاسود الطويل التي تحمل نصف صفات البشر والنصف الاخر شكل السمكة في ذيلها فهي بذلك تعتبر من الكائنات الاسطورية.

وقد اتي في العديد من المصادر القديمة ان اسم حورية يشير الي الحشرة, بعد خروجها من البيضة التي لم يكتمل نموها ولكن لم ينتشر هذا المعني كثيرا ,لذلك تناول العديد من علماء النفس معاني الاسماء لما لها تاثير نفسي علي الاشخاص وارتبطهم بها,فوجدوا ان الاشخاص هي التي تصنع الاسماء وليست العكس حيث ان كم من قادة عظيمة كانت تحمل اسماء غريبة لكنهم كانوا ذات افعال قديرة خالدها التاريخ .

أقراء ايضا:معاني الاسماء اجمل اسماء الاطفال البنات والاولاد بمعانيها كاملة

حورية بخط متميز
حورية بخط متميز

اسم حورية في القرآن الكريم

ذكر القران الكريم ان الجنة بها حور العين واطلق عليها اسم حوريات الجنة ,التي تحمل من الصفات مالم رات عين ولم تخطر علي قلب احد ,فهي هدية الرحمن للعباد والجزاء الطيب للمسلمين والمومنين بالله ,حيث يري علماء الدين والفقهاء ان اسم حورية من الاسماء الطيبة التي تعني الفتاة الجميلة الهادئة والرقيقة, التي تبعث الامل والتفاؤل لكل من حولها .

وقد استشهد العديد من العلماء براي الإمام ابن القيم رحمه الله في العلاقة بين الاسم والمسمي ,حيث اشار ان اختيار الاسم الجيد يدفع صاحبه لفعل المحمود من الافعال ,والعديد من الصفات الجيدة والحسنة في الاخلاق والمعاملات فكل ذلك مجرد اجتهاد من علماء الدين, في تفسير العديد من الاسماء الطيبة منها اسم حورية .

أقراء ايضا:معنى اسم بتول وأصله وصفات صاحبة الاسم

اخر شقاوة
اخر شقاوة

صفات صاحبة اسم حورية

حورية هي الطفلة الدلوعة التي تحب الاستماع الي الموسيقي الرقيقة والهادئة, وهي الفتاة رقيقة القلب التي تحمل دخلها العديد من المشاعر والاحاسيس الرومانسية والتي تسعي لتحقيق احلامها ,وتتميز دائما بالنجاح والتفوق في حياتها كما انها سيدة ناجحة في حياتها محبة لاسرتها وحنونه لزوجها واطفلها محبة للتفاؤل, ونشر البهجة والسعادة في اي مكان تتواجد فيه فهي انسانه اجتماعية محبة للعلاقات الطيبة والصراحة والصدق في التعامل .

دلع اسم حورية

نجد العديد يبحث عن دلع لاسم حورية ,فهو قد يكون حوريتي او حريرتي او حورى فان دلع الاسم دائمة يسبب السعادة للشخص حيث انه يدل علي المودة للشخص واظهار الحب له ,فان نداء الطفل باسم الدلع من الامور التي تجعل الطفل ينشا في بيئة صحية ونفسية متميزة فهي تدل علي اهتمام المحيطين به ,حيث اوصنا النبي صل الله عليه وسلم الي ان يتم نداء الشخص بالاسم الذي يحبه وكان يفعل ذلك لزيادة الود بين المسلمين.

أقراء ايضا:معنى اسم اوس و صفات صاحب الاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى