العناية بالجسم

ما هو النمش وأسباب ظهوره وكيفية التخلص منه

ما هو النمش

إن النمش عبارة عن بقع لونها بني صغيرة تظهر على سطح جلد الإنسان ، ويكثر انتشارها بمنطقة أعلى الصدر ، والكتفين ، والظهر ، والساعد ، ومنتصف الوجه ، ويوجد العديد من الناس ممن يعانون من تلك المشكلة ، وبالخصوص أصحاب البشرة الفاتحة ، وينفقون العديد من المبالغ على مستحضرات التجميل التي لا تعطيهم النتيجة التي يريدونها ، في حين أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية بالإمكان أن تزيل تلك البقع بشكل نهائي ، وهي رخيصة الثمن وآمنة الاستعمال وتوجد بكل بيت ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على الأسباب المؤدية لظهور تلك المشكلة ، وطرق علاجها ، فتابعوا معنا.

أسباب ظهور النمش في الجسم والوجه:

يوجد أسباب كثيرة لظهور النمس في جسم ووجه الإنسان ، ومنها :

  1. الحمل : عندما تمر المرأة بفترة الحمل ، تبدأ التصبغات في الظهور على الوجه ، وهذا يحدث بسبب تغيرات هرمونية بجسم المرأة الحامل ، هذا الأمر يسبب خلل بإنتاج الميلانين ، وبالخصوص عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  2. الوراثة : الوراثة تعتبر من أبرز الأسباب المؤدية لظهور النمش.
  3. تليف الكبد : عند ظهور النمش في سن متأخر ، فمن الراجح أن يكون إصابة الكبد بالتليف هو السبب وراء ظهوره.
  4. التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر : النمش يظهر للأفراد أصحاب الشعر الأشقر أو الأصهب وأصحاب البشرة الفاتحة عند التعرض لأشعة الشمس ، فحينها تبدأ البشرة بإفراز صبغة الميلانين وهذا من أجل تخفيض نسبة الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  5. سوء التغذية : فقدان جسم الإنسان لبعض العناصر الغذائية الهامة يؤدي لظهور الكثير من مشاكل البشرة ومن أبرزها النمش.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة التخلص من قشرة الشعر

عصير الليمون للتخلص من النمش:

  • إن عصير الليمون يعد عنصر فعال من أجل التخلص من النمش ، أو الكلف ، لأن الليمون يحتوي على خصائص بإمكانها العمل على تفتيح البشرة بشكل عام ، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بدهن بشرتك بعصير الليمون فوق المنطقة المصابة بالنمش ، وبعدها اتركه من 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ ، وأفضل طريقة لإتباع تلك الخطوة وللحصول على نتائج جيدة هي عن طريق تطبيقه مرة واحد يومياً لمدة أسبوع ، أما في الحالات الشديدة فيفضل إتباع تلك الخطوة لمدة أسبوعين على الأقل.

البصل للتخلص من النمش:

  • إن البصل يحتوي على مادة الكبريت التي بدورها تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ، ويساعد البصل أيضاً على التخلص من النمش ، ومن أجل الحصول على نتائج أفضل يفضل استعمال البصل الأحمر عن طريق عصير البصل وخلطه مع القليل من خل التفاح ، ثم دهنه ، وغسله بعد مرور 15 دقيقة ، وتلك الطريقة تكرر مرة واحدة يومياً حتى الحصول على النتائج المرجوة.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الكرش

الكريمة الحامضة للتخلص من النمش:

  • الكريمة الحامضة تحتوي على حامض اللاكتيك الذي يعد مفيد لذوي البشرة الحساسة ، ولمن يعاني من النمش ، فيتم دهن الوجه بكمية قليلة من الكريمة ، وبعدها يترك حتى يجف ، ومن ثم يمسح الوجه بمنشفة قطن صغيرة مبلولة بالقليل من الماء الدافئ ، ويتم وضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

العسل للتخلص من النمش:

  • إن العسل يعد علاج ممتاز للتخلص من النمش ، لأنه يحتوي على إنزيمات تساعد على تفتيح لون البشرة ، ذلك بالإضافة لكونه مرطب طبيعي ، ويستعمل العسل من خلال مزجه بالقليل من الماء ووضعه بالميكروويف كي يسخن بشكل طفيف ، وبعدها يدهن على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ، ومن ثم يغسل بالماء الدافئ.

هريس الطماطم للتخلص من النمش:

  • تلك الوصفة تحضر من خلال هرس ثمرة من الطماطم بطريقة جيدة ، ومن ثم تخلص مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، وبعدها ضع الخليط على المكان الذي تريد علاجه واتركه لمدة 15 ثم اشطفه بالماء.

الكركم للتخلص من النمش:

  • إن الكركم يعد من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة من أجل إزالة النمش وجميع مشاكل البشرة ، فيتم سحق كمية مناسبة من الكركم ، ويتم خلطها مع ملعقة من مسحوق عشبة الجوجوبا وملعقة من زيت الزيتون كي تتكون عجينة طريقة ، وبعدها تطبق العجينة على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة ، ومن ثم تشطف بالماء جيداً ، وتلك العملية تكرر يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تنظيف الوجه

معلومات عن النمش
معلومات عن النمش
أسباب ظهور النمش
أسباب ظهور النمش
إزالة النمش بطر طبيعية
إزالة النمش بطر طبيعية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى