كلمات

عبارات قوية عن الظلم والكذب من أقرب الناس

إن الظلم يعد من ضمن الجرائم الكبرى التي يعاقب عليها الخالق جل في علاه ، ولذلك السبب هناك العديد من الآيات القرآنية التي تتحدث عن الظلم ، وقد تم توصيف الظلم في القرآن الكريم على أنه من الذنوب العظيمة وإثم كبير يعاقب عليه بالذنب كل إنسان يرتكبه ، وقد أكد الخالق جل في علاه في القرآن الكريم على نصرة المظلوم وإظهار الحق مهما طالت المدة ورد حق المظلوم في الدنيا وفي الآخرة ، فالله نسأل أن نكون مظلومين لا ظالمين ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان عبارات قوية عن الظلم والكذب من أقرب الناس ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل ما كُتب في الظلم ورد حق المظلوم من القرآن الكريم وبعض الحكم والأقوال المؤثرة.

كلام الله عن الظلم:

  1. « وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ».
  2. « وَقالَ الَّذينَ كَفَروا لِرُسُلِهِم لَنُخرِجَنَّكُم مِن أَرضِنا أَو لَتَعودُنَّ في مِلَّتِنا فَأَوحى إِلَيهِم رَبُّهُم لَنُهلِكَنَّ الظّالِمينَ».
  3. « وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ».
  4. « وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ».
  5. « وَنَضَعُ المَوازينَ القِسطَ لِيَومِ القِيامَةِ فَلا تُظلَمُ نَفسٌ شَيئًا وَإِن كانَ مِثقالَ حَبَّةٍ مِن خَردَلٍ أَتَينا بِها وَكَفى بِنا حاسِبينَ».
  6. « وَلَقَد أَهلَكنَا القُرونَ مِن قَبلِكُم لَمّا ظَلَموا وَجاءَتهُم رُسُلُهُم بِالبَيِّناتِ وَما كانوا لِيُؤمِنوا كَذلِكَ نَجزِي القَومَ المُجرِمينَ».
  7. « أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّـهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَـكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ».
  8. «أَلَم يَأتِهِم نَبَأُ الَّذينَ مِن قَبلِهِم قَومِ نوحٍ وَعادٍ وَثَمودَ وَقَومِ إِبراهيمَ وَأَصحابِ مَديَنَ وَالمُؤتَفِكاتِ أَتَتهُم رُسُلُهُم بِالبَيِّناتِ فَما كانَ اللَّـهُ لِيَظلِمَهُم وَلـكِن كانوا أَنفُسَهُم يَظلِمونَ».
  9. « فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّـهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَـكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ».
  10. قال – تعالى-: «وَلا تَحسَبَنَّ اللَّـهَ غافِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّالِمونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصارُ* مُهطِعينَ مُقنِعي رُءوسِهِم لا يَرتَدُّ إِلَيهِم طَرفُهُم وَأَفئِدَتُهُم هَواءٌ».

للمزيد يمكنك قراءة : احاديث عن الظلم والغش والخداع

عبارات عن الظلم والكذب:

  1. عندما لا يكون الأمر بيدك ولا انت تضع القواعد ولا يمكنك تغيير النتيجه ومهما حاولت ستعرض نفسك ومن تحب للأذى لذا عليك تقبل الأمر وعدم مقاومته والتعايش معه ولا تنسى التفائل ” لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا “
  2. كل ساق سيسقى بما سقى ولا يظلم ربك احدا الدنيا ستدور والمشاهد ستعاد والأدوار ستتبدل يوما ما ستفهم ان الدنيا تدور ثم تعود وتقف عندك لتفعل بك ما فعلته بغيرك “وتلك الايام نداولها بين الناس”
  3. الظلم ظلمات .. حاذر ان تكون سبب في ظلم #انسان .. فحتى وإن ابتسم تأكد بأنه يتألّم في داخله .. . #حادز ان يرفع يديه للسماء ويقول اللهم وكلتك أمري ..
  4. كُلُّ حَقٍّ للآخرين تغادر هذه الدنيا وهو في ذمتك ستحاسب عليه في الآخرة عندما تقف بين يدي الواحد الدّيان -سبحانه-؛ قَالَ ﷺ : “لَتُؤَدُّنَّ الْحُقُوقَ إِلَى أَهْلِهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُقَادَ لِلشَّاةِ الْجَلْحَاءِ مِنَ الشَّاةِ الْقَرْنَاءِ”.
  5. ابشع #الظلم ؛حينما يظلمك من تُحب فأنت بين موقفين قسوة الظلم و مُجابهة من ظلم وبين إنكسارين فلا نصراً يُنجيك بقلبك ولا تنازلاً يُبقيك كما أنت..
  6. الله المستعان ، كلمة #الظلم لوحدها تقشعر منها الأبدان ، فكيف بمن ظلم وتمادى وتكبر واسمترأ وتلذذ في ظلم الآخرين ، وأيضا من صفق وطبل لهذا الفعل ، لن يخرجوا من دائرة #الظلم وستدور عليهم الدوائر ، وما كان ربك نسيا ..
  7. يتمايز البشر “بالأخلاق” فقط ثم إن أحقر درجات السلوك البشري ؛ #الظلم : مرتكبه ومستحلّه ومبرره ومناصره ومؤيده ، فالنفوس السوية لا تقبل ذلك. ولأن الظلم شنيع فقد توعّد الله مرتكبه بأشد العقاب ، وتكفّل سبحانه بنصرة المظلوم “ولو بعد حين…

عبارات مؤثرة عن الظلم تويتر:

  1. في «تاريخ دمشق» لابن عساكر أن والياً ظالماً قال : لعالِم زاهد ادعُ اللهَ لي. قال: وما ينفعك دعائي وحولَك ألوف يدعون عليك!!! #الظلم
  2. كان الأولى بنا #الخوف من الله وعدم #الظلم؛ لا أن نُسارع إلى تَسوية بعض المظالم، مَخافة أن يَنكَشف أَمرها بين #الناس؟
  3. للظلم رائحة عفنة تفوح حتى لو زرعت حولها حديقة من الياسمين #الظلم #حرام
  4. الظلم وهضم الحقوق، يسقط الولاء، ويقتل الانتماء! هل أنتم منتبهون، يا من بيدكم المقاليد
  5. الله سبحانه وتعالى حرم على نفسه #الظلم كيف بدنا نسامح الظالم الله ينتقم منه كمان مش بس مش مسامحين
  6. «أنَّ #الله تعالى يُحب الحق والصدق والعدل، ويبغض الكذب و #الظلم .»
  7. أسوأ شعور ممكن يمر عليك بحياتك بعد #الظلم لما تعز عليك #نفسك وتعرف شكثر انت هنت عليهم اللي عطيتهم #عمرك

للمزيد يمكنك قراءة : حكم عن الظلم من الحكام

عبارات عن الظلم للواتس:

عبارات قوية عن الظلم
عبارات قوية عن الظلم
لا تظلمن إذا ما
لا تظلمن إذا ما
الحياة دواره
الحياة دواره

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات عن الظلم من اقرب الناس

إن للظلم ألوان عدة تختلف عن بعضها البعض إلا أن عقاب الظلم يعد واحد باختلاف درجاته عند الخالق جل في علاه ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن عبارات قوية عن الظلم والكذب من أقرب الناس ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أقوى الكلمات المكتوبة في الظلم ، وذلك ظهر واضحاً في فقراتنا الأربع التي أرفقناها ، ففي أول فقرة جمعنا لكم كلام الله عن الظلم ، وفي ثاني فقرة عبارات عن الظلم والكذب ، وفي ثالث فقرة عبارات مؤثرة عن الظلم تويتر ، وقد ختمنا حديثنا بفقرة بعنوان عبارات عن الظلم للواتس.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى