معلومات طبية

علاج حموضة المعدة بالأعشاب 4 وصفات منزلية رائعة

علاج حموضة المعدة بالأعشاب

مشكلة حرقة المعدة من المشكلات المنتشرة، وبالخصوص بعد أن يتناول الشخص وجبة دسمة، وهناك أدوية تعالجها، ولكن هناك أيضًا الكثير من الوصفات المنزلية التي تساعد في معالجة هذه الحموضة، والحموضة تحصل كنتيجة لوجود مشكلة ارتجاع في المريء، الأمر الذي ينجم عنه حرقة في الصدر وإحساس بعدم راحة، ويحصل هذا بصورة خاصة بعد تناول الطعام، حيث يشعر الشخص بمذاق مزعج في الفم ومشكلة في البلع، وقد تصيب هذه الأعراض أي إنسان، غير أن ظهورها بصورة متكررة ربما كان مؤشرًا على تواجد مشكلة طبية تستلزم العلاج.

ونحن في هذا الموضوع علاج حموضة المعدة بالأعشاب 4 وصفات منزلية رائعة، نستعرض بعض الوصفات الرائعة التي تُعمل بالمنزل لتفادي مشكلة حموضة المعدة وذلك من خلال الأعشاب.

الريحان:

إذا كانت أسباب الحموضة ناتجة عن سوء الهضم فمن الممكن استعمال الريحان، فالريحان هو من أفضل الأعشاب التي تؤدي إلى معالجة سوء الهضم، ولا ينبغي استعمال النعناع حيث إنه يؤدي إلى حصول ارتخاء في صمامات المعدة؛ الأمر الذي يسيء من حالة الحموضة عندك؛ لذا من المفضل تناول الريحان بدلًا عن النعناع؛ لأنه يشتمل على المينتول، وتساعد أعشاب الريحان على حصول ارتخاء في عضلات المعدة، وتقلل من أسباب الشعور بالحموضة.

ويُستعمل الريحان لمعالجة الحموضة كالتالي:

يتم وضع القليل من أوراق الريحان في ماء ساخن.

تُغلى الأوراق مع هذا الماء الساخن لفترة 5 دقائق.

يتم تناول شاي الريحان مع العسل عقب كل وجبة.

جوز الهند:

يُعد جوز الهند واحدًا من المشروبات المتعادلة التي تشتمل على التوازن الطبيعي بين الحمضي والقلوي كما في الدم، وهو من المشروبات الجميلة التي تحسن من الحالة الصحية، ومن ضمن الأمور التي يعمل على تحسينها هي مشكلة الحموضة والتخلص منها، فحين يتناول الإنسان جوز الهند يحصل تفاعل مع الأحماض في المعدة لتجد مفعولة يبدأ بصورة فورية ويشعر الشخص بعدها بالراحة.

كما أن جوز الهند يشتمل على الكثير من المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والكبريت والنحاس وفيتامين ب بأنواعه المختلفة، ويحتوي على كمية قليلة من البروتين.

الكمون:

يُستعمل الكمون بصورة مكثفة في مناطق كالمكسيك والهند وإسبانيا ودول الشرق الأوسط في الطهي، وهو يشتمل على العديد من الفوائد، حيث إنه يشتمل على عناصر مثل المغنيسيوم والحديد، ويحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، وقد أكدت الدراسات أنه يساعد على تحجيم إفرازات إنزيمات الهضم؛ الأمر الذي يخفض من الإحساس بالحموضة.

ويُستعمل الكمون في التخلص من مشكلة الحموضة، كالتالي:

يتم وضع ملعقة واحدة من الكمون ثم تُغلى مع كوب واحد من الماء لفترة 5 دقائق، ثم يتم تركها لتبرد ثم يشربها الشخص.

من أجل أن تتخلص بصورة فورية من الحموضة من الممكن أن تتناول حبوب الكمون بصورة مباشرة لكي تحس بالراحة.

الينسون:

يُعد الينسون من أقدم الأعشاب المنتشرة في الهند والتي يتم الاعتماد عليها في كل الوجبات بصورة تقريبية، وحقيقة فالينسون من الأعشاب المفيدة بصورة كبيرة، حيث إنه يعمل على تسهيل عمليات الهضم، كذلك يؤدي إلى التخلص من مشكلات الحموضة، ويخفض من درجة حموضة سوائل المعدة، كما أنه يطرد الغازات أيضًا.

يُستعمل الينسون للتخلص من مشكلات الحموضة كالتالي:

يُضاف من ربع ملعقة إلى نصف ملعقة من الينسون مع كل وجبة.

تقوم بطحن ملعقة من الينسون وتضعها في كوب من الماء ويتم تناولها لمدة 3 مرات بصورة يومية.

يتم تناول نصف ملعقة من مستخلص زيت الينسون مرة واحدة بصورة يومية.

يتم غلي ملعقة من حبوب الينسون مع كوب من الماء لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم يوضع عليها القليل من العسل ليعمل على تحليته، ويتم تناولها كلما أحسست بحموضة أو حرقة في المعدة.

أعشاب لعلاج الحموضة
أعشاب لعلاج الحموضة
علاج دوائي للحموضة
علاج دوائي للحموضة
من علاجات الحموضة
من علاجات الحموضة

كان هذا ختام موضوعنا حول علاج حموضة المعدة بالأعشاب 4 وصفات منزلية رائعة، قدمنا خلال هذه المقالة بعض المعلومات حول الوصفات المنزلية للأعشاب التي تعمل على التخلص من حموضة وحرقة المعدة المزعجة، وقد ذكرنا من تلك الوصفات الريحان الذي يعمل بصورة كبيرة وفعالة على التخلص من مشكلة الحموضة، وكذلك ذكرنا جوز الهند والكمون والينسون، وكلها من الأعشاب التي تساعد في الحد من مشكلة الحموضة، وبها كذلك العديد من الفوائد الغذائية الأخرى التي تعرضنا لها أثناء المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى