العناية بالجسم

طرق للتنحيف السريع وتخسيس البطن بالوصفات الطبيعية

أصبح التخلص من الوزن الزائد مصدر قلق للكثير من الناس ، وخاصة النساء ، حيث لا يمكن الحفاظ على اللياقة والصحة إلا من خلال التمتع بجسم صحي وخالٍ من الدهون الزائدة عن الكمية الطبيعية لتتجاوز جسم صحي ، في كثير من الحالات نسمع أن هناك العديد من الأنظمة التي يتبعها الكثير من الناس لإنقاص الوزن ،دعنا نتعرف معاً علي افضل طرق للتنحيف و تخسيس البطن.

العوامل التي تعمل على زيادة الوزن 

  • قلة النوم والراحة: يساعد الجسم المتعب على تراكم الدهون وبالتالي زيادة الوزن.
  • الاكتئاب والقلق والتوتر: هذه الاضطرابات النفسية لها تأثير سلبي على الصحة العامة وتؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.
  • تناول حبوب منع الحمل: هذا خاص بالنساء لأن هذه الحبوب تسبب زيادة الوزن ، لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً.
  • تخطي بعض وجباتك أثناء النهار: بحثت العديد من الدراسات في هذا الموضوع ووجد أن تخطي وجبة واحدة يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية وبالتالي زيادة الوزن.
  • الإصابة ببعض الأمراض: بمجرد إصابة الشخص بالغدة الدرقية ، يؤدي نقصها إلى السمنة.

قد يهمك ايضاً : ما هي الزومبا

طرق للتنحيف السريع للنساء

تمرين الكرة

هنا تسترخي المرأة أيضًا على إسفنجة ثم تمسك بالكرة بيدها في وضع مستقيم ، ثم يتم تمرير الكرة من يدها إلى قدمها ثم تسترخي مرة أخرى ، وتتكرر هذه الخطوات عدة مرات.

تمرين سوبر مان

حيث تنام المرأة على بطنها ثم تمد يدها ، ثم ترفع يدها اليمنى بقدمها اليسرى ، ثم ترفع يدها اليسرى بقدمها اليمنى هذا التمرين يشبه إلى حد بعيد تمرين الضغط ويحتاج إلى تكراره يوميا للقيام بذلك لتحقيق النتيجة المرجوة.

تمرين لمس الأقدام

في هذا تستلقي المرأة على ظهرها ثم ترفع ساقها اليمنى واليسرى عن الأرض بحيث ترفرف في الهواء وتحاول أن تلمس قدميها بيدها ، وعليها التبديل بين يديها عند لمس قدميها ، كما نوصي بتكرار التمرين.

تمرين السامبو سكاي

تجلس فيه على كرسي مع ضرورة تقويم ظهرك ورفع رأسك ، ثم يتم فتح الفخذين ، ثم يتم رفع كلتا يديك إلى اللمس ، ثم يتم إنزالهما ببطء ولا يجب إنزالهما مرة واحدة ، وهذا التمرين يجب أن تتكرر عدة مرات.

تمرين وضعية الجسر

هذا التمرين الذي تقوم فيه المرأة بالاستلقاء على ظهرها ثم رفع ركبتيها وتثبيت الرجل على الأرض بركبته اليسرى والضغط على الركبة اليمنى وإمساك الدمبل في اليد اليمنى ورفعها ، وتكرار التمرين يبقى مع التبديل.

طرق للتنحيف السريع للنساء
طرق للتنحيف السريع للنساء

للطبيعة أسرار كثيرة ، خاصة النباتات العشبية وبعض الأطعمة ، وقد حاول العلم في الماضي والحديث أن يكشف هذه الأسرار للإنسان ، ومن خلال تجربته تعلم بعض الوصفات المهمة التي تقضي تمامًا على السمنة وتخلصك من السمنة المفرطة ، ونتعلم ذلك من النقاط التالية:

الأطعمة المستخدمة في تنحيف البطن

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص دهون البطن ومنها:

  • الأسماك: الأسماك بأنواعها تساعد على تنحيف المعدة لأنها غنية بالبروتينات الصحية التي لا تؤثر على الجسم وتساعد على الشعور بالشبع وتقلل من آلام الجوع.
  • زبدة الفول السوداني: لها العديد من الفوائد التي تساعد في تنحيف البطن حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع وتحتوي على جرامات قليلة من البروتين والألياف وتساعد على تقليل احتباس السوائل.
  • الهليون: يحتوي على العديد من المواد الحيوية ، يمكن إضافته إلى المشروب ويقلل من مساحة الكرش.
  • استمري في تناول الموز يوميًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ويساعد في القضاء على الانتفاخ.
  • إذا كنتي من محبي الشوكولاتة ، فمن الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على مستويات عالية من الكاكاو ، مما يساعد على تقليل الالتهاب أثناء الهضم.
  • ثم قللي من تناولك للأطعمة الدهنية.
  • تجنبي تناول العلكة لأنها تساعد على حملها في الهواء وتسبب الغازات والانتفاخ.
  • اشربي مشروبات تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات أقل.

قد يهمك ايضاً : فوائد حب الرشاد للتخسيس

وصفات للتنحيف وتنقص وزنك

وصفة الماء الممزوج بالليمون :

  • يتكون هذا المزيج من الماء والليمون أو عصير الليمون المعصور في كوب من الماء الفاتر.
  • قومي بإعداد هذه الوصفة وتناولها في الصباح الباكر بشرط أن تكون على معدة فارغة وقبل تناول أي أطعمة أخرى.
  • إنها وصفة سحرية ، ستلاحظ فرقًا في غضون أيام قليلة إذا احتفظت بها ، فهي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

وصفة الخل مع العسل الأبيض :

  • يمكن أن تكون هذه الوصفة رائعة للغاية حيث يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ومن السهل مزج الوصفة.
  • حيث يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأبيض النقي وملعقة من خل التفاح إلى الماء الفاتر وشرب هذا الخليط يوميًا قبل كل طبق من الوجبات التي تتناولها .
  • هي أيضًا من وصفات لحرق الدهون تمامًا ودون الإضرار بأعضاء الجسم.

خليط النعناع مع الزنجبيل :

هذا المزيج قادر على التخلص من السمنة والدهون في غضون أيام ، هذه الوصفة تساعد على إنقاص الوزن من خلال العناصر المفيدة من النعناع والزنجبيل ، يمكنك تحضير الوصفة عن طريق طبخ الزنجبيل ثم إضافة النعناع وهذا المزيج ثم تناوله عندما يكون قليلاً أسهل من حيث عدد مرات الشرب ، مرة واحدة في اليوم.

وصفة الثوم المفروم مع البقدونس :

أيضا رائعة هذه الوصفة حيث يتم وضع 3 فصوص من الثوم المفروم مع كمية متساوية من البقدونس في الماء لمدة نصف ساعة ثم تصفية هذا الخليط بحيث يبقى العصير في الماء ويشرب هذا الماء 3 مرات يوميا قبل كل وجبة.

هذه الوصفات ليس لها آثار جانبية على الصحة ، فهي من العناصر الطبيعية التي لا تضر بأعضاء الجسم ومفيدة لفقدان الوزن وحرق الدهون.

قد يهمك ايضاً : فوائد الحبة الحمراء

عبد العاطي سيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة عين شمس عام وأعمل ككاتب مقالات مهتم بالكتابة في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والترفيه والتكنولوجيا والصحة. لقد نشرت لي العديد من المقالات عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى