كلمات

عبارات عن الخذلان من أقرب الناس 50 دعاء وبيت شعر مؤثر

الخذلان يا إخوة هو عبارة عن فقدان الثقة وخيبة الأمل التي من الممكن أن تصيب أي إنسان يحس بخيانة من صديق أو حبيب أو قريب ، من أناس قد اؤتمنهم على أسراره وشعر معهم بالثقة والأمان والحب والاحترام ، والصدمة التي نتعرض لها بعد خذلان أحد الأحباب تكون صعبة للغاية وتؤدي لآلام كثيرة لأننا لم نكن نتوقعها منه أبداً ، كنا نظن بأنه السند والأمان والمأوى ، ولكن للأسف قد خذلنا وضاعت ثقتنا فيه ، وعلى الشخص الذي يتعرض للخذلان أن يتعلم الدرس وألا يثق في أي أحد مهما كان هو ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا مقال تحت عنوان عبارات عن الخذلان من أقرب الناس 50 دعاء وبيت شعر مؤثر ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع اقتباسات منتقاة من أحلى وأروع الأدعية والأشعار والكلمات المكتوبة في الخذلان.

5 عبارات عن الخذلان من الأصدقاء:

  1. سوف تعلمك الدنيا أن الصاحب الذي يغيب عنك وقت شدتك وضيقك ، ليس له أي قيمة في وقت سرورك وانبساطك. فقط الأعداء هُم وحدهم من يخبرك الحقيقة، أمّا الأصدقاء، والأحباب فيكذبون من غير نهاية.
  2. إحساس سيء أن تكتشف في وقت متأخر أنك كنت تتعامل دوماً مع الأشباه، أشباه الأحباب ، أشباه الصحاب ، ليس هناك شيء حقيقي وثابت في حياتك حتى الآن.
  3. لقد كنت صاحب حياتي ، وكنت مالك فؤادي ، وكنت عيني التي أرى بها ، وكنت عقلي الذي أفكر به، لماذا يا صديق العمر خنتني وجرحتني جرح الأيام بعدما جرحتني الحياة جرح الزمان! أخبرني الآن؟. ليتني لم أولد في تلك الحياة البائسة وهذا العالم القبيح الذي يملكهُ خيانة الحب، وخيانة الصحاب، دنيا ملئة بالكلاب والذئاب، وليس البشر.
  4. أن يقوم بوخزك أحدهم في ظهرك فذلك يعتبر أمر طبيعي، ولكن عندما تقوم بالالتفاف ، وتجده أقرب أحبابك وصحابك فهذه هي الكارثة.
  5. سوف يجيء يوماً من الأيام لن تعرف الصاحب الوفي من الشخص الغريب، ولن تدري الحبيب من الخائن، ولن تعرف القريب من البعيد، فكل الناس صاروا بوجوه واحدة، ضحكة أمامك، وطعنة في الخلف.

للمزيد يمكنك قراءة : الخذلان والخيانة حالات وحكم

دعاء الخذلان من أقرب الناس:

  1. اللهم إني أعوذ بك من أملٍ يتلوه خيبه، وثقة يتلوها انكسار رب إني أعوذ بك من الرحيل والفقد والحنين والضعف والإحتياج إنك على كل شئ قدير
  2. ربي علمني كيف لا تبكيني خيبة ولا يكسرني خذلان و لايقتلني وعد ولا يرق قلبي لشي لا يستحق اللهم واسالك ان لا تجعل راحتي و سعادتي بيد احد من خلقك ولا تنعدم لأمور الدنيا وعلمني كيف اكون بك اقوى بك وحدك.
  3. اللهم في هذه الساعه المباركه من أسكن القهر في قلوبنا فاجعل اللهم قلوبهم موطن لكل غصه اللهم لا تفرحهم ولا تنصرهم اللهم اجعل أعمالهم هباء ومراكزهم شتات اللهم آرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم أنت قلت ادعوني استجب لكم اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وعليك التكلان يا ارحم الراحمين.
  4. اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك.
  5. اللهم اني تعبت من كتمان القهر وتناسي الخذلان وتمثيل النسيان وانت اعلم بما بقى فإني عاجز، يارب انت تعلم ما بقلبي فحقق لي ما اريد.

اروع ما قيل عن الخذلان:

  1. كم من صديق باللسان وحينما
  2. تحتاجه قد لا يقوم بواجب
  3. إن جئت تطلب منه عونًا
  4. لم تجد إلا اعتذار بعد رفع الحواجب
  5. تتعثر الكلمات في شفتيه
  6. والنظرات في زيغ لأفق
  7. ذاهب يخفي ابتسامته كأنك
  8. جئته بمصائب يرمينه بمصائب
  9. والصحب حولك يظهرون بأنهم الأوفياء
  10. لأجل نيل مآرب وإذا اضطررت إليهم
  11. أو ضاقت الأيام مالك
  12. في الورى من صاحب
  13. جرب صديقك قبل أن تحتاجه
  14. إن الصديق يكون بعد تجارب
  15. أما صداقات اللسان فإنها
  16. مثل السراب ومثل حلم كاذب.

**

  1. يا صدمتي في أكثر الناس ويا خيبة ظنوني
  2. يا ضيق صدري لا ذكرت إني عليهم ما كذبت
  3. يا طعنة خلتني انسى من سبايبها طعوني
  4. يا جرح ماله طب حتى لو أقول اليوم طبت
  5. البارحة والله يكون بعون أحاسيسي وعوني
  6. أحاول أهرب من عمايلهم ولكن ما هربت
  7. ما كنت أحس أنياناً أنا وهذا الكون كوني
  8. أمر في حالة ضياع وشبه غيبوبة وكبت
  9. أحباب أي أحباب ذول اللي على جروحي خذوني
  10. الظاهر إني شبت ياعالم وأنا ما بعد شبت
  11. سألت نفسي هم يبوني صدق ولا ما يبوني
  12. أجبت نفسي وليتني على سؤالي ما أجبت
  13. اللي لهم مدة وهم في داخلي واستغفلوني
  14. ياما استغلوا طيبتي معهم وكلّ اللي وهبت
  15. وهبتهم قلبي وشعري وكلما حولي ودوني
  16. تعبت معهم بس ما كني رغم هذا تعبت

للمزيد يمكنك قراءة : 10 عبارات عن الخيانة في الحب والغدر

الخذلان بعد الثقة:

عندما نندفع نحو من نحب
عندما نندفع نحو من نحب
عبارات عن الخذلان من أقرب الناس
عبارات عن الخذلان من أقرب الناس
عندما تتأذى
عندما تتأذى

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الخداع والكذب

الخذلان صعب للغاية يترك أثره طيلة العمر ، إذ يعطينا درس أن الثقة لا يمكن أن تمنح لأي شخص من بعد الآن ، وإلى هنا أيها المتابع الكريم متابع موقع احلم نكون قد وصلنا لختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول عبارات عن الخذلان من أقرب الناس 50 دعاء وبيت شعر مؤثر ، جمعنا لك كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأروع ما كُتب في الخذلان ، وذلك من خلال أربعة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة فيهم عبارات عن الخذلان من الأصدقاء ، وفي ثاني فقرة دعاء الخذلان من أقرب الناس ، وفي ثالث فقرة اروع ما قيل عن الخذلان ، وقد ختمنا حديثنا بفقرة بعنوان الخذلان بعد الثقة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى