كلمات

خواطر عن الوحدة والحزن … حاول تمسك دموعك

خواطر عن الوحدة والحزن

إن العزلة والوحدة تؤدي للضيق والاكتئاب والحزن ، والحزن يعد صدأ يغطي قلوب ونفوس العباد ويجعلهم مصابين بحالة كبيرة من الإحباط وعدم الرضا وعدم القدرة على فعل أي مجهود ، وفعل أي إنجاز ، والسبب في هذا الأمر هو الإحباط الذي يخلفه الحزن ، ذلك ويختلف الإحساس بالحزن من إنسان لآخر ، فيوجد من لا يستسلم لوحدته وحزنه وعزلته ، ويوجد من يدع الاكتئاب والحزن يسيطر على روحه حتى يجعلها متهالكة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لك أيها المتابع الكريم متابع موقع احلم موضوع تحت عنوان خواطر عن الوحدة والحزن … حاول تمسك دموعك ، سوف نجمع لك في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الخواطر وأصعب الكلمات التي تحمل بين طياتها معاني الوحدة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نتابع معاً هذه الكلمات التي نأمل أن تعجبكم وتقوموا بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

خواطر مؤثرة عن الوحدة:

  1. أن يُصبح وجعُك عصيّ الفهم حتى على أقرب أصدقائك فتغلق عليه داخلك كغصة في حلقك تتجرَّعها كل لحظة.. هو الوحدة عينها.!!!.
  2. تقوقعت حول نفسي كالقنفذ؛ لأني وجدت أن العزلة أحسن سلاح للدفاع عن النفس، وأحسن سلاح لمواجهة الأعداء.
  3. في الصميم نحن وحيدون، حياتنا أشبه بالعلب الصينية: علبة داخل علبة وتتضاءل العلب حجماً، إلى أن تبلغ العلبة الصغرى في القلب منها جميعاً، وإذا في داخلهالا خاتم ثمين من خواتم ابنة السلطان، بل سر أثمن وأعجب: الوحدة.
  4. لا أحد يحب ان يكون منعزل عن العالم ولكن يحدث هذا رغما عنا عندما لا نجد من يفهمنا وعند اختلاف وجهات النظر مع من نقابله فنجد انفسنا ودون ان ندري ننسحب الي عالم اخر لا يوجد فيه غيرنا ولا يكون ذلك محببا لنا ولكنه اختيار اجبرنا علي تنفيذه .
  5. دخل حكيم على حكيم في منزله وهو متوحد فقال له: أيها الحكيم، إنك لصبور على الوحدة. فقال: ما أنا وحدي فمعي جماعة من الحكماء والأدباء يخاطبونني وأخاطبهم وضرب بيده على رصة كتب بجانبه وقال: هذا جالينوس حاضراً وهذا بقراط يناظر وسقراط واعظ وأفلاطون لاقط.. وهذا داوود المعلم.
  6. الوحدة تعلّمك أن تكون صلباً وقاسياً، ومنذ أن خرجت إلى هذه الدّنيا وأنا أسير وحيداً كالموت، لا عجب أن تقسى قلوب من تقتاتهم الوحدة.
  7. أحتاج الوحدة والسكون لكي أفكر، أفكر في أي شيء بالظبط؟ أدمنت التفكير في نفسي وكلما فتحت صفحة وجدتها أسوأ من التي تسبقها.
  8. ثمة أشخاص في حياتنا أجساد بلا روح وبلا قلوب يشبهون تمامًا الأشجار ولكن الفرق بينهم أن الأشجار تجلب ألوانها السعادة وهم يغرسون الوجع.
  9. أحيانا تسعي وراء الانفراد بنفسك وتصبح نهماً للوحدة وأحياناً أخري تصبح الوحدة وحشاً ينهش أنفاسك.

للمزيد يمكنك قراءة : اشعار فيس حزينة عن الوحدة والعزلة

اقتباسات حزينة جداً:

  1. العزلة عن الناس عزلة الضعفاء، العزلة بين الناس عزلة الأقوياء.
  2. اخطر أنواع الوحدة يكمن في انعدام الصداقة الحقيقية.
  3. نحن بالعزلة في رحاب الحرية، لكننا خارج العزلة نحن صحبان اغتراب.
  4. أسوء أنواع الوحدة.. تلك التي تجتاحك وأنت بين أهلك وصحبك.
  5. ما نفع القلب مثل عزلة يدخل بها ميدان فكرة.
  6. الإنسان لابد أن يتعود على الوحدة حتى لا ينسى حقيقته الأولى التي ولد بها ولابد أن يرحل معها.
  7. مهما اتكلمنا لنعبر عن المشاعر التي تصادفنا لا تستطيع العبارات ان توصف الحزن الناتج من الوحدة ،
  8. وحيد الآن ولكني هادئ ، مطمئن ، و راضي بوحدتي جدآ
  9. الوحدة رمال متحركة.. زوارها قليلين مختلفي الوجهة.. لذلك هي لا تترك مجالاً لثرثرة هي فقط.. تبتلعهم !.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر فصحى حزين يبكي الحجر

خواطر مصورة:

أنا وحيد
أنا وحيد
معنى الوحدة
معنى الوحدة
كلام حزين ومؤثر
كلام حزين ومؤثر

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات عن الحياة

لا يوجد في الحياة كلها شعور أقسى وأصعب من الوحدة والعزلة والحزن والألم الذي يكسر القلب ، ويجعل الشخص فاقد وبائس ولا يشعر بكل ملذات الحياة ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول خواطر عن الوحدة والحزن … حاول تمسك دموعك ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أصعب ما قيل في الوحدة والعزلة ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مؤثرة ، وضعنا في أول فقرة منهم خواطر مؤثرة عن الوحدة ، وفي ثاني فقرة قدمنا اقتباسات حزينة جدا ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان خواطر مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى