معلومات عامة

ما هي الطاقة السلبية وكيفية تحويلها لطاقة إيجابية

ما هي الطاقة السلبية

الطاقات تختلف بماهيتها بين مرئية وغير مرئية ، لا يوجد لها بداية أو لا يوجد لها نهاية ، تمتلك شكل محدد أو لا تمتلك شكل من الأساس ، وبالنسبة للطاقة الباطنية فهي علم أحدثه الخبراء والعلماء والمروجون من أهل هذا العلم ، وتلك الطاقة غير قابلة للقياس مثلها مثل غيرها من الطاقات ، وهذا العلم يميز ما بين الطاقة السلبية والطاقة الإيجابية ، بحيث تشتمل الطاقة الإيجابية على مشاعر الأمان والطمأنينة والمحبة وغيرها من المشاعر ، بينما الطاقة السلبية فتشتمل على مشاعر سلبية من الكره والحسد والخوف والحقد وغيرها من المشاعر ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر عن الطاقة السلبية وطريقة تحويلها لطاقة إيجابية فتابعوا معنا.

الطاقة السلبية:

الطاقة السلبية تعني ما يخالج الفرد من انخفاض الطاقة ومن انعدام الشغف بالأمور وما يجول بخاطر من أفكار سلبية سوداء بجوهرها ، بالإضافة لحاجته للانفعال والانعزال عند كل كبيرة وصغيرة ، فإذا أصاب الإنسان مما ذكر فقد أحاطت به أهوال هذه الطاقة السلبية ، ونذكر هنا بأنه لا يمكن للإنسان أن يسيطر على ما يحيط به من الطاقة ، إلا أن لكل نوع من أنواع الطاقة الباطنية أسباب كانت وراء حدوثها ، بإمكان الإنسان أن يتجنب الطاقة السلبية وذلك عبر تلافي الوقوع بمسبباتها.

للمزيد يمكنك قراءة : الطاقة الايجابية وتأثيرها

الاختلافات والمشاجرات :

وهي واحدة من أهم المسببات وراء حدوث الطاقة السلبية ، فيجب على الإنسان أن يبتعد عن المشاجرات وأن يبتعد عن الخلافات وذلك من خلال عدم مشاركته بها وابتعاده عن الأفراد المشاركين بها أيضاً.

وسائل التواصل الاجتماعي :

هذه الوسائل من الممكن أن تؤدي لبعض الغيرة والحقد والحسد وغيرها من المشاعر والأحاسيس السوداء.

الروتين اليومي :

عند تكرارك للأحداث بطريقة يومية فهذا الأمر يخلق لديك حالة من التشاؤم والملل.

الذكريات السوداء :

وهذه من أكثر مسببات حدوث الطاقة السلبية وهي عندما تستذكر تجارب مؤلمة عشتها من قبل.

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن السلوك الايجابي

طريقة تحويل الطاقة السلبية لطاقة إيجابية:

إن شعور الإنسان بطاقة سلبية قد يزعجه جداً ويمنعه من تحقيق أهدافه المنشودة ، ولا يوجد أي إنسان يحب ما يحدث حوله من سلبية ، إلا أن التجارب التي يمر بها الإنسان تجبره على أن يتأقلم معها وأن يمضي للأمام ، وهنا أشار الدكتور علاء الغندور ، وهذا الدكتور متخصص في العلاقات الأسرية وخبير تنمية بشرية ، أشار إلى سبل تحويل الطاقة السلبية لطاقة إيجابية وهذا من خلال الآتي:

  1. أن يلتجئ الإنسان لله سبحانه وتعالى بالقول وبالفعل ، لأنهما تعدان إحدى أهم العوامل التي تساعد الإنسان في المضي قدماً بحياته.
  2. على الشخص أن يشحن همته وأن يدفع نفسه للأمام دائماً ، بالإضافة للإيمان بقيم سامية وبمبادئ أساسية سليمة لهذه الدنيا.
  3. أن يركز الشخص على الإيجابيات الموجودة بداخله ، وأن يضع خطة ممنهجة تناسب مهارات الشخصية.
  4. أن ينمي الإنسان مهارات التواصل الاجتماعي ويعرض نفسه لأشعة الشمس وأن يمارس الرياضي بشكل يومي.
  5. أن يركز الإنسان على أن يستفيد من تجارب مر بها ، والتي تشمل التركيز على تجاربه الفاشلة قبل الناجحة ، وهذا من أجل أن يتعلم من أخطائه.
  6. أن يركز على جذب الطاقة الإيجابية ، وهذا من خلال نبذه للمشاعر وللأفكار السلبية وتركيزه على الأفكار الإيجابية دائماً.

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات ايجابية قصيرة

معلومات بالصور:

تعريف الطاقة
تعريف الطاقة
صفات الشخصية السلبية
صفات الشخصية السلبية
معلومات عن الطاقة الإيجابية والسلبية
معلومات عن الطاقة الإيجابية والسلبية

الإنسان الناجح هو من يستطيع أن يسعد نفسه بنفسه ، ولا ينتظر سعادته من أحد ولا يدع أحد يكون سبباً في حزنه ، عليه أن يدرك ويفهم الحياة جيداً من أجل أن يتعايش ويستمر معها ، عليه أن ينبذ أي فكرة سلبية تأتي لرأسه ويستبدلها بفكرة إيجابية ، وإلى هنا أيها المتابعين الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تحدثنا ودار كلامنا فيها حول ما هي الطاقة السلبية وكيفية تحويلها لطاقة إيجابية ، قدمنا لحضراتكم مجموعة من المعلومات المفيدة والرائعة من أجل تحويل الطاقة السلبية التي تأتي لأذهاننا كثيراً لطاقة إيجابية تجعلنا نتقبل الحياة ونتعايش معها بكل ما تحتويه من أحزان ومشاكل وغيرها من الأمور.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى