تعليم

كيف تحصل علي المال ؟ طرق عملية مضمونة لكسب المال من الإنترنت

في ظل الركود العالمي وزيادة التضخم فأصبح المردود المالي من الأعمال لا يكفي للعيش حياة كريمة ومستقرة فإتجه الكثير من الناس إلي البحث عن فرص عمل جديدة تتواكب مع متطلبات العصر والإبتعاد عن الأعمال التقليدية التي تستهلك الكثير من الجهد ولا تعطي الربح الكافي ومن سبل وإتجاهات العمل الحديثة هي الأعمال الأونلاين ، حيث تنامت فرص العمل علي الإنترنت خلال الآونة الأخيرة وأصبحت تناطح الأعمال التقليدية وإتجه الكثير من الشباب إليها لتوفير الربح المادي وبالعملة الأجنبية وهم علي حق في ذلك ولكن الموضوع ليس بهذه السهولة كما تتصور وفي مقالتنا اليوم سوف نوضح لك كافة الأمور التي تود معرفتها حول العمل أونلاين والربح منه وبطرق عملية بعيداً عن النصب والإحتيال ، هل أنت جاهز ؟ إذا هيا بنا لنبدأ قراءة فقرات المقالة سوياً .

هل العمل علي الإنترنت حقيقة ام خيال ؟

بالبداية لابد ان تركز علي كلمة العمل ، فحتي في مجال الأونلاين فهو يسمي عمل وليس كما يقال الكسب السريع فهذا مفهوم خاطيء ، فلا يوجد شيء الكسب السريع والثراء الفاحش بدون بذل اي مجهود او تعلم اي مهارة ، فالعمل علي الإنترنت يتطلب مجموعة من المهارات تقوم بتعلمها لتربح من خلالها ولا تقوم أبداً علي نظام الحظ واليانصيب كما يقال ، فكما في سوق العمل الواقعي يتطلب مجموعة من المؤهلات للقيام بالأعمال المطلوبة فكذلك الإنترنت ، لذلك نعم العمل علي الإنترنت حقيقة ولكن يجب أن تتعلم من اين تؤكل الكتف ، ستجد أمامك الكثير من المهارات لتعلمها ، قم بإختيار المناسب منها وإبدأ رحلة التعلم حتي تكون علي درجة كافية في هذه المهارة لتبدأ التواصل مع اصحاب الأعمال الذي يبحثون عنك للقيام بالعمل المطلوب وهكذا تسير الأمور .

كيف تحصل علي المال ؟

بالبداية لن تهطل السماء بالمال أبداً فهذه خرافة تمني بها نفسك ، الحصول علي المال يتطلب الكثير من المجهود والسهر والتعب فلابد ان يكون في بالك ذلك جيداً ، سوف تتعب كثيراً في التعلم وسوف تتعب كثيراً لإتقان المهارة ، وسوف تسهر لساعات طويلة في تطبيق ما تعلمته وسوف تتعب في تجهيز CV قوي أونلاين لتبهر به عملاءك والكثير من التعب وفي النهاية الله سبحانه وتعالي لن يضيع تعبك ابداً ، ولكن اسع وتحرك وتعلم وطبق وانطلق في سوق العمل وستجد الدنيا إنفتحت أمامك بإذن الله .

وفي الفقرات التالية سوف نقترح عليك مجموعة من المشاريع علي الإنترنت يمكنك الإنطلاق فيها وربح المال بإذن الله ، انظر إلي ما يناسبك وقم بالعمل عليه وتعلم مهاراته لتجني في الأخير المال منه .

الربح من التدوين وجوجل ادسنس

تمتلك موهبة في الكتابة وتصيغ الكلمات الساحرة التي تأسر قلوب الناس وعقولهم ؟ إذا فأنسب مشروع ربحي أونلاين لك للحصول علي المال هو البدأ في عالم التدوين الرقمي لا محالة ، موهبتك يبحث عنها الكثير من الناس اصحاب المواقع الكبري الذي يملكون الإمكانات ولكن يريدون المحتوي المفيد والقيم لذلك تراهم يبحثون عن كل المحررين المبدعين ، اصحاب القلم الحر ذو الثقافة الثاقبة والعقول الواعية التي تؤثر كلمتهم في كل الجمهور ، لذلك جهز مجموعة من المقالات حول مواضيع تحبها وقم بالتواصل مع المواقع الكبري وابرز لهم قوتك في صياغة المقالات المميزة وستجدهم يقدرون موهبتك ويبحثون عن إتفاق جيد معك وبالرغم من ان هذا سيتطلب منك الكثير من الوقت للتواصل مع كبار المواقع ولكن إنه يستحق كل هذا التعب .

في الشق الثاني من التدوين يمكنك عمل مدونة خاصة بك وتنشر مقالاتك المميزة فيها لكل الجمهور، سيكون لك كافة الحرية لنشر كل ما تحب دون التقييد بمجال معين وما خلافه ، قم بتعريف الجمهور بك من خلال كلماتك وعباراتك التي تدخل للقلب ، وعند زيادة جمهورك ومتابعي مدونتك يمكنك الربح من الإعلانات ، فالحسبة بسيطة هنا وهي مدونة فيها مقالات ذات محتوي مميز وعالي بجانب جمهور قوي يتابع كلماتك بشكل دوري واعلانات جوجل علي المدونة فالنتيجة بكل تأكيد ربح جيد يغطي مصاريف المدونة ووقتك في الكتابة .
يمكنك البدأ بتعلم عمل موقع علي الووردبريس أو بلوجر وستجد ملايين الفيديوهات التي تشرح ذلك علي اليوتيوب والأفضل البحث في السيرش الأجنبي لتجد المعلومة بشكل موسع وأفضل ومن بعد تجهيز المدونة قم بنشر المحتوي وخلالها ابني جمهورك وفكر في الإشتراك في جوجل أدسنس : من هنا .

ستحب قراءة : كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت وماهي مهارات البحث عن وظيفة

الفريلانس او العمل كمستقل

هنا فكرة العمل أنك تتعلم إحدي المهارات المطلوبة في سوق العمل اونلاين مثل برمجة المواقع أو التطبيقات أو التصميم علي برامج التصميم كالفوتوشوب أو تعلم المونتاج وغيرها الكثير من المهارات التي تجد نفسك فيها وتبني مجموعة من الأعمال الجيدة لك لتقدمها للعملاء كنموذج سابق تقنعك بنفسك لتقدر علي الوصول إلي إتفاق معهم للعمل .

مثال يوضح الموضوع أكثر :
أنت تحب التصميم كثيراً فقمت بتعلم تصميم الصور علي برنامج الفوتوشوب والإلستليتور والبرامج الشبيهة بذلك ، ومن بعد التعلم قمت بعمل مجموعة من التصاميم الجميلة وقمت بنشرها علي موقع بيهانس Behance لتكون بورتفوليو قوي تستطيع من خلاله إرساله للعميل ليري مدي إبداعك في المجال ليتم من بعدها الإتفاق علي العمل بإذن الله .

هل هناك مجموعة من المواقع التي يتجمع عليها اصحاب الأعمال الحر أو الفريلانس ؟
بكل تأكيد ومن هذه المواقع : موقع خمسات وموقع مستقل وموقع Freelancer وغيرها الكثير المشابه لها والذي يجمع بين صاحب العمل وطالبه .

إعطاء الدروس الخصوصية اونلاين

تستطيع بكل بساطة إن كنت متمكن من مهارة الشرح وإيصال المعلومة بشكل بسيط أن تقوم بإعطاء الدروس الخصوصية أونلاين للطلبة ، فيمكنك التواصل مع الطلبة الضعيفين في مادة من المواد التي تتقن شرحها والإتفاق علي أن تقوم بشرح المادة لهم بشكل سهل ودون اي تعقيد والإتفاق علي سعر الحصة لهم ، وإنتشر هذا الموضوع بشكل موسع السنتين الفائتين بسبب إغلاق العالم كله أبوابه بسبب إنتشار المرض وهذا جعل الناس بشكل أو بأخر يتعلمون التواصل أونلاين وأصبح الطلبة علي علم بطريقة تلقي الدروس أونلاين ، لذلك فحالياً ستجد الفكرة جيدة وليست صعبة والطلبة قاموا بتجربتها من قبل .

ستحب قراءة : مجالات العمل الحر أفضل المهن للكسب من التجارة

عمل متجر إلكتروني وبيع المنتجات الرقمية

إن كنت تمتلك مجموعة من المنتجات سواء الرقمية منها أو العادية فهذه فرصة جيدة لك ببدأ عمل متجر إلكتروني لبيع هذه المنتجات عليه ، الموضوع ليس بسيط بكل تأكيد ولكن يستحق ، قم بدراسة السوق جيداً وانظر هل يوجد عملاء كثر لمنتجك علي الإنترنت ام لا ؟ وهل ستقدر علي النهوض بمتجرك لينافس بقوة ام لا ؟ وإذا لم تستطع عمل متجر إلكتروني في البداية فيكفي أن تقوم مثلاً بعمل صفحة علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك أو إنستقرام وما شابه وتقوم بنشر منتجاتك عليه وتتواصل بكل سهولة مع العملاء علي هذه المواقع ، فالموضوع إن لم تقم به علي الشكل الأمثل في عمل متجر كبير مثل أمازون علي سبيل المثال فتقدر علي النجاح بعمل صفحة أو حساب لبيع المنتجات والربح وهناك الملايين من الناس تتبع هذه الطريقة وتنجح نجاحاً مبهراً جداً ، ففكر جيداً في ذلك وقم بدراسة الموضوع قبل الإنطلاق .

بيع الصور اون لاين علي الإنترنت

إن كنت من محبي التصوير بل ومحترف في هذا المجال فهذه فرصتك الذهبية حيث تستطيع بكل سهولة بيع الصور التي تقوم بإلتقاطها بشكل جميل ومميز علي مواقع بيع الصور أونلاين، قد تجد ان الموضوع غريب قليلاً فمن يقوم الآن بشراء صور فجوجل موجود ، نعم جوجل موجود ولكن لا يوجد دائماً علي جوجل صور بجودة عالية ولا يوجد دائماً علي جوجل صور بأبعاد مختلفة وزوايا كثيرة ودقة في الألوان والأشكال لذلك قامت مواقع الصور الكبري بهذا الدور ، فيمكنك الإشتراك في هذه المواقع ونشر صورك المميزة سواء للطبيعة أو للأماكن السياحية وغيرها علي الموقع والربح منه ومن امثلة هذه المواقع : موقع flaticons و موقع freepik وغيرهم الكثير .

ستحب قراءة : طريق النجاح فى الحياة والعمل واهم القرارات اللازم إتخاذها

في النهاية إن رحلة العمل علي الإنترنت رحلة مشوقة وجميلة ولكن تحتاج منك إلي بعض الصبر وتعلم اكبر قدر ممكن من المهارات لتزيد من فرصك للحصول علي عملاء ولابد ان لا تحبط كثيراً في البداية فرحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ولن تصل إلي الكثير من المال في البداية ولكن بالتأكيد ستصل إلي الكثير منه إذا إستمريت بإذن الله .

وفي الأخير إذا أعجبتك مقالتنا بعنوان كيف تحصل علي المال ؟ طرق عملية مضمونة لكسب المال من الإنترنت فيمكن مشاركتها علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى