العناية بالجسم

طرق زيادة الوزن بسرعة للنساء في 15 يوما

طرق زيادة الوزن بسرعة للنساء في 15 يوما ، حيث أنه من الممكن أن تؤثر النحافة على صحة الإنسان ، لهذا من الضروري معرفة معناه وما تستطيع أن تفعله من أجل التخلص منها ، إذ تعني النحافة بأن وزن جسم الإنسان أقل من معدل وزنه الصحي ، ويعتبر مؤشر كتلة الجسم واحداً من أحسن الطرق من أجل تقييم الوزن فضلاً عن معرفة ما لو كان طبيعي أو صحي ، وتستطيع حساب قيمة ذلك المؤشر عن طريق استعمال وزن وطول الإنسان ، ويعتبر الإنسان البالغ بنطاق الوزن الصحي لو كان مؤشر كتلة جسمه يتراوح ما بين الثمانية عشر إلى الخامسة والعشرون.

أما لو كان مؤشر كتلة جسمه أقل من الثامنة عشر فمن الممكن اعتبار الإنسان نحيف ، كما نستطيع كذلك أن نقيس نسبة الدهون داخل الجسم من أجل تقييم حالة الوزن ، وبصورة عامة فإن نسبة الدهون الطبيعية عند المرأة تتراوح ما بين عشرة إلى ثلاثة عشر بالمائة على الأقل ، وهذا من أجل الحفاظ على وظائف الجسم الرئيسية ، إذ إن انخفاض نسبة الدهون بجسم الإنسان من الممكن أن ينجم عنه ظهور مشاكل صحية عديدة ، ونشير هنا لأن النحافة شائعة أكثر بين النساء مقارنةً مع الرجال بنحو مرتين لثلاث مرات ، وفي هذا اليوم سنتعرف على طرق زيادة الوزن بسرعة للنساء في 15 يوما.

إتباع نمط غذائي صحي:

يجب أن نقوم بتوزيع السعرات الحرارية التي يحتاجها أجسامنا على المجموعات الغذائية المتنوعة ، إذ تأتي السعرات الحرارية بالنظام الغذائي من الأكلات المحتوية على الكربوهيدرات والدهون والبروتينات ، ونذكر فيما يلي المجموعات الغذائية الأساسية :

البروتين:

  1. حيث يساهم النظام الغني المليء بالبروتين في دعم نمو العضلات ، إذ يساعد استخدام ما يتراوح ما بين واحد إلى اثنين جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن جسم الإنسان بزيادة كتلة عضلاته.
  2. الأمر الذي يساهم في زيادة الوزن بصورة صحية ، ومن ضمن الأمثلة على الأكلات الغنية بالبروتين : اللحوم ، والبيض ، والدجاج ، والسمك والبقوليات وغيرها.

الدهون الصحية:

  1. من الممكن أن نحصل على العديد من السعرات الحرارية من خلال تناول كميات قليلة من الطعام المليء بالدهون ، وبالرغم من هذا الأمر فإننا نفضل تجنب الأكلات المحتوية على الدهون المتحولة ، والحد من الأكلات المحتوية على الدهون المشبعة.
  2. إذ من الممكن تناول المكسرات كوجبة خفيفة ، ونستطيع أيضاً أن نضيفها للوجبات الرئيسية ، كما نستطيع استعمال زيت الزيتون أو زيت الكانولا في طهي الطعام ، وتناول زبدة الفول السوداني ، فضلاً للأكلات التي تعتبر مصدر غني بأحماض أوميجا ثري الدهنية.
  3. مثل : بذور الكتان والجوز والسمك الدهني كالتونة والسلمون وسمك السلمون وغيرها ، ونشير هنا لأن الإفراط في أكل الدهون من الممكن أن ينجم عنه حدوث مشاكل صحية جمة ، لهذا فإننا ننصح بالالتزام بنظام غذائي تكون به نسبة السعرات الحرارية الآتية من الدهون لا تتخطى الثلاثون في المائة.

الكربوهيدرات:

  • حيث تعتبر الكربوهيدرات من ضمن العناصر الغذائية المليئة بالسعرات الحرارية ، ومن الممكن أن نحصل عليها من خلال تناول دقيق القمح الكامل ، والأزر والمعكرونة والخبز والحبوب ، فضلاً عن البطاطس والفاصولياء والخضروات النشوية بما في هذا الباذلاء بالإضافة للذرة.

الخضار:

  • ويحتوي الخضار على الكثير من الفوائد الصحية ، لهذا لا بد أن تحرص على أن تدخلها بنظامك الغذائي.

الفاكهة:

  1. حيث تتمتع الفاكهة بالكثير من الفوائد الصحية ، ونستطيع إضافتها مع بعض الأكلات الأخرى من أجل زيادة عدد السعرات الحرارية ، فمثلاً نستطيع تناولها مع الجبن أو مع زبدة الفول السوداني.
  2. وتعتبر الفاكهة المجففة إضافة للزبيب والتمر والتين والخوف مصدر رائع وغني بالسعرات الحرارية ، ونستطيع أن نضيفها للسلطات أو للحبوب ، كما نستطيع أن نتناول الفاكهة الطازجة المحتوية على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مثل : الأفوكادو والمانجو.

اللبن ومشتقاته:

  • حيث يعتبر اللبن ومشتقاته من الأطعمة التي لا نستطيع أن نستغني عنها بالنظام الغذائي الصحي ، ومن أجل زيادة عدد السعرات الحرارية المستخدمة ، نستطيع أن نضيف بعض المكسرات أو بذور الكتان للزبادة من أجل الحصول على وجبة خفيفة ، كما نستطيع أن نشرب كأس من اللبن بجانب الوجبات الرئيسية.

زيادة السعرات الحرارية المتناولة:

  1. حيث تختلف كمية السعرات الحرارية التي بحاجة لها جسم المرء من إنسان لإنسان آخر ، وتلك الكمية معتمدة على الكثير من العوامل منها على سبيل المثال : الجنس ، والسن ، والوزن ، والطول ، فضلاً عن مستوى النشاط البدني.
  2. ومن أجل زيادة الوزن فإن الإنسان بحاجة لتناول كمية من السعرات الحرارية أكثر من تلك التي بحاجة لها جسمه ، وبصورة عامة فإن الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية للنساء البالغات تتراوح ما بين الألف وستمائة سعرة حرارية لمن تتبع نمط حياة مستقر لألفين وأربعمائة سعرة حرارية لمن هن أكثر نشاطاً.
  3. ومن الممكن إضافة من خمسمائة إلى ألف سعرة حرارية على نحو الاحتياجات اليومية من أجل اكتساب نحو نصف إلى كيلو جرام بالأسبوع الواحد فقط.

ممارسة تمارين المقاومة:

  1. فبالرغم من أن الرياضة تساعد الكثير من الناس على خسارة أوزانهم ، إلا أنها أيضاً من الممكن أن تساعدهم على اكتساب أوزان ولكن بشكل صحيح ، لهذا ننصح من يريد أن يزيد وزنه بأن يركز على ممارسة تمارين المقاومة من 2 إلى 3 مرات كل أسبوع.
  2. تلك التمارين بإمكانها أن تساعد جسمك على أن يحول السعرات الحرارية الزائدة لعضلات بديلة عن الترهلات ، ومن أجل زيادة الوزن وبناء العضلات فإننا ننصح كذلك بالاعتدال ببمارسة التمارين الهوائية التي يكون الغرض منها هو حرق الدهون وشد العضلات.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي الاطعمة التي تزيد الوزن

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة زيادة الوزن في رمضان

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين زيادة الوزن في الجيم

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى