خدمات المواطنين

متى تفتح المحلات في رمضان لسنة 2023

متى تفتح المحلات في رمضان لسنة 2023 ، من الأشياء التي يتم تحديدها كي تلائم خصوصية فريضة الصيام وصلاة التراويح أثناء ذلك الشهر المبارك ، ولا ننسى بأن جائحة كورونا قد أربكت العالم أجمع ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على مواعيد فتح المحال في شهر رمضان المبارك في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

نبذة حول مولات المملكة:

  1. تضم المملكة العربية السعودية عدد ضخم من المولات التي بدورها توفر لنا المواد التموينية والمنتجات الغذائية المتنوعة لكافة المواطنين وغير المواطنين من مقيمين وسياح بأسعار منافسة.
  2. كما أن العديد من المولات والمحال التجارية في البلاد تقدم باقة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية التي يحتاجها الإنسان أو البيت بما في هذا الهواتف المحمولة والكمبيوترات والتلفيزيون وغيرها من الأجهزة ، وتنتشر المولات في كافة أرجاء البلاد بدون استثناء.

متى يتم فتح المحال في شهر رمضان:

  • ليس هناك وقت محدد لفتح المحال في هذا الشهر المبارك ، وهذا وفق مكان تواجد المحل ، فضلاً لنوع الخدمات التي يقوم بتقديمها ، إلا أن العديد من المحال التي تقدم منتجاتها للعملاء بصورة مباشرة على سبيل المثال : المولات والأسواق تظل في العمل منذ الفترة التي تسبق وقت الظهيرة لحين الليل.

للمزيد يمكنك قراءة : اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

متى يتم فتح المولات في شهر رمضان:

  • يوجد العديد من المولات التي تقوم باستقبال المواطنين والزوار أثناء شهر رمضان الفضيل ، وعلى رأسهم العثيم مول والقصر مول وغيرها من المولات الفخمة والشهيرة ، وفي الأسفل سوف نقدم لكم عمل الكثير من تلك المولات وفق توفرها والإعلان عنها :

ساعات العمل في العثيم مول وفروعه:

  1. المعارض يتم فتحها من يوم السبت حتى يوم الجمعة بدايةً من بعد صلاة الظهر وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  2. العثيم هايبر ماركت يتم فتحه بدايةً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.
  3. منطقة الترفيه يتم فتحها بدايةً من الساعة الثامنة ونصف مساءاً وحتى الثانية ونصف فجراً.

دوام عمل حياة مول في شهر رمضان:

  1. إن حياة مول يقوم باستقبال كافة المواطنين والزوار في الوقت الصباحي بدايةً من الساعة الحادية عشر ونصف في الصباح وحتى الساعة خمسة ونصف في المساء ، وبعدها يقوم بفتح أبوابه مجدداً.
  2. وذلك عند المساء بدايةً من التاسعة وقت العشاء حتى الساعة الثانية والنصف في الصباح الباكر ، أما بخصوص الدانلوب فيقوم بفتح أبوابه عندما تدق الساعة الثامنة صباحاً ويغلق عند الثالثة فجراً.

أوقات عمل مول العرب في شهر رمضان:

  1. تبدأ معارض مول العرب في فتح أبوابها واستقبال الزبائن ، وذلك بدايةً من الساعة الثانية عشر في الظهيرة لحين السادسة في المساء ، وذلك طيلة أيام الأسبوع الـ7 من يوم السبت حتى يوم الجمعة.
  2. وتستقبل عملائها مجدداً في مدة مسائية تبدأ من التاسعة في المساء وحتى الثالثة فجراً ، وهذا يحدث طيلة أيام شهر رمضان المبارك لسنة ألفين ثلاثة وعشرون ميلادياً.

أوقات عمل عزيز مول في شهر رمضان:

  1. لقد أعلن أشهر المولات المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية ألا وهو عزيز مول عن ساعات العمل الرسمي في شهر رمضان المبارك لسنة ألفين ثلاثة وعشرون ميلادياً ألف أربعمائة وأربعة وأربعون هجرياً.
  2. وذلك من خلال الحساب الرسمي على تطبيق تويتر ، ويفتح أبوابه لاستقبال الزبائن بدايةً من الساعة الثانية عشر ظهراً لحين السادسة مساءً ، وذلك في المدة الصباحية ، أما بخصوص المدة المسائية فتبدأ من التاسعة وتنتهي الثالثة فجراً.

الإجراءات السعودية لمواجهة وباء كورونا:

  1. لقد واجهة المملكة العربية السعودية الآثار السلبية الموجعة التي فرضتها جائحة كورونا على الاقتصاد المؤسسي على مستوى الدولة والأفراد والمؤسسات ، وقد تعهد المسؤولين بإجراء إصلاح هذا الأمر من خلال باقات دعم مالية سخية.
  2. أنفقت السعودية نحو مائة وسبعة وسبعون مليار ريال سعودي (حوالي سبعة وأربعون مليار دولار أمريكي) ، والتزمت كذلك بدفع نحو ستون في المائة من رواتب موظفيها ممن يعملون بالقطاع الخاص ، ذلك كله فضلاً لرفق سقف ديونها إلى نحو 1/2 دخلها الإجمالي المحلي.
  3. وقد توافقت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمسؤولين في بلاد الحرمين مع الإجراءات التي أطلقتها جميع بلدان العالم بمواجهة الكارثة الصحية التي أودت لفظائع تقشعر لها الأبدان ، فقد قامت الحكومة بالإضافة لكل ما تم ذكره بخفض الإنفاق الحكومي.
  4. وقاموا كذلك بتسيير رحلات استثنائية من أجل إعادة السعوديين العالقين ببلدان أخرى ، وقام المسؤولين السعوديين كذلك بإتاحة حزمات مالية وصلت مئات المليارات من الريالات ، كل هذا من أجل تحفيز الاقتصاد ودعمه بكافة السبل.
  5. سواءً أكان من خلال إعادة هيكلة الديون عليها ، أو إتاحة التمويل لجميع العمال ممن فقدوا وظائفهم ، أو من خلال دفع أجور موظفين القطاع الخاص لفترة بلغت 3 شهور.
  6. وأيضاً قاموا بدعم القطاع الذي يهتم بالسماح لأرباب الأعمال بتأجيل دفع الضرائب وقاموا بإلغاء بعض الرسوم الحكومية ، كل هذا بالإضافة لتطويرهم الكبير للقطاع الصحي بكل ما يحتاجه.
  7. وأيضاً قاموا باستيراد المواد الغذائية وعلى رأسها القمح ، فقد غطوا حاجيات المواطنين والمقيمين والزوار بكل ما يحتاجونه خلال تلك الفترة العصيبة ، وغير هذا من عشرات الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية بهدف تخفيف العب والحد من آثار الجائحة على الأشخاص.

للمزيد يمكنك قراءة : أعراض الموجة الثالثة لجائحة كورونا

القيود على فتح المحال في شهر رمضان 2023:

  • لقد فرضت الحكومة السعودية الكثير من القيود على أوقات عمل المحال في شهر رمضان الفضيل للسنتين السابقتين جراء انتشار فيروس كورونا إلا أنها ألغت كافة تلك القيود أثناء شهر رمضان القادم ، وذلك جراء سيطرتها على الوباء وتحصين عدد ضخم من مواطنيها ومن المقيمين في البلاد.

للمزيد يمكنك قراءة : جدول اجازات المدارس للعام الدراسي الجديد

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى