تكنولوجيا

كم عدد ساعات استخدام الجوال حتى يصبح شحن البطارية 50%؟

لقد أصبحت الهواتف المحمولة جزء لا يتجزأ من حياة الناس ، فلا يمكن لبعض الأشخاص العيش من غير هذا الهاتف ، والهاتف بصورة عامة يتم تعريفه على أنه جهاز حاسب صغير الحجم بالاستطاعة حمله والتنقل به بأي منطقة وأي مكان ، ويسمح لنا من خلاله أن نتكلم ونتواصل مع أي إنسان داخل أو خارج حدود بلدنا ، وقد تم إجراء الكثير من التعديلات على الهواتف حتى صارت تقدم الكثير من الخدمات بكل يسر وسهولة لمقتنيها ، فلم يقتصر الاتصال بالناس على الاتصال الصوتي وحسب بل صار باستطاعتك أن ترى من تتحدث معه ، ولكن مثله مثل أي شيء فكما له الكثير من الفوائد إلا أن له الكثير من الأضرار وخصوصاً على الأطفال الصغار ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على كم عدد ساعات استخدام الجوال حتى يصبح شحن البطارية 50%؟.

كم تبلغ عدد ساعات استعمال الجوال حتى يصبح!

إن أي بطارية هاتف محمول بها شاحن خاص بها نستطيع عن طريقه أن نشحنها جيداً حتى يستمر هاتفها في العمل لوقت محدد ، وبعد ملء شحن البطارية لا بد من إيقافها على الفور حتى لا يحدث مشاكل وانتفاخ في البطارية.

  1. وبالنسبة للسؤال الخاص بـ: كم عدد ساعات استعمال الهاتف المحمول حتى يصبح شحن البطارية خمسون في المائة؟
  2. الإجابة : بحاجة لساعة وأربعون دقيقة.

للمزيد يمكنك قراءة : تسريع الهاتف الاندرويد

إيجابيات استعمال الهاتف:

يوجد الكثير من الإيجابيات للهواتف المحمولة ، ومن أبرزها ما يأتي :

  1. الاتصال اليومي : نستطيع عن طريق الهاتف الخاص بنا أن نتعرف على حالة الطقس بصورة يومية ، بالإضافة لتتبع حالة المرور وغيرها ، وأيضاً نستطيع أن نحدد طريقة التنقل ونعرف ما هي الملابس الملائمة لحالة المناخ ، وغيرها من المميزات.
  2. يزيد من صلة ارتباطنا ببعضنا البعض : صار باستطاعتنا الارتباط بأصدقاء لأطول مدة ممكنة أثناء اليوم ، كذلك مع العائلة ، فضلاً للتطبيقات التي تتيح الاتصال والمشاهدة وإرسال مقاطع الفيديو بأي وقت ، فهي تقوم بتقريب المسافات بين الأصدقاء والأهل والأحباب والإخوة.
  3. الترفيه الجماعي : إذ صار باستطاعتنا أن نحصل على وقت من الترفيه واللعب والاستمتاع لمقاطع موسيقية أو مشاهدة فيديوهات طريفة أو لعب ألعاب محفزة ، وذلك من أجل كسر الروتين أثناء وقت الاستراحة في العمل.

عدد ساعات استعمال الهاتف للمراهقين:

  1. لقد قال الخبراء بالجمعية الكندية لطب الأطفال أن الشخص المراهق لا بد وأن لا يتخطى عدد ساعات استعماله لهاتفه عن الثلاث ساعات كل يوم.
  2. وذلك كي لا يتعرض لمشاكل صحية ومخاطر لا حصر لها ، وقد نادت الكثير من الدراسات الأخرى التي كانت قد تم إجرائها بخصوص هذا الأمر على عدد من المراهقين.
  3. أفادت الدراسة بأن المراهق عند استعماله للهاتف لفترة 60 دقيقة يحس بالسعادة ، ولهذا يقول معظم الخبراء والمختصين بأنه وكلما قلت ساعات استعمال الهاتف عند المراهق.
  4. فكلما كان هذا أحسن وأفضل وأسلم له ويقيه من العديد من المخاطر التي تحدث له جراء استعماله الطويل لوقت طويل.

أضرار المكوث طويلاً على الهاتف الجوال:

لا يختلف اثنان على أنه يوجد أضرار كثيرة للغاية لتجاوز عدد ساعات استعمال الهاتف الجوال المحددة على الأشخاص المراهقين وبالخصوص الصغار والأطفال ، ومن هذه الأضرار ما يأتي :

  1. من الممكن للمكوث طويلاً على الهاتف أن يزيد من احتمالات الإصابة بالأوراق غير الخبيثة وبالخصوص بالدماغ والأذن.
  2. من الممكن أيضاً أن يؤثر مشاهدة الهاتف لفترة طويلة على القابلية للتعليم نتيجة للتشويش الذي يحد الدماغ.
  3. كما أن له تأثير كبير على عمل الدماغ ، وهذا نتيجة للتعرض لفترة طويلة للإشعاعات التي يطلقها الهاتف الجوال.
  4. كما أنه يأثر على سلوك الأشخاص المراهقين بشكل سلبي ويزيد من انفعالاتهم وإصابتهم بتقلبات المزاج.
  5. من الممكن أن يتعرض الصغير لمخاطر لا حصر لها قد تؤدي لفساده أخلاقياً ، وهذا نتيجة لانتشار المواد الإباحية على الإنترنت ، فضلاً لأنه سيقوم بتضييع الكثير من وقته وهذا سوف يؤثر على تحصيله الدراسي.

للمزيد يمكنك قراءة : ايجابيات وسلبيات الهاتف النقال

نصائح للاستعمال الآمن للهاتف:

فضلاً للالتزام بعدد ساعات استعمال الهاتف المحددة للأشخاص الصغار في العمر ، على الآباء أن يلتزموا بالنصائح التالية :

  1. لا بد من مراقبة الآباء لصغارهم ، فمن غير المراقبة لن يلتزم الصغير بعدد الساعات ، فضلاً لتجنب استعمال الهاتف خلال شحنه.
  2. لا بد ألا يترك الهاتف مع الصغير لمدة طويلة وأن يلتزم بعدد الساعات المحددة ، وأيضاً من الأحسن أن يعتمد المراهق على السماعات.
  3. وذلك بدلاً من وضع الهاتف على الأذن كي لا يتأذى بشكل أكبر ، كما لا بد وأن يتجنب المراهق استعمال سماعات البلوتوث خلال استعماله الهاتف وأن يعتمد على السماعات التي يتم صناعتها من الأسلاك.
  4. يعد من الأشياء الخطيرة أن يتم شحن الهاتف في غرفة نوم الصغار أو خلال نومهم ، بل لا بد من شحنه بالأوقات العادية أثناء النهار وعند يقظة الأسرة جميعها ، وذلك لأن من الممكن حدوث انفجار أو بعض المشاكل بسبب شحن الهاتف.

للمزيد يمكنك قراءة : اختراع الهاتف النقال 

بعد أن تم إغلاق المدارس ومبادرة التعليم عن بعد ، وبعد أن قرر أغلب الأشخاص المكوث في بيوتهم لمدد طويلة نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد ، زاد اعتماد الناس وبالخصوص المراهقين على الهاتف والأجهزة الإلكترونية عموماً ، وهو أمر لا بد أن ينتبه له الآباء من أجل الحفاظ على صحة أطفالهم العقلية والجسمانية ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا فيه ودار حديثنا حول كم عدد ساعات استخدام الجوال حتى يصبح شحن البطارية 50%.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى