خدمات المواطنين

دلة لتعليم قيادة السيارات للرجال وللنساء – دليلك الشامل

دلة لتعليم قيادة السيارات للرجال وللنساء – دليلك الشامل ، تعد مدرسة أو شركة دلة لتعليم قيادة السيارات والدراجات النارية واحدة من أشهر المدارس الموجودة داخل المملكة العربية السعودية من أجل تعليم القيادة ، إذ تساعد تلك الشركة الناس سواءً أكانوا مقيمين أم مواطنين لإصدار رخصة قيادة ، وتعد واحدة من ضمن المدارس الكبرى الموجودة بمجال تعليم المركبات ، وقد تأسست في مدينة جدة في العام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعون ميلادياً ، وقد أصبحت في وقت قياسي أنجح شركة على الإطلاق في تعليم القيادة ، وبلغ عدد المتدربين فيها أكثر من ربع مليون متدرب ومتدربة في العام الواحد فقط ، وبعد هذا النجاح الكاسح الذي قامت بتحقيقه الشركة ، افتتحت الكثير من الفروع في كافة المدن السعودية ، وقد بلغ عدد فروعها أكثر من عشرة فروع موزعين على مدينة جدة والرياض والطائف والخرج وجيزان وشقراء والدوادمي ، وغيرها من الفروع ، وفي هذا اليوم سوف نتناول واحدة من أشهر الشركات الرائدة في مجال تعليم القيادة ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

دلة لتعليم القيادة للنساء:

من أجل تسجيل في شركة دلة لتعليم القيادة للسيدات ، لا بد أولاً من إتباع بعض الخطوات ، وتوضيحها في التالي :

  1. يجب التوجه للموقع الإلكتروني الرسمي بالشركة ، ويمكن الوصول له بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  2. الآن عليك بالضغط على زر دخول النساء ، ومن ثم أدخلي رقم التعريف الشخصي الخاص بك أو رقم كارت الإقامة.
  3. الآن عليك بتحديد المدرسة وأدرجي اسمك بشكل كامل ، وقومي بكتابة البريد الإلكتروني وأدخلي كلمة مرور ورقم هاتف.
  4. وعليك بتحديد النوع والجنسية ، وأخيراً قومي بإرسال نسخة من الهوية الشخصية أو نسخة من بطاقة الإقامة على أن تكون البطاقة سارية المفعول حتى اليوم المرسلة فيه.

دلة لتعليم القيادة للرجال:

من أجل التسجيل في دلة لتعليم القيادة للشباب والرجال ، لا بد من إتباع الخطوات التالية أولاً :

  1. يجب الذهاب لمنصة دلة لتعليم القيادة وسوف تجدها على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول لها بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  2. قم بالضغط على زر دخول الرجال ، وبعدها عليك بتحديد خيار التسجيل بالدورة ، وقم بإدخال الرقم القومي أو رقم بطاقة الإقامة.
  3. الآن عليك بكتابة اسمك أو اسم المتدرب بشكل كامل ، ومن ثم أدخل البريد الإلكتروني أو رقم الجوال ، وعليك بكتابة تاريخ الميلاد بشكل تفصيلي.
  4. وأخيراً قم بتحديد نوع وجنسية الشخص المتدرب وعليك أن تدخل كلمة السر ، وبعد التأكد من إدخال البيانات الصحيحة اضغط على كلمة اشتراك.

دلة لتعليم القيادة حجز موعد:

تستطيع أن تحجز موعد في شركة دلة من خلال منصة أبشر أفراد للكثير من خدمات حجز مواعيد تعليم القيادة بشركة دلة بصورة إلكترونية عن طريق الموقع الرسمي على الشبكة العنكبوتية ، فقط كل ما عليك هو متابعة الخطوات التالية من أجل حجز موعد مع الشركة :

  1. أولاً عليك الذهاب مباشرةً لرابط حجز موعد بمدرسة دلة على الشبكة العنكبوية ، ويمكنك الوصول له بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  2. قم باختيار خدمة الأفراد من منصة أبشر ، وبعدها عليك بإدخال الاسم وكلمة المرور ، ومن ثم أدخل رمز التحقق الذي ستجده بالصورة.
  3. الآن عليك بالضغط على كلمة تسجيل الدخول وأعد إدخال رمز التحقق الذي وصل إليك من أبشر وأضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  4. الآن عليك باختيار مواعيد من على المنصة ومن ثم اختيار المرور واضغط على كلمة الانتقال خدمة المواعيد ، ومن ثم اضغط على كلمة حجز موعد جديد.
  5. الآن عليك باختيار إحدى خيارات طلبات التدريس بشركات تعليم القيادة ، ويعد الخيارين خاص في كل شركات تعليم القيادة الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
  6. قم الآن باختيار إحدى المدن الموجودة في البلاد ، ولنختار على سبيل المثال مدينة الرياض ، ومن ثم الضغط على كلمة التالي ، وبعدها اختيار أحد أفرع شركة دلة.
  7. والآن عليك بالضغط على كلمة التالي واختار اليوم الذي تريد الذهاب فيه للتعلم ، واضغط على كلمة تأكيد بيانات الموعد ، وأخيراً اطبع تذكر الموعد.

دلة لتعليم القيادة اوقات الدوام:

لقد أعلنت الشركة مواعيد محددة للعمل ، وتوضيحها في الآتي :

  1. إن العمل يبدأ من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً كل يوم إلا يومي الجمعة والسبت.
  2. تستطيع التسجيل في كل الفروع الخاصة بشركة دلة لتعليم قيادة المركبات في الأوقات الآتية :
  3. يبدأ العمل من يومي الأحد للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

دلة لتعليم القيادة الدراجات النارية:

لقد قامت إدارة المرور بالبلاد بوضع الكثير من الإجراءات حتى يحصل الشخص على رخصة قيادة دراجة نارية ، وتلك الإجراءات لا بد وأن توجد وتتوافر في كل من يريد الحصول على الرخصة حتى يقوم بقيادة دراجة نارية ، ومن أهم الإجراءات ما يأتي :

  1. لا بد وأن يكون عمر الشخص المتقدم واحد وعشرون سنة أو أكثر ، كما أن تكون مهنته موظف أهلي أو حكومة ممن تكون وظائفهم بحاجة لاقتناء رخصة قيادة عامة.
  2. لا بد من إجراء كشف طبي بالإضافة لإحضار ست صور شمسية مقاس أربعة في ستة سنتيمتر ، بالإضافة لإحضار صورة من دفتر العائلة أو إحضار تقرير من الأحوال المدنية يظهر المهنة لو كان الشخص المتقدم ليس متزوج.
  3. لا بد من إرفاق شهادة خلو سوابق بالإضافة لدفع الرسوم المستحقة ، وأيضاً إحضار ملف من أجل حفظ الأوراق والمستندات بداخله ، ولو كان الشخص المتقدم موظف حكومة بهو بحاجة لإحضار خطاب من المرجع.

طريقة حجز موعد مدرسة دلة لتعليم القيادة:

يمكن للمتقدم أن يحجز موعد مع دلة عن طريق الذهاب للموقع الرسمي الخاص بهم وإتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً ادخل على موقع الشركة من خلال (الضغط هنا) ، ومن ثم اختار النوع ، واضغط على خيار تبويب الاشتراك الذي ستجده موجوداً بأعلى الصفحة.
  2. قم بكتابة رقم الإقامة والهوية واسم كاملاً وجنسيتك ونوعك وتاريخ ميلادك هجرياً ورقم هاتفك المسجل باسمك وكلمة مرور وبريد إلكتروني خاص بك ، واضغط على اشتراك.
  3. سوف تذهب لصفحة جديدة سوف تحدد بها موعد بداية ونهاية الدورة بالإضافة لنوع الدورة ومكانها ، ومن ثم اضغط على كلمة بحث واختار الدورة الملائمة لك.
  4. قم بدفع رسول الدورة ، وتستطيع فعل هذا من خلال الموقع الإلكتروني ، أو بواسطة الذهاب لأحد أفرع الشركة ، وأخيراً ستصلك رسالة على بريدك مفادها تأكيد عملية التسجيل وحجز موعد وسداد الرسوم المستحقة.

التسجيل في مدرسة دلة لتعليم القيادة:

سوف نقدم لكم في التالي إجراءات التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بشركة دلة ، عليك تطبيق الخطوات حتى تتمكن من التسجيل بنجاح :

  1. أولاً عليك الذهاب لنموذج التسجيل ، وذلك من خلال الضغط (هنا).
  2. قم الآن باختيار نوع الحساب الذي تريده وأدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وبعدها اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. الآن حدد المدرسة وقم بتسجيل البريد الإلكتروني وأضف رقم الهاتف الخاص بك وحدد تاريخ ميلادك واختار الجنسية.
  4. الآن قم بإرفاق صورة من الهوية أو صورة من الإقامة وأقر على صحة البيانات التي قمت بإدخالها داخل نموذج التسجيل واضغط على كلمة اشتراك.

اسعار دلة لتعليم القيادة:

لقد أشارت الشركة الشهيرة في تعليم قيادة المركبات عن الرسوم المطلوبة من أجل التعليم ، إذ تقدم العديد من الدورات التدريبية للأشخاص المسجلين فيها ، وإن قيمة الرسوم تختلف بحسب نوع البرنامج الذي ينضم له الشخص ، ويمكن للأشخاص المتدربين أن يستعلموا عن قيمة الرسوم المطلوبة لكل دورة من خلال الذهاب للبوابة الإلكترونية الخاصة بالشركة ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بزيارة دورات دلة عبر الولوج والضغط على : (هذا الرابط) ، ومن ثم حدد نوع الدورة التي تريد أن تلتحق بها.
  2. وقم الآن باختيار مكان الدورة الملائم لك ، وعليك بتحديد موعد بدء وانتهاء الدورة ، وبعد الانتهاء اضغط على كلمة بحث.
  3. وأخيراً ستظهر أمامك كل المعلومات التي تخص الدورة كالمكان والموعد ، ذلك بالإضافة للرسوم المطلوبة منك من أجل التعلم.

متطلبات دلة لتعليم القيادة:

  1. لا بد وألا يقل سنك عن الثمانية عشر سنة ، وعليك بإجراء كل الفحوصات الطبية ، منها على سبيل المثال : اختبار البصر واختبار الدم.
  2. ق بإرفاق أصل وصورة من البطاقة الشخصية الخاصة بك ، ولا تنسى إرسال الصورة والأصل من بطاقة الإقامة لو كنت شخص مقيم في البلاد.
  3. عليك بإحضار صورة شخصية مقاس أربعة في ستة ، وقم بملء بيانات نموذج الطلب بصورة صحيحة ، وأحضر ملف من أجل حفظ الأوراق والوثائق.
  4. الآن عليك بتسديد كل الرسوم المقررة عليه ، وعليك بالتسجيل في الموقع من خلال (الضغط هنا).
  5. وبحال كان لديك رخصة دولية ، فلا بد أن تذهب لمقر المدرسة من أجل التأكد من صلاحيتها بالإضافة لتحديد مستواك.

دلة لتعليم القيادة السلي:

إن مدارس دله لتعليم قيادة المركبات تعد شركة مرخصة من الإدارة العامة للمرور من أجل تدريب الناس على معرفة قواعد وأنظمة وسلامة المرور وآداب القيادة.

  1. العنوان : منطقة السلي 14275  مدينة الرياض ، بالسعودية.
  2. رقم الهاتف هو : 00966112440432.

دلة لتعليم القيادة التخصصي:

  • فرع شركة دلة لتعليم قيادة المركبات بالتخصصي بمدينة الرياض ؛ رقم الهاتف : (0114567777).

دلة لتعليم القيادة القطيف:

  • يمكن التواصل مع شركة دلة لتعليم قيادة المركبات داخل القطيف على رقم : (0126724901).

دلة لتعليم القيادة السويدي:

  • شركة دلة واحدة من رواد شركات قيادة السيارات كما تعرفنا ، ولها فروع تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية ويمكن التواصل معهم على هذا الرقم : (00966126724801).

للمزيد يمكنك قراءة : الوقاية من حوادث المرور 

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن السلامة المرورية 

للمزيد يمكنك قراءة : مكونات السيارة 

للمزيد يمكنك قراءة : احترام قانون السير 

يلجئ العديد من المقيمين داخل السعودية ممن أكملوا السن القانوني لتعلم قيادة المركبات كي يتمكنوا من الحصول على رخصة قيادتهم ، لهذا نرى بأنه يوجد انتشار ضخم لمدارس تعليم القيادة ، وهذا حتى يتم توفير التدريب المناسب بغرض ضمان وجود سائقين مهرة على الطرقات ، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا فيه حول دلة لتعليم قيادة السيارات للرجال وللنساء – دليلك الشامل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى