ترفيه

معنى اسم الهام في علم النفس

معنى اسم الهام في علم النفس ، إذ أن اسم إلهام يعد من الأسماء العربية الجميلة ، كما أنه اسم واضح المعنى لأي كان ، ولعل ذلك الأمر سبب شيوع التسمية بهذا الاسم ، إلا أنه وبالبحث عن معناه باللغة العربية ، فسوف تبرز لنا معاني جديدة أبعد دلالةً لذلك الاسم ، كما أنه واحداً من الأسماء التي تسمى بها الفتيات أو الذكور ، إلا أنه منتشر أكثر بالإناث ، وفي التالي سوف نتعرف على معنى اسم إلهام ، والشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم الهام وشعر باسم الهام ، وغيرها من المعلومات حول اسم الهام.

اسم إلهام ومعناه:

  1. لقد تعرفنا في المقدمة على أن اسم إلهام موجود بقاموس معاني الأسماء على أنه اسم من أصل عربي ، واسم إلهام يعني الإرشاد أو التلميح ، بمعنى أنه صوت غير مرئي يسمعه المرء يوحي إليه بفكرة مثلاً.
  2. كما أن هذا الاسم يدل على الوحي أو ما يلقيه الله عز وجل في نفس المرء من إحساس أو فكرة ما تدفعه لفعل أمر ما ، ومعنى الاسم بالمعجم الوسيط هو نزول أو وقوع شيء في الفؤاد حتى يطمئن ويهدأ له الصدر وهو ما يخص به الله عز وجل بعض من يصطفيهم.
  3. والإلهام في الشعر أو الأدب أو النثر يعني دخول الشاعر أو الأديب في سمو الذهن والروح والصفاء كي يستطيع أن يصل لما يريده في البيت الشعري الذي يألفه ويكتبه ، إلا أنه وفي كل الأحوال فإن الإلهام مرتبط بالله سبحانه وتعالى ، وذلك لأنه عز وجل المتحكم في الأفئدة.

دلع اسم إلهام:

يوجد الكثير من الأسماء يمكننا استعمالها في دلع من تحمل اسم إلهام ، ومنها ما يلي :

  1. لوله.
  2. لومه.
  3. لولو.
  4. ليلى.
  5. لي لي.

صفات من تحمل اسم إلهام:

  1. إن البنت التي تحمل هذا الاسم دائماً ما تحب الهدوء والصمت ، لهذا يراها الكثير من القريبين منها غامضة ، ومع ذلك فهي شخصية مثقفة تحب الإطلاع والقراءة ، ولكنها تميل للعزلة ، لأنها تقوم بصناعة عالم خاص بها وحدها.
  2. كما أن الفتاة التي تحمل اسم إلهام تعتبر شخصية حكمية بقرارتها وهادئة في طباعها ، كما أنها بنت مرحة وصاحبة وجه بشوش ، وأهم ما يميزها هو جمالها الآخاذ سواءً أكان في الهيئة أو الروح الأمر الذي يجعلها متميزة.
  3. كما أن الفتاة التي تحمل اسم إلهام تعتبر واحدة من الشخصيات التي تعشق الموضة والتألق ، فضلاً لأنها ذات جاذبية أنثوية لا يمكن مقاومتها ، بالإضافة لأنها مبتسمة دوماً.
  4. إن من تحمل هذا الاسم الجميلة صاحبة أحاسيس ومشاعر رقيقة وحساسة لأبعد الحدود ، كما أنها لا تتدخر جهد في تقديم الخير ومد يد العون ومساعدة الأشخاص الآخرين ، كما أنها لا تحب الحزن ولا التشاؤم ولا الكآبة.

حكم التسمية باسم إلهام في الشريعة الإسلامية:

  1. إن الفقهاء يرون بأن التسمية بهذا الاسم جائزة ولا لبس ولا حرج في أن يسمي المسلم ابنته بهذا الاسم.
  2. ذلك بالإضافة لأن هذا الاسم من أحلى الأسماء العربية التي تحمل الكثير من المعاني الرائعة والرقيقة ولا تؤدي أي حرج لمن يحمله.

شعر باسم الهام:

إلهام
للهديه معنى ثاني
تسعد اللحظه وزماني
هذي جوهره والأماني
بدونها قلبي يعاني

**

الحب ما أخترته
إختارته الهام
كل شي في عمري
وقّف على الهام
صيري مثل الهام
أحكي مثل الهام
أبكي مثل الهام
تبغيني آحبك ؟
والله ما أقدر
أنا أحب الهام !

**

إلهام
قولي كلمه واصدقي فيها معي
الحقيقه من طباعك يا إلهام
في مكان في القلب يحقق مطمعي
أو يكون حرفي تجاوز كل حدود

طريقة كتابة اسم إلهام بالإنجليزية:

هناك الكثير من الطرق التي يتم كتابة اسم إلهام بها باللغة الإنجليزية ، منها ما يلي :

  1. Ilham
  2. Elham

اسم إلهام مزخرف:

  1. ⒺⓁⒽⒶⓂ
  2. ℰℒℋ?ℳ
  3. ۰۪۫E۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫M۪۫۰
  4. ⋰є⋱⋰ℓ⋱⋰н⋱⋰α⋱⋰м⋱

بعض المشاهير ممن يحملون اسم إلهام:

يوجد الكثير من الشخصيات الشهيرة التي تحمل هذا الاسم الجميل ، ممن بدأت مسيرتها بالحياة ، واستطاعوا أن يصلوا لقمة الشهرة عن طريق الكثير من المجالات ، ومن أهم تلك الشخصيات ما يلي :

  1. إلهام زكي : وهي واحدة من الممثلات المصريات الرائعات التي لديها العديد من الأدوار بالسينما المصرية ، وقد توفيت المرأة في العام ألف وتسعمائة وستون ، وواحدة من أهم الأفلام التي قامت بأداء دور فيها هو فيلم (مملكة النساء).
  2. إلهام شاهين : وهي واحدة من الفنانات المصريات ؛ وقد حصلت على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية ، وتمتلك النجمة الكثير من الأعمال الدرامية داخل السينما والتليفزيون.
  3. إلهام المدفعي : ويعتبر شخصية متعددة المواهب ؛ إنه مغني وعازف جيتار وأصله عراقي ؛ وقد تميز الرجل بأدائه بالأغنية الفولكلورية العراقية ، وبدأ إلهام المدفعي عزفه على الجيتار وهو في عمر الـ12 سنة ، وقام بتأسيس فرقة موسيقية في العام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعون ، وقد أطلق على هذه الفرقة اسم (إلهام) على اسمه.

للمزيد يمكنك قراءة : معنى اسم عامر

للمزيد يمكنك قراءة : معنى اسم ردينة

للمزيد يمكنك قراءة : معنى اسم راما 

هناك الكثير من أسماء الإناث الجميلة التي تحمل الكثير من المعاني العربية الرقيقة ، فلا بأس وأن يسمي الآباء بها ويبتعدوا عن الأسماء الأجنبية التي لا معنى لها أو أنها تعني أشياء غير لائقة ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا فيه عن معنى اسم الهام في علم النفس.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى