تفسير الأحلام

رؤية الورد في المنام ودلالات الخير والشر لابن سيرين

رؤية الورد في المنام

إن الورد يعد من أجمل الأشياء التي يمكن أن يراها الإنسان في حياته ، إن الورد تدل على الحب وعلى المودة وعلى الراحة ، إنها من أجمل الهدايا التي بالإمكان أن يحصل عليها الإنسان وخاصةً ممن يحب ، ولكن ماذا حول رؤيته في المنام ، حيث يبحث عن تأويل هذه الرؤية الكثير من الناس ، فلاشك أنها راودت العديد منكم ويريد أن يعرف ما تأويلات الخير والشر بها ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على تفسير ابن سيرين في هذه الرؤية فتابعوا معنا.

رؤية الورد في المنام لابن سيرين:

  1. إن ابن سيرين يقول في تفسير رؤية الورد في المنام ، أنه لو رأى إنسان بمنامه أنه يضع على رأسه إكليل من الورود أو الزهور ، دل هذا على أنه سيتزوج من امرأة ولكن سرعان ما يفترق عنها ، أو ربما تدل على العلاقات الغرامية التي يكون عليها صاحب الرؤية.
  2. أما لو رأى الإنسان في منامه أنه يقوم بقطف ورود ، فذلك دليل على أنه سيعاني مدة طويلة من الأحزان والهموم ، والله أعلى.
  3. إن رؤية الورود في المنام ترمز للشعور بالراحة وإحراز الكثير من الأهداف بوقت قياسي والتمتع بالقدرة على فعل أكثر من شيء في آن واحد ، والسير بأكثر من طريق أيضاً.
  4. كما أن تفسير حلم الورود يدل أيضاً على المال المكتسب بالعمل والجهد ، أو المال الذي يحصل عليه صاحب الرؤية بدون بذل أي مجهود شاق.
  5. وقال ابن سيرين أيضاً بأن من يرى في منامه نمو وذبول الورد فذلك إشارة إلا أن عمره سيكون قصيرة كعمر الورد.
  6. رؤية الورود تشير للين والمحبة والرفق ، وقد تكون مثل تلك الصفات غير مناسبة لواقع هو أشبه بالوحشية منه للإنسانية ، لهذا على الرائي أن يحذر بتعاملاته وأن لا يغير من سجيته وطباعه المحمودة تحت أي ظرف كان.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم الاسنان وسقوطها

الورد الأبيض في المنام:

  1. لو رأى الإنسان أنه يقطف ورد لونه أبيض في منامه ، فذلك دليل على أنه يرغب في شيء لا يحل له.
  2. ويشير أيضاً الورد الأبيض في المنام للنية الصادقة ولنقاء الروح ولصفاء السريرة وللعمل الصالح وإتباع الحق.
  3. ولو رأى الشخص في منامه أن هناك من يقدم إليه ورد لونه أسود فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سوف يواجه الكثير من المشاكل بحياته إلا أنها مشاكل بسيطة وسوف يجد لها الحل بسرعة.
  4. ويدل الورد الأسود في المنام كذلك على وفاة أحد المقربين من صاحب الرؤية.
  5. وقد قال ابن سيرين في أن الورد في المنام متوقف على مكان الوردة نفسها ، فلو رأى صاحب الرؤية الورد بمنامه وكان مكانه على الشجرة ، فذلك دليل على الذرية الصالحة وولادة طفل ذكر لو كانت زوجته حامل ، أو ربما بشرى على أن الله سوف يطيل في عمره.
  6. أما لو رأى صاحب الرؤية في منامه ورد مقطوف ، فذلك إشارة إلى أنه سوف يصيبه حزن وقهر لمدة من الممكن أن تطول وذلك نتيجة لتعرض للخذلان من شخص يحبه.
  7. أما لو رأى الأعزب في منامه أنه يقطف وردة بيضاء من على شجرة ، فذلك إشارة إلى أنه سوف يتزوج من امرأة تتسم بالنقاء والطهر.
  8. الوردة البيضاء في منام الفتاة العزباء إشارة على زواجها قريباً من شاب لين القلب ، والله أعلم.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير رؤية الطائرات في السماء

الورد الأحمر في المنام:

  1. لو رأى الإنسان أنه يقوم بتقديم ورد لونه أحمر لأحد أعدائه في المنام ، فذلك دليل على أنه غاضب جداً منه ويريد أن يؤذيه إلا أنه متردد بشأن هذا.
  2. لو رأى الإنسان في منامه أنه يقدم ورد لونه أحمر لأحد أصدقائه ، فذلك دليل على العاطفة الشديدة وعلى الود والحب بينه وبين صديقه.
  3. لو رأت الفتاة العزباء في المنام ورد لونه أحمر وبه شوك ، فتلك الرؤية بمثابة تحذير وإنذار للفتاة بأن تتجنب الدخول في علاقة عاطفية قد تجلب لها العديد من الهموم والمتاعب.
  4. ولو رأى المتزوج في منامه أن زوجته تهديه وردة لونه أحمر ، فذلك إشارة على الحب الشديد بينهما والاستقرار اللذان سينعمان به.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم الحناء للعزباء

تفسير رؤية الورد
تفسير رؤية الورد
الورد بألوانه في المنام
الورد بألوانه في المنام
تأويلات رؤية الورود
تأويلات رؤية الورود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى