ترفيه

عيد راس السنة معلومات عن المناسبة السعيدة و باقة من اجمل العبارات من القلب

في حياتنا هناك الكثير و الكثير من المناسبات التي نحب الاحتفال بها ، مثل اعياد الميلاد بالاضافة الى المناسبات الاسلامية السعيدة والتي تشمل عيد الفطر المبارك و عيد الاضحى ، فجميع هذه المناسبات ننتظرها كل عام لانها لا تأتي سوى مرة واحدة فقط كل عام ، من اجمل المناسبات ايضا والتي ينتظرها الكثير سنويا عيد رأس السنة ، فرأس السنة هو مساء اليوم الاخير من العام وذلك بالنسبة للتقويم الميلادي ، بمعنى ان هذا اليوم هو يوم الحادي و الثلاثين من شهر ديسمبر ، فهذا المساء يكون هو آخر ساعات العام الحالي وهو البداية نحو عام جديد ، عام جديد يعني تحديات جديدة و طموحات اكثر ، وفي عيد رأس السنة تكون الاحتفالات في شتى بقاع العالم احتفالا ببداية العام الجديد والذي يتمنى الجميع ان يكون عاما مليئا بتحقيق الاماني و الطموحات ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل الكلمات عن مناسبة عيد رأس السنة بالاضافة الى معلومات ربما لا يعلم بها الكثير عن هذه المناسبة الجميلة ، فنتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكم.

 

مناسبات
عيد رأس السنة

 

اصل الاحتفال بعيد رأس السنة

 

في البداية علينا معرفة ان الاحتفال بمناسبة رأس السنة ليس وليد العصر الحديث ، بل هو عائد الى الحضارات القديمة منذ حوالي اكثر من 4 آلاف عام ، وفي الغالب كان يرتبط اليوم الاول للسنة الجديدة في الحضارات القديمة باحدى المناسبات ، ربما كانت هذه المناسبات فلكية وربما تكون زراعية ، وبالنسبة لاقدم الحضارات التي بدأت في الاحتفال ببداية العام الجديد كانت مدينة بابل القديمة ، حيث كان سكان بابل يحتفلون مع اكتمال القمر وذلك بعد الاعتدال الربيعي في كل عام.

كان لدى بابل مسمى خاص بهذه المناسبة وهو ( اكيتو ) ، وهذه الكلمة كلمة بابلية سومرية مرتبطة بموسم حصاد الشعير ، تجدر الاشارة الى ان فترة الاحتفال عند بابل القديمة لم تكن يوما واحدا بل كانت تمتد الى 11 يوما ، وخلال هذه الايام كات هناك طقوس و مهرجانات معدة خصيصا لهذا الاحتفال ، الحضارة الفرعونية ايضا كانت تحتفل مع بداية فيضان نهر النيل ، وقد كان هذا الحدث يتزامن مع حدث آخر وهو ظهور اكثر النجوم لمعانا في السماء ( نجم الشعرى اليمانية ).

 

اقرأ ايضا : عيد ميلاد صديقتي كبرت سنة الحلوة اروع الكلمات لاغلى انسانة

 

احتفالات جميلة
احتفالات اعياد رأس السنة

 

اسباب الاحتفال برأس السنة

 

  1. يعتبر الاحتفال برأس السنة فرصة جيدة من اجل بدء التغيير نحو الافضل ، فخلال هذه المناسبة يمكن للشخص تحديد مجموعة من الاهداف التي يرغب في تحقيقها او تحديد مجموعة من العادات التي يرغب الشخص في التخلص منها.
  2. من المعروف ان احتفالات رأس السنة تعمل على نشر السرور والفرح مع بداية العام الجديد ، ففي هذه المناسبة يجتمع الاصدقاء او العائلة ، حتى ان هناك بعض الديانات التي وضعت طقوسا خاصا بها من اجل هذه المناسبة.
  3. ربما لا يملك الشخص في الايام العادية الفرصة لكي يسهر لوقت متأخر او حتى للصباح ، ولكن هذا الوضع يختلف في حالة الاحتفال برأس السنة ، حيث تحدث الاحتفالات وتبدأ من منتصف الليل وحتى صباح اليوم التالي.
  4. تعتبر فترة عيد رأس السنة فرصة جيدة للراحة و كذلك من اجل الاسترخاء ، حيث يمكن للشخص قضاء هذه المناسبة في مكان ما بعيدا عن المنزل.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : تهاني عيد الأضحى 2022 بادر بمشاركتها مع أصدقائك الآن

 

مظاهر الاحتفال برأس السنة

 

  1. مشاهدة الالعاب النارية التي تأخذ شكلا جماليا لا مثيل له في شتى بقاع العالم عند حلول الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  2. منظر اسقاط كرة العام الجديد ، وهي كرة عملاقة توجد في حديقة تايمز سكوير في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.
  3. التمتع بمشاهدة مدى جمال العالم في هذه المناسبة من خلال التلفاز مع احضار مأكولات خفيفة او وجبات سريعة.
  4. العد التنازلي بآخر 10 ثواني في العام الحالي قبل استقبال العام الجديد ، ويعتبر هذا من اهم مظاهر الاحتفال بالعام الجديد.
  5. القيام بتوزيع الحلوى و الهدايا على الاطفال.

 

اجمل المناسبات
مظاهر عيد رأس السنة

 

كلمات عيد رأس السنة

 

  1. اتى علينا عيد رأس السنة وهو يحمل الكثير من الاماني و الطموحات التي نرغب في تحقيقها ، فنتمنى من الله ان يكون هذا العام هو عام تحقيق الاماني و الاحلام.
  2. يظهر الفرح و الجمال خلال الاحتفال بعيد رأس السنة ، فهو يعبر عن نهاية عام حدث فيه ما حدث من حزن او فرح وبداية عام جديد باذن الله سيكون افضل من سابقه.
  3. عندما يأتي عيد رأس السنة فهذا يقودنا الى شعور علينا ان نحافظ عليه في كل وقت هو التفاؤل بان كل شيء سيكون جميلا في العام الجديد.
  4. عيد رأس السنة ليس كأي عيد ، هو عيد مليء بكل الوان البهجة و الفرحة و السرور.
  5. علينا ان نحمد الله تعالى في عيد رأس السنة ان جعلنا نحضر عاما آخر ونحن في اتم الصحة و العافية وراحة البال و الرزق الوفير.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : عيد الجيش الأردني 2022 ومظاهر الاحتفالات

 

بذلك اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم عن عيد رأس السنة ، هذه المناسبة الذي يحب الجميع قضائها برفقة الاحباب و الاصدقاء ، فهي من ضمن المناسبات التي لا يحتفل بها فئة معينة من الناس بل يحتفل بها العالم بأسره ، فتجد منظر العالم لامعا في تلك الليلة خاصة عندما تقترب عقارب الساعة من منتصف الليل ، فهذا هو توقيت بدء عام جديد مليء بالاماني و الاحلام التي سوف يعمل كل فرد على تحقيقها .. نتمنى ان يكون هذا المقال قد اعجبكم وحاز رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمناسبات المختلفة حول العالم من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى