حكم

10 حكم عن المعلم  للإذاعة المدرسية 2022

10 حكم عن المعلم  للإذاعة المدرسية 2022 ، فالعلم هو المفتاح الذى يضئ عقول الناس لكي يتخلصوا من الجهل والظلام و بالعلم ترتقي الأمم وتحقق تقدمها فالعلم أساسي من أساسيات الحياة وليس مجرد اختيار من الممكن أن نتركه فهو يعد أساس تواجد الحضارات وعنوان هوية الأفراد فالشعوب المتعلمة حية يذكرها التاريخ ، والمعلم يعد ركيزة مهمة جداً في المجتمع ؛ هو من يخرج أجيال تفيد أوطانها ، فوظيفة المعلم ليست كأي وظيفة أخرى ، وقد قيل في المعلم الكثير من الحكم والأقوال والأشعار ؛ ولما لا وإن لم تكتب القصائد والكلمات في مدح المعلمين فلمن ستكتب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا موضوع يحمل عنوان 10 حكم عن المعلم  للإذاعة المدرسية 2022 ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات منتقاة من احلى ما كُتب في المعلم من روائع جاهزة للنشر والمشاركة.

6 عبارات عن المعلم 2020:

  1. لماذا لا يوجد عيد للمعلم في اليابان ..!!؟؟ يقال أن … راتب #المعلم في اليابان مقارب جدا براتب الوزير وهو الأعلى في اليابان .. لديه حصانة دبلوماسية … يعني لا يسجن ولا يعاقب ولا يغرم إلا بموافقة البرلمان الياباني ..
  2. المعلم هو الإنسان الذي يحمل على عاتقه همّ تعليم الأجيال وتسهيل دروب العلم والمعرفة لهم ،فالمعلم شمعة في وسط الظلام وتقديره واحترامة من المجتمع وقود لزيادة عطائه لتخريج جيل صالح لأمته ووطنه .
  3. المعلم يعطي بذمة وضمير لكن اين دور الام و الاب ؟؟ لماذا لا ينجز الطالب واجباته ؟ لماذا لا يذاكر دروسه ؟ اين متابعة الاسرة ؟؟ لماذا لا يتجاوب ولي الامر مع الموجه الطلابي و المدرسة ؟ لماذا الغياب المتكرر بدون عذر ؟؟
  4. في اليابان: “ابتعد عن المعلم سبعة اقدام حتى لا تدوس على ظله بالخطأ” هكذا جسدت اليابان عظمتها وتقدمها ورقيها من باب احترام #المعلم وجعله من الفئة الأولى على كل وظائف الدولة..
  5. المعلم ليس كغيره من الموظفين فالموظف تنتهي علاقته اليومية بمكتبه ساعة إغلاقه لدوام يومه..أما المعلم فيبدأ دوامه بعد إغلاقه لمكتبه ؛ فهو وهو خارج دوامه يخطط لدوامه التالي ،ويحضر ويختار الوسائل المناسبة لتحقيق أهدافه ويصحح نشاطات الطلاب ويتابع واجباتهم و..و..و عظيم أنت أيها المعلم
  6. – لا يتقن فن التعامل مع الأنفس المتعددة والمختلفة والمتلونة إلا #المعلم مع عظم الرسالة الدينية والعلمية والارشادية التي يحملها. – تقاعد #المعلم وإن كان راحة بعد عناء فهو يترك ثُلمة في #الميدان_التعليمي يصعب سدها.

حكمة عن يوم المعلم:

  1. في كل الوظائف يكون الموظف جالساً والمستفيد واقفاً…الا #المعلم يبقى واقفاً والمستفيد جالساً..
  2. من يفعل الخير لا يعدم جوازيه لا يَذهَبُ العُرفُ بَينَ اللَهِ وَالناسِ وافضل محطات الخير هي بين يدي المعلم الذي يقدم ويبذل كل ما يستطيع لطلابه. وانها لسعادة عظيمة ان تكون انجازاتك على هيئة قمم وهمم تخدم الوطن وتساهم في تطوره وحمايته الرقي به… #المعلم هنيئًا لك هذا الشرف
  3. الموظف إذا رجع منزله تفرّغ للإطلاع ونسي العمل و #المعلم إذا رجع منزله وجد الجاهل ينتقده والمهمل يتمنى وظيفته .!
  4. المعلم أو #المعلمة لديهم مهام تعليمية مهمة جداً .. فإن أرتقت فسيرتقي المجتمع بأكمله ، وأن تدنّت فسيتدنى المجتمع بأكمله .. وغرس الأفكار الخبيثة يبقى مدمّراً للمجتمع الحالي والمستقبلي بأكمله .. ومن الضرورة خلخلة هذا الكادر ..
  5. يقوم #المعلم بتدريب #البطل على كسر #الجدار والذي يكون على شكل الخوف عند البطل و يتجاوز البطل مخاوفه بعد العديد من المحاولات و الفشل و #التعلم

حكمة اليوم للإذاعة المدرسية عن المعلم:

  1. حين سئل إمبراطور #اليابان ذات يوم عن أسباب تقدم دولته في هذا الوقت القصير…فأجاب: “بدأنا من حيث انتهى الآخرون… وتعلمنا من أخطائهم… ومنحنا المعلم حصانة الدبلوماسي وراتب الوزير”. فاذا كانت هناك نية لزيادة الرواتب…فليكن المعلم في سلم اعلى الرواتب.
  2. لقد ورثنا الادب لكننا لم نستوعبه كنا نفتخر بصحفنا المعلقه على جدار المدرسه، نكتب مواضيع على قدر استيعابنا، نفرح اذا اختارها المعد ووضعت من التصميم نعيش لحظة سعاده وفخر لا نشعر بها الان لذالك قالوا : “المعلم هو اب المدرسه وروح التعليم واحترامه بر في مرحله ترافق العمر”
  3. حاليًا؛ أهم العناصر التي يفتقر إليها تعليمنا #التنظيم و #التركيز ، ولو أوليناها الاهتمام لحققنا تقدما نوعيا، لأننا بتحقيقهما سنحقق تقوية بقية العناصر بوتيرة أسرع وأكثر جودة. #التركيز و #التنظيم تحتاج لورش مع #مدير_المدرسة و #المعلم حتى نستشعر حجم أثر فقدها!
  4. الحديث عن #المعلم وأدواته، حديث ذو شجون، ويبقى هو الحلقة الأقوى و الرئيسية في سلسلة #التعليم، استقراره يساعد على مزيدًا من العطاء .
  5. المعلم ركيزة الوطن و شراعها الذي يدفع سفينة المعرفه في بحر الظلام وأمواج الانحراف الأخلاقي! لا تمزقوا شراعنا !!

كلمات مصورة عن المعلم:

حكم
حكم عن المعلم
حكم عن المعلم
العلم والأخلاق
كلمات قوية
أجمل عبارات قيلت في المعلم

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل عن المعلمه

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات جميلة عن يوم المعلم

للمزيد يمكنك قراءة : شكر وتقدير رسمية للموظفين والمعلمات

كما قلنا أن المعلم على كتفه تبنى الأمم وبسببه ننهض في كافة المجالات ؛ فالدولة التي تريد أن تنهض عليها أن تهتم بمعلميها ؛ وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول 10 حكم عن المعلم  للإذاعة المدرسية 2022 ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الخواطر والعبارات والحكم المكتوبة في حق المعلمين ، وذلك ظهر جلياً في الفقرات الأربع التي قدمناها ؛ ففي أول فقرة وضعنا لكم عبارات عن المعلم 2020 ، وفي ثاني فقرة قدمنا حكمة عن يوم المعلم ، وفي ثالث فقرة حكمة اليوم للإذاعة المدرسية عن المعلم ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلمات مصورة عن المعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى